الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل أبرز معالم السياحة في روسيا للشباب

بواسطة: نشر في: 5 سبتمبر، 2019
mosoah
معالم السياحة في روسيا للشباب

سنتناول في مقالنا اليوم أهم معالم السياحة في روسيا للشباب ، تمتلك روسيا العديد من المقومات التي جعلتها من أهم المقاصد السياحية حول العالم، فهي تضم مجموعة متنوعة من المعالم التاريخية والأثرية الهامة، فضلاً عن الأماكن الطبيعية الجميلة، مما جعلها من أنسب الأماكن التي يمكن للشباب قضاء عطلاتهم فيها، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنتعرف على أفضل اماكن السياحة في روسيا ينصح بزيارتها.

السياحة في روسيا للشباب

تُعد العاصمة الروسية موسكو من أشهر الأماكن التي تحتوي على معالم سياحية مميزة في روسيا، ومن هذه المعالم نذكر ما يلي:

حديقة نيسكوشني

تُعتبر حديقة نيسكوشني  الواقعة في يمين نهر موسكو من أكثر الأماكن التي تشهد إقبالاً كبيراً من قِبل الزوار سواء من السكان المحليين أو السياح، فهي أقدم حديقة تم إنشائها في العاصمة الروسية، وتحتوي على مجموعة متميزة من النباتات تُقدر بآلاف الأنواع التي تم جلبها من حديقة  سوليكامسكو، فضلاً عن أندر أنواع الطيور والحيوانات الأخرى، كما تهتم الحديقة بزراعة عدة أنواع من الفاكهة مثل العنب والأناناس.

ويمكن لزوار الحديقة الاستمتاع بالتنزه في المساحات الواسعة الخضراء، وممارسة رياضة الركض والمشي، والألعاب الجماعية مثل التنس أو كرة القدم، واستئجار قارب للاستمتاع برحلة نهرية مميزة، كما تحتوي الحديقة على عدداً من المعالم التاريخية مثل منزل الكونت أورلوف التاريخي والذي تم تحويله إلى مكتبة عامة لزوار الحديقة.

حديقة نيسكوشني

برج أجراس إيفان الكبير

يُعد برج أجراس إيفان الكبير من أقدم معالم العاصمة الروسية وأطول برج في مجمع قصور الكرملين الشهير، ويستقطب البرج كافة زوار المدينة بسبب جمال تصميمه المعماري المستوحى من تصميمات العصور الوسطى.

يحتوي البرج على مجموعة من الأبراج الثقيلة التي يصل عددها إلى 20 جرس، ويصل وزن بعض الأجراس فيه إلى 60 طناً، بالإضافة إلى أندر القطع الأثرية والفنية المحفوظة منذ سنوات طويلة، والتي يمكن من خلالها معرفة الأحداث التاريخية في المدينة.

ويتيح البرج لزواه إمكانية الاستمتاع بمشهد بانورامي للمدينة بأكملها عند الصعود إلى أعلى قمته، مما يغري الزوار لالتقاط الصور التذكارية لمشاهد شروق الشمس أو غروبها.

برج أجراس إيفان الكبير

متحف الدولة التاريخي

لعل من أشهر المعالم السياحية الموجودة في روسيا هو متحف الدولة التاريخي، والذي تم بناءه على الطراز المعماري القوطي، والذي يُعبر عن فنون العمارة السائدة في العصور الوسطى بروسيا.

يضم المتحف مجموعة متنوعة من أندر القطع الأثرية والهياكل العظمية والأحافير التي يرجع تاريخها إلى آلاف السنين، كما يمكن لزوار المتحف التعرف على تاريخ روسيا القديم والحديث من خلال مقتنيات الحكام الروسيين والموزعة في طوابق المتحف والتي تروي أهم الفترات التاريخية في الدولة.

أوقات الزيارة: المتحف متاح يومياً من الساعة الحادية عشر صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً.

متحف الدولة التاريخي

حرم الكرملين

من أهم ما تشتهر به روسيا هو حرم الكرملين الواقع في وسط العاصمة الروسية أمام الميدان الأحمر، وهو مجموعة من القصور التاريخية تم بناءها منذ أكثر من 500 عام، وكانت تُتخذ كمقرات لحكام الدولة قبل أن يتم تحويلها إلى متاحف تاريخية.

ومن خلال حرم الكرملين يمكن لزوار المدينة التعرف على الثقافة الروسية والعادات والتقاليد وتاريخ روسيا القديم، وذلك عند دخول متحف الكرملين ومشاهدة اللوحات والقطع الفنية النادرة، وأقدم المخطوطات التاريخية الخاصة بالرؤساء والملوك الروسيين والتي يرجع تاريخها إلى أكثر من 500 عام.

أوقات الزيارة: من يوم الجمعة إلى يوم الأربعاء من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، عدا يوم الخميس عطلة.

حرم الكرملين

الميدان الأحمر

يشتهر الميدان الأحمر الموجود وسط المدينة بإقامة العروض الفنية والاحتفالات على مختلف أنواعها سواء كانت ترفيهية أو سياسية أو عسكرية، مما يجعله يستقطب أعداداً كبيرة من الزوار تُقدر بالآلاف.

ويعود سبب تسمية المكان إلى وجود المباني الحمراء المميزة التي تحيط به والممثلة لتاريخ الاتحاد السوفييتي، ويحتوي الميدان أيضاً على العديد من الأماكن الترفيهية مثل الحدائق والملاهي والأسواق التجارية التي تعرض منتجات لأشهر الماركات العالمية.

الميدان الأحمر