الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أهم معالم السياحة في جورجيا تبليسي

بواسطة:
mosoah
السياحة في جورجيا تبليسي

سنتحدث في هذا المقال عن السياحة في جورجيا تبليسي ، حيث تُعتبر تبليسي هي العاصمة الحضارية لجورجيا التي تقع في شمالي تركيا، كما تُعد من أكبر مدنها السياحية، وعند النظر إلى المدينة من أعالي جبل القوقاز ستظهر مناظر طبيعية خلابة، كما تتميز أيضاً باحتوائها على عدة معالم تاريخية ومتاحف أثرية وأماكن ترفيهية، وفي هذا الموضوع في موسوعة سنستعرض أجمل الاماكن السياحية في جورجيا ينصح بزيارتها.

معالم السياحة في جورجيا تبليسي

قلعة ناريكالا

هي من أشهر المعالم التاريخية في جورجيا، وتطل على مدينة تلبيسي، وهي حصن تاريخي قديم مكون من قسمين متجاورين، تم بناءه على تلة منحدرة بشدة بين الحدائق النباتية وحمامات الكبريت الموجودين في المدينة.

يمكن للزائر أن يصل للقلعة من خلال ركوب التلفريك الذي يُعد من أشهر معالم المدينة، وعند التجول بين أنحاء القلعة يمكن مشاهدة كنيسة القديس نيكولاس وهي كنيسة تاريخية موجودة بالقلعة.

قلعة ناريكالا

كاتدرائية الثالوث المقدس

وتُعرف أيضاً باسم كاتدرائية تسمندا ساميبا، وهي أكبر صرح ديني في جورجيا ومن أهم وأشهر المعالم السياحية في تلبيسي، وتقع على ضفة نهر كورا، وتم بنائها على الطراز المعماري ذو الطابع التقليدي.

تحتوي الساحة الموجودة في مجمع الكاتدرائية على عدة أدراج تصل إلى المبنى الرئيسي لها، وتتزين جدران المبنى بلوحات زيتية وزخارف رائعة الشكل المناسبة لالتقاط الصور التذكارية عندها.

كاتدرائية الثالوث المقدس

حديقة النباتات الوطنية

تُعد من أكبر الحدائق النباتية الموجودة في جورجيا، وهي موجودة بالقرب من مركز مدينة تبليسي وبالتحديد على السفح الجنوبي لجبل سولولاكي، وتحتوي الحديقة على نباتات طبيعية متنوعة وشلالات رائعة وجداول مائية.

وأشهر ما تتميز به الحديقة هو النصب التذكاري لأم الجورجيين، وهو من رموز مدينة تبليسي، وهو يقع في الجهة الشمالية في أطراف الحديقة، ويصل طوله إلى 20 متراً.

حديقة النباتات الوطنية

بحيرة السلاحف

تم إطلاق هذا الاسم عليها نظراً لوجود عدد كبير من السلاحف تعيش فيها، وهي من أهم معالم الجذب السياحي في المدينة، ومكانها في منطقة فاكي.

وتُعتبر البحيرة منطقة ترفيهية تستقطب السكان المحليين بشدة خاصة في عطلة نهاية كل أسبوع، بالإضافة إلى العديد من السياح، وتظهر البحيرة باللون الأخضر كانعكاس للتلال الخضراء التي تحيط بها.

ويمكن للزوار تأجير القوارب للاستمتاع بجولة رائعة في البحيرة، كما يمكنهم أيضاً زيارة متحف الهواء الطلق للإثنوغرافيا والموجود في غرب البحيرة، ويحتوي على آلاف من القطع الحرفية والفنية التي تم جمعها من مختلف مناطق جورجيا.

بحيرة السلاحف

جسر السلام

هو من أروع الأماكن السياحية الموجودة في جورجيا وليس تبليسي فقط، ويقع في وسط المدينة فوق نهر كورا، ويربط بين جزئيها التاريخي والمعاصر، وهو جسر تم تخصيصه للمشاة وبناءه على شكل قوس مصنوع من الزجاج والفولاذ، ومساء كل يوم يتلألأ الجسر بأضواء ساحرة، ويصل طوله إلى 150 متراً.

ويمكن للزوار التقاط الصور الرائعة على الجسر الذي تنعكس أضواءه الملونة على نهر كورا، كما يمكن التعرف على المعالم التاريخية الموجودة في الجزء القديم من المدينة والموجود على طرف الجسر، ويحتوي أيضاً على منتزه صغير به أماكن للجلوس وألعاب للأطفال.

جسر السلام

حديقة حيوان تبليسي

هي من أكبر وأقدم حدائق الحيوان الموجودة في جورجيا، حيث تم إنشائها عام 1927، وتقع في وسط مدينة تبليسي وبالتحديد في وادي نهر فير، وقبل الفيضان الذي اجتاح المدينة كانت الحديقة تحتوي على 300 نوع من مختلف الحيوانات من عدة مناطق في العالم، ولكنها بعض الفيضان فقدت بعضاً منها.

وتضم الحديقة مجموعة من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، وتحتوي أيضاً على مدينة ألعاب مناسبة للأطفال.

أسعار دخول الحديقة:

الأطفال من دون سن 3 سنوات الدخول مجاناً.

حديقة حيوان تبليسي