الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أهم أماكن السياحة في اوكرانيا للشباب

بواسطة: نشر في: 26 أغسطس، 2019
mosoah
السياحة في اوكرانيا للشباب

سنتناول خلال هذا المقال موضوعاً عن السياحة في اوكرانيا للشباب ، فبفضل وقوع أوكرانيا في أوروبا الشرقية وامتلاكها لشاطئ يمتد على البحر الأسود، أصبحت من أهم الواجهات السياحية حول العالم، وذلك يرجع إلى تعدد معالمها السياحية من سهول وغابات وشواطئ، فضلاً عن المواقع الثقافية والتاريخية، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنستعرض معالم السياحة في أوكرانيا للشباب والعوائل.

السياحة في اوكرانيا للشباب

تتميز العاصمة الأوكرانية كييف بكبر مساحتها، وامتلائها بالعديد من المقومات السياحية التي جعلتها مقصداً هاماً للسياح، ومن أهم معالم كييف ما يلي:

دار الأوبرا الوطنية

هي من أهم معالم كييف ومن أقدم دار الأوبرا الموجودة في أوكرانيا، وقد تأسست عام 1867، ولعل أهم ما تشتهر به تصميمها المعماري الرائع، ويتم فيها تقديم أهم العروض في العالم.

دار الأوبرا الوطنية

المتحف الوطني للفنون

يُعتبر المتحف الوطني للفنون من أهم الأماكن السياحية في كييف، فهو يحتوي على مجموعة نادرة من اللوحات الفنية الأوكرانية والمنحوتات والأيقونات والتي يصل عددها إلى حوالي 40 ألف قطعة يرجع تاريخها إلى 19.

المتحف الوطني للفنون

كاتدرائية القديسة صوفيا

هي من أهم وأقدم المعالم السياحية في أوكرانيا وليس في كييف فقط، وهي تقع في وسط العاصمة الأوكرانية، وتاريخها يرجع إلى 989 ميلادياً أثناء حكم كييف روس، ومن شدة أهميتها أدرجتها منظمة اليونسكو العالمية ضمن مواقع التراث العالمي، ومعالم الكاتدرائية مستوحاة من فن العمارة الروسي، وهو الشكل النهائي لها بعد مرورها بعدة فترات هدم ثم إعادة بناء مرة أخرى.

كاتدرائية القديسة صوفيا

الحديقة النباتية المركزية

تُعد الحديقة النباتية المركزية من أقدم وأهم الأماكن السياحية في كييف، وتشتهر الحديقة باحتوائها على مجموعة كبيرة من الأشجار والنباتات والأزهار والتي وصل عددها إلى ما يقرب إلى 13 ألف نوع، لذلك تُعتبر من أهم المعالم التي يحرص السياح على زيارتها.

الحديقة النباتية المركزية

مدينة أوديسا هي من أجمل المدن الأوكرانية المطلة على ساحل البحر الأسود، ومن أهم ما يميز أوديسا جمال مناخها وطبيعتها الخلابة واحتوائها على معالم سياحية نذكر منها ما يلي:

سيتي جاردن

نظراً لكونها من أقدم الحدائق المفتوحة حول العالم، تُعد سيتي جاردن الواقعة في شارع ديريباسيفسكا في وسط مدينة أوديسا من أهم المعالم السياحية في أوكرانيا، والتي تشهد إقبالاً واسعاً من السكان المحليين ومن السياح خاصة خلال فصل الصيف.

ويمكن لزوار الحديقة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والمساحات الخضراء الواسعة، بالإضافة إلى المعالم الأخرى مثل النصب التذكارية والتماثيل الممثلة لعدد من الشخصيات الشهيرة في تاريخ أوكرانيا والموجودة في أرجاء الحديقة، إلى جانب التمتع بمشاهدة النافورة الموسيقية الراقصة والتي تُضفي على الحديقة مشهداً رائعاً.

أوقات الزيارة: الحديقة مفتوحة يومياً ولمدة 24 ساعة.

سيتي جاردن

حديقة حيوان أوديسا

تقع حديقة حيوان أوديسا في قلب المدينة، وهي محمية طبيعية أهدتها المنظمات الدولية للحكومة الأوكرانية، وتضم الحديقة مجموعة كبيرة من الحيوانات من مُختلف الفصائل، والتي بلغ عددها حوالي 1600 حيوان منها ما هو النادر والمُهدد بالانقراض.

ومن أهم ما يمكن أن يقوم به زوار الحديقة هو الاستمتاع بمشاهدة الفيل الآسيوي وتقديم الطعام لها واللعب معها، كل ذلك تحت إشراف مدربين متخصصين، ومن أمتع الأنشطة زيارة بيت التماسيح الذي يحتوي على فصائل متميزة للتماسيح من مختلف أنحاء العالم.

أسعار الدخول: 150 هيرفنا أوكرانية للكبار، والدخول مجاني للأطفال أقل من 5 سنوات.

أوقات الزيارة: يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً.

حديقة حيوان أوديسا

منتزه شيفشينكو

من أكبر المنتزهات الثقافية والترفيهية بالمدينة، وعند دخول الزوار للمنتزه سيجدوا في مدخله نصب تذكاري للشاعر الأوكراني تاراس شيفشينكو، والذي تم تسمية المنتزه نسبة له، ومن أهم مميزات هذه الحديقة أنها تتضمن مساحات خضراء واسعة مما يسمح لزوارها ممارسة رياضة المشي والركض، أو التجول في أرجاء الحديقة عبر ركوب دراجة،إلى جانب ذلك يوجد بالحديقة منصات مُخصصة لممارسة لعبة الشطرنج الشعبية والتي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين الأوكرانيين.

أوقات الزيارة: دخول الحديقة مُتاحاً كل أيام الأسبوع ولمدة 24 ساعة.

منتزه شيفشينكو

شاطئ لانزهيرون

يُعد شاطئ لانزهيرون مكاناً ملائماً للباحثين عن الهدوء والاسترخاء، حيث يتميز ببحره الصافي ورماله الناعمة، مما جعله من أكثر الأماكن الجاذبة في أوديسا.

شاطئ لانزهيرون