الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة في سريلانكا المسافرون العرب

بواسطة: نشر في: 3 أكتوبر، 2019
mosoah
السياحة في سريلانكا المسافرون العرب

إذا كنت ترغب في الذهاب لوجهة سياحية مميزة فعليك بالإطلاع على السياحة في سريلانكا المسافرون العرب للتعرف على أهم وأجمل المعالم السياحية التي تستحق الزيارة، إلى جانب أنها الوجهة السياحية الأمثل لمحبي الطبيعة وللراغبين في الحصول على الهدوء والاسترخاء بعيداً عن صخب المدن.

والجدير بالذكر أن سريلانكا تقع في جنوب شبه القارة الهندية وشمال المحيط الهندي إذ أنها تقع في حدود بحرية مع الهند، ونتيجة لموقعها الجغرافي المميز يُطلق عليها اسم “دمعة الهند”، ويزورها سنوياً أكثر من مليون سائح، وفي موسوعة نقدم لك برنامج سياحي مميز يمكنك من استكشاف أجمل المعالم السياحية لسريلانكا الساحرة.

السياحة في سريلانكا المسافرون العرب

بحيرة كاندي

بحيرة كاندي

  • لا يمكنك السفر إلى سريلانكا من دون زيارة واحدة من أجمل بحيراتها وهي بحيرة كاندي في مدينة كاندي والتي تُعرف باسم “بحر الحليب”، وهي بالأساس محمية طبيعية يُمنع فيها صيد الأسماك، وتعد من أقدم البحيرات في سريلانكا.
  • تتميز البحيرة بهوائها المنعش ومشاهدها الخلابة التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء جلوسك أمام البحيرة، أو عند تجولك في المسارات المخصصة للمشي، وللاستمتاع بجمال البحيرة عن قرب استئجار القوارب في جولة بحرية مميزة يمكنك من خلالها رؤية الطيور والأشجار، وبالتأكيد هذه المكان لا يمكن زيارته من دون توثيق أجمل مشاهده عبر الصور الفوتوغرافية.
  • إذا كنت ترغب في الإقامة في فندق قريب من البحيرة فيمكنك الإقامة في فندق كاندي سيتي الذي يقع على بُعد 0.9 كم من البحيرة.

شاطيء بنتوتة

شاطيء بنتوتة

  • في حالة سفرك لسريلانكا في فصل الصيف فذلك يعني الذهاب إلى الشواطيء للاستجمام، ومن أجمل هذه الشواطيء شاطئ بنتوتة الذي يتميز بنقاء مياهه ورماله الناعمة الذهبية، ويضم كافة الخدمات اللازمة للزائرين من الفنادق والمطاعم، فضلاً عن الأنشطة الترفيهية المتنوعة.
  • أفضل وقت يمكنك الاستمتاع فيه بجمال الشاطيء هو وقت الغروب، وذلك في حالة تجولك أو جلوسك على الشاطيء، و كذلك في حالة السباحة، ويوفر لك هذا الشاطيء أيضاً ممارسة أبرز الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج، ويمكنك استئجار القوارب والذهاب في جولة بحرية لمزيد من الاستمتاع بجمال الشاطيء.
  • أفضل الفنادق التي يمكنك الإقامة فيها بالقرب من الشاطيء هو فندق أفاني بينتوتا 5 نجوم، وهو يعد من أفضل فنادق سريلانكا من حيث الخدمة وجودة الغرف.

متحف كولومبو الوطني

متحف كولومبو الوطني

  • لا تقتصر المعالم السياحية في سريلانكا على المناظر الطبيعية فحسب فيمكنك في مدينة كولومبو زيارة متحف كولومبو الوطني للتعرف على الكثير عن تاريخ هذه الدولة، وعتد دخولك للمتحف يمكنك التجول داخل صالات العرض التي تضم مجموعة من التماثيل القديمة، إلى جانب الأدوات الحربية مثل البنادق والسيوف.
  • يضم المتحف العديد من المقتنيات التي يعود تاريخها إلى العصور الأولى قبل الميلاد، إلى جانب أنه يمكنك الإطلاع على الكثير من ثقافة وتراث الشعب السريلانكي من خلال الزي الشعبي التقليدي الموجود هناك.
  • ما يميز هذا المتحف أيضاً تمثال بوذا المميز الذي يقع في مدخله، إلى جانب أن المبنى الخارجي يمثل تحفة معمارية إذ أنه تم تصميمه على الطراز المعماري الإيطالي بلونه الأبيض الناصع، فضلاً عن المنظر الخلاب المحيط بالمتحف والذي يضم مجموعة من الأشجار المحيطة به.
  • لا تقتصر معالم المتحف على المقتنيات والتماثيل فحسب، فهناك يوجد قسم البيئة الطبيعة الذي يعرض لزواره مجموعة من الهياكل العظمية لبعض الحيوانات، إلى جانب الأحافير الطبيعية القديمة، ويمكنك عند انتهاء جولتك الذهاب إلى المطعم الموجود داخل المتحف وتناول أشهى الوجبات المحلية.
  • ساعات الزيارة من يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءاً طوال أيام الأسبوع، والدخول مجاني، ويمكنك عند الانتهاء من تجولك

حديقة فيهاراماهاديفي

حديقة فيهاراماهاديفي

  • عقب انتهائك من التجول داخل المتحف يمكنك البدء بالتجول داخل واحدة من أجمل وأقدم حدائق المدينة وهي حديقة فيهاراماهاديفي وهي سُميت بهذا الاسم نسبةً إلى اسم الملكة فيهاراماهاديفي والدة الملك دوتوغامونو وهم أشهر من حكموا سريلانكا.
  • تضم الحديقة مجموعة من المساحات الخضراء الشاسعة وتنتشر على جنباتها العديد من الأشجار والزهور ونوافير المياه، إلى جانب العديد من التماثيل والنصب التذكارية، وهي وجهة مثالية للعائلات في حالة اصطحاب الأطفال، إذ أن هناك عدد من الألعاب الآمنة المخصصة لهم.
  • تضم الحديقة الكثير من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الدراجات الهوائية التي يمكنك استئجارها من هناك، إلى جانب الاستمتاع بجمال الحديقة عبر ركوب الخيول.
  • يمكنك بداخل الحديقة شراء المأكولات والمشروبات الساخنة منها والباردة من المتاجر المتوفرة بداخل الحديقة، وينتشر هناك أيضاً عدد من الرسامين الموهوبين الذين يقومون برسم لوحات بديعة للمناظر الطبيعية أو الشخصية، وزيارة الحديقة طوال أيام الأسبوع، كما أن الدخول مجاني لا يحتاج لدفع أي رسوم.
  • في حالة رغبتك في الإقامة في فندق قريب من الحديقة فهناك فندق سيننمن ريد كولومبو 4 نجوم والذي يقع على بعد 0.9 من الحديقة وواحد من أفضل فنادق المدينة.