الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل معالم السياحة في روسيا البيضاء

بواسطة: نشر في: 23 سبتمبر، 2019
mosoah

سنعرض في هذا المقال أهم أماكن السياحة في روسيا البيضاء ، تقع روسيا البيضاء أو بيلاروسيا في أوروبا الشرقية، وعلى حدودها الجنوبية تقع أوكرانيا وعلى حدودها الشمالية تقع روسيا، ويستخدم سكانها في التحدث اللغات الروسية والإنجليزية والألمانية، وتتميز روسيا البيضاء بالثلوج التي تغطيها وباحتوائها على أماكن طبيعية وترفيهية رائعة تجذب العديد من السياح من كافة أنحاء العالم، كما تتميز السياحة فيها بانخفاض أسعارها مقارنة بغيرها من الأماكن، وفي السطور التالية على موسوعة سنتعرف على أجمل المعالم السياحية في روسيا البيضاء.

السياحة في روسيا البيضاء

ممرات الدراجات

تشتهر روسيا البيضاء بأنها تحتوي على العديد من ممرات الدراجات، لتتيح للسكان والزوار إمكانية الاستمتاع بركوب الدراجات خاصة في فصل الصيف، كما تتوفر تلك المدرجات في الحدائق والمنتزهات، للاستمتاع بهذه الرياضة وسط مناظر طبيعية رائعة وفي هدوء بعيداً عن الصخب.

ممرات الدراجات

المسرح الوطني للأوبرا والباليه

المسرح الوطني للأوبرا والباليه من أهم الأماكن السياحية في روسيا البيضاء، يختص هذا المسرح بعرض مختلف العروض الفنية والحركية وعروض الباليه الشيقة، مما يجعله مكاناً جاذباً للمهتمين بالثقافة والأدب وعشاق الفنون الراقية، ولعل أهم ما يميز هذا المسرح تصميمه المعماري الفريد ورخص أسعاره إذا قورنت بأسعار المسارح الأخرى الموجودة في أمريكا وأوروبا، وعند الذهاب إليه يمكن الاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية أمام النافورة الموجودة في ساحته.

المسرح الوطني للأوبرا والباليه

العجلة الدوارة

من أشهر المعالم السياحية في روسيا البيضاء هي العجلة الدوارة، وعند ركوب العجلة يمكن الحصول على أطلالة بانورامية رائعة لكافة معالم المدينة ومن جهات مختلفة، وهي مناسبة لمحبي التنزه في الأماكن المرتفعة، وبفضل وقوع العجلة في حديقة جوركي فهي توفر للركاب الاستمتاع بمناظر طبيعية وخضراء رائعة.

العجلة الدوارة

حديقة فيكتوري

تُعد هذه الحديقة من أشهر معالم روسيا البيضاء، وهي تقع في العاصمة البيلاروسية مينسك، وتجذب الحديقة السكان المحليين من أجل قضاء عطلاتهم الأسبوعية، بالإضافة إلى زيارة السياح إليها خاصة في فصل الصيف.

وتحتوي الحديقة على الكثير من الطيور النادرة الموجودة في جزيرة الطيور، وعلى خشبة مسرح الحديقة تُقام العديد من العروض البهلوانية والتمثيلية التي تجذب أعداد كبيرة من الزوار من كافة الفئات العمرية.

ولمحبي السير في الهدوء وسط مناظر طبيعية بديعة فهناك المنطقة الخضراء الموجود بجانبها نافورات وبحيرات صناعية، كما يمكن للعائلات الجلوس في الأماكن المخصصة وسط الطبيعة الساحرة.

حديقة فيكتوري

حصن بريست

يُعد حصن بريست التاريخي الواقع في مدينة بريست من أقدم وأهم معالم السياحة في روسيا البيضاء، حيث تم إنشاءه خلال الحرب التي شنتها ألمانيا على روسيا في القرن 19 بغرض الدفاع عن المدينة، ويمكن الوصول إلى هذا الحصن من خلال الجسور الصغيرة المحيطة به.

ويصل ارتفاع الحصن إلى 135 متراً، ويحتوي على بوابتين للدخول الأولى تُسمى تيريسبول، والأخرى خولم، وأمام البوابتين يوجد تحصينات عددها 3 وهي ممتدة من الحصن إلى النهر.

ويحتوي الحصن على نصب تذكاري تاريخي تُقام فيه احتفالات الحصن حالياً، بالإضافة إلى متحف الدفاع الذي يتضمن وسائل الدفاع القديمة والأسلحة مثل الدروع والرماح والتي استعان بها أهل البلدة في الدفاع عنها، كما يمكن التعرف على القصص البطولية الخاصة بالدفاع عن المدينة والقلعة، وذلك من خلال المنحوتات الموجودة على النصب التذكاري بالحصن.

حصن بريست

حديقة مينسك النباتية

تُعتبر حديقة مينسك من أكبر الحدائق الموجودة على مستوى أوروبا، ويلقبها السكان والسياح بلؤلؤة المدينة، فهي تتضمن أندر وأجمل النباتات والأشجار والزهور والتي لا يوجد مثيلها في أي مكان في العالم، فضلاً عن البساتين التي تحتوي على أنواع متعددة من الفواكه.

ولمحبي الجلوس وسط المناظر الطبيعية توفر الحديقة مظلات صناعية واسعة تمت صناعتها من شجيرات صغيرة مثل البلوط والصنوبر، ولتعريف السياح بتقاليد وعادات البلد وتاريخها، يُقام بالحديقة مهرجانات شعبية مميزة.

مواعيد الزيارة: تفتح الحديقة أبوابها من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً.

حديقة مينسك النباتية