الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر أماكن السياحة في روسيا في الشتاء

بواسطة: نشر في: 8 سبتمبر، 2019
mosoah
السياحة في روسيا في الشتاء

إن السياحة في روسيا في الشتاء من الأشياء الممتعة التي يُفضلها الكثير من محبي قضاء عطلاتهم وسط أجواء جميلة، فالمعروف عن هذه الدولة أنها تضم الكثير من الأماكن الرائعة التي يفضل عدد كبير من السياح الذهاب إليها للاستمتاع بالأجواء الطبيعية، فيُمكنك أن تستكشف المعالم السياحية، فبالرغم من البرودة القارسة خلال الشتاء إلا أنه الوقت الأنسب لزيارة روسيا.

فهيا بنا نذهب في جولتنا إلى هناك، ونعرف دليل أبرز معالم السياحة في روسيا للشباب من خلال مقالنا اليوم من موسوعة.

السياحة في روسيا في الشتاء

رحلة بقطارات روسيا

يُمكنك أن تقوم برحلة من الغرب إلى الشرق داخل روسيا من خلال استخدام شبكة القطارات فعن طريقها يمكنك أن ترى جزء كبير من الدولة وتاريخها العريق، ومناظرها الطبيعية الخلابة، والتقاليد الموجودة هناك.

قطار روسيا

مسارح روسيا

تستقبل المسارح في روسيا الزائرين مع بداية شهر نوفمبر، وحتى شهر مارس من كل عام، وهي تقدم للزوار العديد من العروض المسرحية الجديدة، وأيضاً تقدم عروض البالية التي تتمتع بشهرة واسعة على مستوى العالم، بالإضافة إلى تقديم عروض الأوبرا.

 المسارح في روسيا

بحيرة بايكال

هذه البحيرة مساحتها تُعادل مساحة دولة بلجيكا، فهي تتميز بمساحتها الشاسعة، ونجد أن هذه البحيرة تتجمد بالكامل أثناء فصل الشتاء فتتكون بها كميات كبيرة من الجليد الكثيف، وبالتالي يمكنك الاستمتاع بركوب الخيول على الزلاجات الموجودة على سطح البحيرة، فهي من أنسب الأماكن في رحلات الشتاء في روسيا.

بحيرة بايكال

كاريليا

تقع هذه المنطقة بالقرب من سان بطرسبرج، وهي تحتوي على الكثير من الأماكن التي تتحول في الشتاء إلى لوحات طبيعية رائعة، ويُمكنك أن تصطاد الأسماك من على الجليد، أو تركب الكلاب عبر الزلاجات الخاصة بها.

منطقة كاريليا

مطعم AnderSon

يتواجد الكثير من المطاعم الرائعة، التي تقدم أشهى الأطعمة داخل روسيا، والمدن المتواجدة بها، فيمكنك أن تتناول الأطعمة الروسية خلال الشتاء، ومنها طبق البيلميني وهو فطائر اللحم، أو الطبق المشهور البرش الروسي،  مع تناول الشاي الساخن.

ومن بين المطاعم التي لها شهرة واسعة هو مطعم anderson والذي يعتبر من أفضل 10مطاعم بين حوالي 12.922مطعم داخل موسكو، وهو يقدم وجبات الإفطار، والغذاء، والعشاء، وأيضاً البرنش.

ويفتح في الساعة التاسعة صباحاً ويغلق بالعاشرة مساءً، ويمكنك الإطلاع عليه وعلى قائمة الطعام من خلال موقعهم الإلكتروني عبر هذا الرابط ، فننصحك بالذهاب إليه خلال رحلتك إلى روسيا.

مطاعم روسيا

متاجر روسيا

إن الشتاء يعتبر الموسم الأفضل لتحقيق المبيعات الكبيرة في دولة روسيا فُيمكنك أن تتسوق، وتشتري من المتاجر المشهورة هناك، ومنها مصنع الخزف في سان بطرسبرج، ومتجر مجوهرات أنانوف.

بالإضافة إلى ذلك يتواجد هناك شوارع تجارية وساحات تمنحك خصومات هائلة على الهدايا التذكارية المختلفة.

فالأسعار هناك والتكلفة سواء للإقامة أو الأنشطة بكافة أنواعها تكون رخيصة للغاية خلال فصل الشتاء.

الأسواق الروسية

الأماكن السياحية في سان بطرسبرغ

بالرغم من وجود الكثير من المدن داخل روسيا إلا أن مدنية سانت بطرسبرغ تعتبر من المدن الرائعة التي يرغب في زيارتها الكثير من السياح من كافة أنحاء العالم، فقد أطلقوا عليها فينيسيا الروسية ؛ لأن طابعها وجمالها يُشبه المدينة الإيطالية فينسيا.

ويمكننا القول بأن هذه المدينة تعتبر عاصمة ثقافية مرموقة، فهي تضم الكثير من المباني الفريدة، والجميلة، بالإضافة إلى وجود عدة متاحف تاريخية، ثقافية، ومنها يعود تاريخه إلى مئتي عام.

فيُمكنك أن تزورها في فصل الصيف، أو في الشتاء، وننصحك بأن تذهب لزيارة الأماكن التالية داخل سان بطرسبرغ:-

متحف هيرميتاج

يعتبر من أكبر المتاحف على مستوى العالم فقد دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية نظراً لاحتوائه على كميات كبيرة من اللوحات والقطع الفنية،  فهو يتمتع بمكانة كبيرة في أوروبا وعلى مستوى العالم، ويشتمل المتحف على ثلاثة ملايين قطعة فنية متميزة.

أما عن تصميمه فهو ذات طراز فريد ومبدع، ويحتوي على الكثير من الغرف فعددهم يصل إلى 365 غرفة، تم تخصيصهم كمساحات للعرض.

أيضاً يمكنك أن تذهب إلى قاعة معرض الخزانة فهي تحتوي على معروضات فضية، وذهبية، ويعود تاريخها إلى القرن الثاني ميلادياً.

فلا تفوت فرصة الذهاب إلى هذا المتحف العريق، وبإمكانك أن ترافق مرشد سياحي لكي تتعرف على المزيد من المعلومات حول المقتنيات الموجودة في المتحف.

متحف هيرميتاج

 

قلعة بطرس وبولس

عند زيارتك لهذه المدينة الرائعة لا تنسى أن تذهب إلى قلعة بطرس وبولس فهي أول ما تم بنائه في سان بطرسبرغ فقد تأسست عام 1703 ميلادي، وقديماً كانت سجناً للسياسيين، أما الآن فأصبحت معلم سياحي رائع يزوره العديد من المواطنين بشكل سنوي.

وهي بها الكثير من المناظر الجميلة والخلابة، فعند الصعود بها إلى الأعلى يُمكنك أن تشاهد المدينة، و الأماكن المميزة بها.

فيمكنك أن تتنزه وتستمع بالأجواء حول القلعة، وفي داخلها ستجد صور يتجسد فيها كافة الأحداث التي شهدتها هذه القلعة.

قلعة بطرس وبولس

بالإضافة إلى ما ذكرناه يمكنك أن تزور العديد من المعالم الأخرى الموجودة في روسيا، فيمكنك الذهاب إلى المدن الروسية الآتية: موسكو، كازان، فلاديفوستوك، سوتشي، فلاديمير، لمشاهدة العديد من الأماكن المتميزة.