الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أهم أماكن السياحة في بولندا للشباب

بواسطة: نشر في: 2 سبتمبر، 2019
mosoah
السياحة في بولندا للشباب

السياحة في بولندا للشباب هذا هو موضوع مقالنا اليوم، إذا كنت تبحث عن مكان تقضي فيه عطلتك وسط مناظر طبيعية رائعة وأماكن ترفيهية وتاريخية لا مثيل لها، نرشح لك من خلال هذا المقال الذهاب إلى بولندا، حيث تُعد هذه البلد الواقعة وسط أوروبا من أهم المقاصد السياحية في العالم، فبالإضافة إلى العوامل السابقة، فهي تتميز برخص أسعارها، مما يجعل الكثير يقبلون على الذهاب إليها، ومن خلال السطور التالية في موسوعة نقدم لك دليل السياحة في مدن بولندا.

السياحة في بولندا للشباب

تُعد العاصمة البولندية وارسو من أهم مقاصد السياحة عند السفر إلى بولندا، حيث تضم العديد من المعالم السياحية من متنزهات ومتاحف نستعرض منها ما يلي:

القصر الملكي

يقع القصر الملكي في مدخل مدينة وارسو القديمة وبالتحديد في الساحة الكبيرة، ومنذ القرن 16 كان هذا القصر هو المقر الرسمي للملوك والحكام البولنديين، وذلك قبل أن يتم تحويله إلى مقر للبرلمان البولندي في الوقت الحالي.

ولعل أهم ما يجعل القصر معلم سياحي هام هو احتوائه على تحف أثرية عتيقة يرجع تاريخها إلى أكثر من 6 قرون، علاوة على مقتنيات الملوك الذين حكموا بولندا، والأحجار الكريمة واللوحات الأصلية التي تم تزيين حوائط القصر بها.

أسعار الدخول: 30 زلوتي بولندي، وللأطفال الدخول مجاني.

أوقات الزيارة: في الصيف من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً، وفي الشتاء من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول القصر يمكن زيارة موقعه الرسمي من هنا.

القصر الملكي

حديقة نافورة وارسو

تُعد نافورة وارسو الراقصة من أروع النوافير الموجودة على مستوى العالم، ومكانها في شمال البلدة القديمة، وفيها يتم استخدام الليزر من أجل إظهار الرسوم المتحركة المميزة على المياه التي تُستخرج من النافورة، مما يثير إعجاب الحاضرين.

وعن كمية المياه التي تضخها تلك النوافير في الدقيقة فهي تبلغ حوالي 30 ألف لتراً، يخرجوا من خلال 367 فوهة، فضلاً عن الألوان المميزة والتي تعطي أطلالة جميلة لهذه المياه.

ومن أجمل ما يمكن أن يجده الزائر في حديقة نافورة وارسو هو استمتاعه بالموسيقى العالمية للعديد من النجوم العالميين، هذه الموسيقى التي تعمل في الخلفية بطريقة رائعة تزيد المكان سحراً وجاذبية، وعلى جدار مياه الحديقة يتم تشغيل عروض الصوت والضوء التي تروي أحداث المدينة التاريخية بشكل مبهر.

أوقات الزيارة: كل أيام الأسبوع وعلى مدار اليوم.

حديقة نافورة وارسو

حديقة حيوانات وارسو

تشهد حديقة حيوانات وارسو الواقعة بجانب نهر فيستولا إقبالاً كبيراً من قبل السياح وسكان المدينة المحليين، فهي تضم أكثر من 4200 حيوان من فصائل مختلفة مثل الغزلان والنمور والفيلة، علاوة على الحيوانات المائية مثل فرس النهر والدلافين وغيرها.

وأهم ما يجذب زوار الحديقة بيت الشمبانزي والغوريلا والموجودة داخل أقفاص، حيث يمكنهم قضاء وقت ممتع في مشاهدة تلك الحيوانات وتقديم الطعام لها.

حديقة حيوانات وارسو

تُعتبر مدينة كراكوف الواقعة على نهر فيستلا من أقدم وأهم المدن البولندية والتي تضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية نذكر منها ما يلي:

قلعة فافل

من أهم المعالم السياحية التي تتميز بها بولندا قلعة فافل، وهي عبارة عن متحف يضم العديد من الغرف مثل الشقق الملكية وغرف الدولة ومستودع الأسلحة، وتُعد هذه القلعة من أهم رموز الهوية الوطنية في بولندا.

وتتميز القلعة باحتوائها على الكثير من قطع الأثاث التي تعبر عن التاريخ البولندي، وكيف كانت طريقة معيشة الملوك البولنديين خلال فترات تاريخية قديمة، إلى جانب الديكورات الداخلية المميزة.

ومن أهم مميزات القلعة أيضاً أنها تضم فناء خارجي يقع على مساحات خضراء شاسعة وبها بركة مياه ضخمة تحلق فوقها الطيور مما تضفي على القلعة منظراً طبيعياً رائعاً.

دخول القلعة مجاني للجميع.

أوقات الزيارة: من يوم الثلاثاء حتى الجمعة من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، ويومي السبت والأحد من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

قلعة فافل

ساحة كراكوف الرئيسية

لهذه الساحة الواقعة وسط مدينة كراكوف تاريخ قديم يرجع إلى القرن 13، مما يجعلها مكاناً عاكساً للتاريخ والثقافة البولندية ومن أفضل الساحات الموجودة في أوروبا.

وحول هذه الساحة يوجد مجموعة كبيرة من المتاحف التاريخية والأبنية الأثرية والكنائس مثل كنيسة سانت ماري الشهيرة، بالإضافة إلى برج تاون تاون والذي تم بناءه في العصور القديمة، وأهم ما يجب الزوار للساحة هو إقامة حفلات موسيقية يومياً بها.

ساحة كراكوف الرئيسية

المنجم الملحي فياليتشكا

لمحبي الإثارة والتشويق يمكنهم زيارة المنجم الملحي فياليتشكا، فهذا المكان يجذب ملايين السياح من شتى أنحاء العالم، وهو عبارة عن مجموعة من البحيرات الملحية التي تقع تحت الأرض والمنحوت بداخلها عدة أعمال فنية وغرف مميزة تم نحتها بالمواد الملحية فقط.

ومن أجل وصول الزوار إلى هذه الغرف عليهم المرور بممرات متعرجة والصعود حوالي 800 خطوة تأخذ أشكالاً منحدرة، وبواسطة الملح تم تصنيع كنيسة بالكامل داخل هذا المنجم تحت الأرض، وفيه أيضاً تُقام عروض الصوت والضوء على بحيراته المالحة.

أسعار الدخول: 84 زلوتي.

أوقات الزيارة: كل أيام الأسبوع من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الساعة السابعة والنصف مساءً.

المنجم الملحي فياليتشكا