الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة في تونس المسافرون العرب

بواسطة: نشر في: 26 سبتمبر، 2019
mosoah
السياحة في تونس المسافرون العرب

إلى عشاق السفر واستكشاف كل ماهو جديد، إليكم أهم أماكن السياحة في تونس المسافرون العرب ، إذا كنتم ترغبون في التجديد والذهاب لوجهات سياحية مميزة من أجل استكشاف أروع أماكنها ففي مقالنا نقدم لكم واحدة من أفضل الوجهات السياحية في شمال أفريقيا التي تصل مساحتها إلى أكثر من 160 ألف كيلو متر مربع.

وقد استطاعت تونس أن تحتل مكانة متقدمة في قائمة أفضل الدول السياحية في العالم العربي وذلك لما تحتويه من معالم سياحية متنوعة من الأماكن الأثرية والمتاحف والشواطيء، وتستقطب تونس سنوياً ما يزيد عن 5 مليون سائح من مختلف دول العالم، في موسوعة نقدم لك قائمة بأهم أماكنها السياحية التي تستحق الزيارة.

السياحة في تونس المسافرون العرب

تكلفة السفر إلى تونس معقولة وليست مرتفعة، وأفضل وقت لزيارتها يمتد ما بين شهر يناير إلى شهر يونيو، وفيما يلي نستعرض لك أهم معالمها السياحية:

مدينة الحمامات القديمة

مدينة الحمامات القديمة

  • لا يمكن السفر إلى تونس من دون المرور على مدينة الحمامات القديمة التي تعد أهم المعالم السياحية في تونس والتي تحظى بإقبال كبير من الزوار سواء المحليين أو العالميين، إذ أنها تعد من أقدم المعالم السياحية التي يعود تاريخ اكتشافها إلى القرن 15 الميلادي.
  • في السنوات الماضية اهتمت دولة تونس بتطوير هذه المدينة وترميمها في إطار تنشيط قطاع السياحة في الدولة، وهي تتسم بجدرانها البيضاء بجانب شوارعها الضيقة، وعند تجولكم في معظم أماكنها ستجد عدد من المظلات من أجل حماية الزوار من حرارة الشمس المرتفعة.
  • تضم المدينة العديد من الأسواق المتخصصة في بيع المنتجات اليدوية مثل السجاد المحلي والأقمشة المطرزة والسيراميك المزخرف، إلى جانب متاجر الحلويات الخاصة ببيع الحلويات التونسية الشعبية.
  • من أهم المعالم السياحية هناك قلعة القصبة التي تم بنائها في فترة القرون الوسطى، إلى جانب المسجد الكبير ومتحف الآثار، والمنازل القديمة التي تعكس تاريخ المدينة.
  • في حالة رغبتكم في الإقامة في فندق قريب من المدينة فهناك فندق لو رويال الذي يعد من أفضل فنادق تونس ويقع على بعد 11 كيلو متر من المدينة.

متحف باردو الوطني

متحف باردو الوطني

  • تحتضن تونس الكثير من معالمها الأثرية القديم من خلال متاحفها من أبرزهم متحف باردو الوطني الذي يقع على بعد 4 كيلو متر من مدينة تونس العاصمة، ويحظى هذا المتحف بشهرة كبيرة سواء على المستوى العربي أو المحلي إذ أنه يحتل الترتيب الثاني في قائمة أبرز المتاحف في فن الفسيفساء الروماني.
  • يعد هذا المتحف من أقدم متاحف تونس إذ أن تاريخ إنشاءه يمتد لأكثر من مائة عام، ويضم العديد من الحفريات التي تأتي من عصور متنوعة لتاريخ الدولة، وتصل عدد قاعاته إلى 50 قاعة من أبرزهم قاعة ما قبل التاريخ التي تضم أقدم الآثار التي يصل تاريخها إلى نحو 40 ألف عام قبل الميلاد، إلى جانب الأدوات الحجرية والأواني الفخارية.
  • يضم المتحف أيضاً قسم خاص بالآثار الرومانية الذي يضم عدد من تماثيل لوحات الفسيفساء، إلى جانب قسم الآثار النوميدية الذي يحتوي على عدد من قطع الخزف ومجموعة من الحلي، فضلاً عن مجموعة من التماثيل القديمة.
  • يفتح المتحف أبوابه للزائرين من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 5 مساءاً، وذلك في بداية شهر مايو حتى نهاية سبتمبر، ومن الساعة 9 صباحاً حتى الساعة الرابعة والنصف مساءاً من بداية شهر أكتوبر حتى نهاية شهر إبريل.

قلعة سوسة

قلعة سوسة

  • من بين المعالم التاريخية في تونس التي تستحق الزيارة قلعة سوسة التي تعد من أشهر معالم مدينة سوسة، وهي واحدة من أقدم المعالم إذ تم بنائها في نهاية القرن الثامن الميلادي، وهي تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتحديداً في شرق المدينة.
  • تضم القلعة طابقان يطلان على ساحتها، وعند تجولكم بداخل القلعة ستجدوا أنها تضم العديد من الشرفات، بجانب فناء المصمم على طراز القصور العباسية، إلى جانب أنها تضم في الطابق العلوي مسجد من أقدم مساجد المدينة، والتجول بداخل هذه القلعة يمكنكم من التعرف على جمال العمارة العباسية.
  • سعر الدخول للفرد الواحد يصل إلى 7 دينار تونسي، ومواعيد الزيارة من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة الخامسة والنصف مساءاً.

شاطئ الحمامات

شاطيء الحمامات

  • في حالة سفركم لتونس في فصل الصيف فإن ذلك يعني الذهاب للاستجمام في أجمل شواطئها وهو شاطئ الحمامات التي يقع على طول المنطقة الجنوبية للمدينة، ويحظى هذا الشاطيء بإقبال كبير من الزوار سواء في فصل الربيع أو الصيف.
  • يتميز هذا الشاطيء بمياهه الصافية ورماله البيضاء فضلاً عن منظر الخلاب حيث يحيط به مساحات خضراء ومجموعة من الصخور والجبال، إلى أنه يضم العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية، فضلاً عن مدن الألعاب المائية والعديد من الأنشطة الترفيهية الأخري
  • يمكنك الاستمتاع بجمال مياه الشاطيء من خلال الانضمام إلى الرحلات البحرية هناك عبر ركوب القوارب أو اليخوت، إلى جانب ركوب الخيل والأنشطة الرياضية المائية، ويحيط بالشاطئ عدد من الحدائق والمتنزهات التي تضم الأنشطة الترفيهية.
  • إذا كنتم ترغبون في الإقامة في فنادق قريبة من الشاطيء فهناك فندق ميديتيراني ثالاسو جوالف الذي يقع على بعد 2.8 كيلو متر من الشاطيء.