الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل أهم معالم السياحة في سريلانكا

بواسطة: نشر في: 20 أكتوبر، 2019
mosoah
السياحة في سريلانكا

تعرف على أهم الأنشطة السياحية في سريلانكا من خلال مقال “السياحة في سريلانكا” سريلانكا هي واحدة من أجمل الدول الآسيوية؛ فهي تتمتع بوجود الكثير من المعالم السياحية الطبيعية الساحرة؛ حيث يُمكنك أن تجد فيها المساحات الخضراء، المنتزهات المختلفة، والمسطحات المائية الآسرة، وغير ذلك الكثير من الأماكن الجميلة، وفي هذا المقال على موسوعة سنعرض أجمل معالم السياحة في سريلانكا للشباب، تابعونا.

السياحة في سريلانكا

السفر، والسياحة هما أفضل الأنشطة التي يُمكن أن يقوم بها الفرد، وفي مقالنا اليوم نأخذكم في جولة سياحية لا تُنسى في مدن سريلانكا المذهلة.

برنامج سياحي في سريلانكا

متحف كولومبو الوطني سريلانكا

يعود تاريخ هذا المتحف إلى عام 1877 ميلاديًا، ويضم المتحف الكثير من المقتنيات الأثرية العريقة، مثل المنحوتات الفنية القديمة والتماثيل، أدوات القتال من سيوف وبنادق وعربات، والكثير من اللوحات الفنية الإنجليزية التي تنتمي إلى القرن التاسع عشر، هذا بالإضافة إلى ما يُسمى بأقنعة الشيطان.

فهذا المتحف يسرد تاريخ سريلانكا، وبزيارته يُمكنك اكتساب الكثير من المعلومات التاريخية، والثقافية.

المتحف الوطني

حديقة الحيوان الوطنية كولومبو

حديقة الحيوان الوطنية في كولومبو هي واحدة من أقدم حدائق الحيوان في قارة أسيا، هذا بالإضافة إلى أنها تضم مجموعة كبيرة من مختلف الحيوانات الأليفة، والمفترسة قد تم جمعها من مختلف أنحاء العالم، مثل القرود، النمور، الأسود، الأفيال، والزرافات، وغير ذلك الكثير من الحيوانات المدهشة المحببة إلى القلوب.

هذا بالإضافة إلى وجود حديقة كاملة مخصصة للفراشات بمختلف أنواعها، مع توفير البيئة المناسبة لها، كما يعمل القائمون على حديقة الحيوان الوطنية على الاهتمام الشديد بجميع الحيوانات، وتوفير البيئة المناسبة لهم.

الحديقة الوطنية

الحديقة النباتية الملكية كاندي

الحديقة النباتية الملكية في كاندي هي واحدة من أشهر الحدائق في مدينة كاندي؛ حيث تتميز بمساحتها الشاسعة التي تمتد على ما يقرب من 150 فدان، هذا بالإضافة إلى أنها تقع بارتفاع يُقارب 462 متراً من سطح البحر.

تتميز الحديقة النباتية الملكية أيضًا بأنها تضم أكثر من 4000 نوعاً من النبات المختلفة التي تتنوع بين الكثير من أنواع الفواكه، والنباتات العشبية، والأشجار، والتوابل المختلفة، كما أنها يُوجد بها مكاناً مخصصاً للمشي لمحبي الرياضة، ويُمكنهم التمتع بمشاهدة الحديقة أثناء المشي.

الحديقة النباتية الملكية

ميتم الفيلة في كاندي سريلانكا

ميتم الفيلة، أو ميتم بينوالا قد تم تأسيسه في عام 1975 بهدف رعاية جميع الفيلة الأيتام الموجودين في سريلانكا، وما يُجاورها من دول؛ وبهذا يحتوي هذا الميتم على أكبر عدد من قطيع الأفيال الأيتام على الإطلاق؛ حيث يعمل القائمون على هذا الميتم برعاية صغار الفيلة الأيتام، وتقديم البيئة المناسبة لهم؛ لهذا السبب يُعد ميتم بينوالا من أكبر، وأشهر المعالم السياحية في سريلانكا.

ميتم الفيلة

منتزه بحيرة جريجوري نوراليا

بحيرة نوراليا هي واحدة من أهم المعالم السياحية في المدينة، حيث تم إنشاؤها في عهد الحكم البريطاني لسريلانكا، وهي تقع في وسط المدينة، ويُحيط بها الكثير من المساحات الخضراء الشاسعة،كما أنها تضم عدد كبير من أنواع الطيور المختلفة، وتُمثل البحيرة، وما يُحيط بها ما يُعرف باسم “منتزه بحيرة جريجوري” الذي يأتي إليه السياح من مختلف أنحاء العالم؛ للاستمتاع بالأجواء الهادئة الممتعة.

بحيرة جيرجوري

شلال لوفرز ليب نوراليا

شلال لوفرز ليب، أو قفزة العشاق في سريلانكا هو واحداً من أبرز المعالم السياحية في مقاطعة نوراليا، وهو قريب من مركز المدينة؛ فتتساقط التيارات من أعلى جبال سريلانكا في منظر طبيعي خلاب، ويصل طول الشلال إلى 90 متراً.

يأتي السياح من مختلف مناطق العالم؛ ليستمتعوا بهذه المناظر الطبيعية، كما يُمكنهم الصعود إلى أعلى الشلال من خلال السلالم الجانبية التي تُمكنك من الاستمتاع بأفضل مظاهر الطبيعة.

شلال لوفرز ليب

 

قدمنا لكم في هذا المقال أهم المعالم السياحية التي توجد في مدن سريلانكا المختلفة في جولة سياحية رائعة تُمكنك من تحقيق الاستجمام، والمتعة في رحلتك، تابعوا جديد موسوعة.

يُمكنكم أيضًا تصفح ما هي تكلفة السياحة في سريلانكا بالتفصيل.