الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة في اوكرانيا في الشتاء

بواسطة: نشر في: 27 أغسطس، 2019
mosoah
السياحة في اوكرانيا في الشتاء

تعرف عزيزي السائح على أجمل معالم السياحة في اوكرانيا في الشتاء ، تمتلك أوكرانيا الكثير من المعالم السياحية التي تجمع ما بين المعالم مثل الغابات والشواطئ والسهول وبين المعالم التاريخية من القلاع والمتاحف، لذا فهي تتنافس مع دول أوروبا مثل إيطاليا وإسبانيا في جذب أكبر عدد من السياح.

والجدير بالذكر أن عدد السياح الذين يأتون إلى أوكرانيا سنوياً يصل عددهم ما يزيد عن 10 مليون سائح، كما أن السفر إليها يتطلب الحصول على الفيزا الصالحة لمدة لا تزيد عن ثلاث شهور، ومن خلال موسوعة يمكنك التعرف على أبرز معالمها السياحية التي يمكنك زيارتها في فصل الشتاء.

السياحة في اوكرانيا في الشتاء

سنعرض عليك عزيزي القارئ أبرز معالم السياحة في أوكرانيا بالصور واجمل تلك المناطق من خلال السطور التالية.

1. حديقة حيوانات اوديسا

حديقة حيوانات اوديسا

  • تضم أوكرانيا العديد من الحدائق من أبرزهم حديقة حيوانات اوديسا التي تعد الوجهة للعائلات، فهى بالأساس محمية طبيعية تضم مجموعة من الحيوانات من أبرزهم الأفيال والتماسيح، فيصل عدد الحيوانات بأكملهم إلى نحو 1600، أما عن عدد فصائلهم فهو يزيد عن 200 فصيلة مختلفة.
  • تقع تلك الحديقة في وسط مدينة اوديسا، كما أنها من أقدم الحدائق في أوكرانيا فعمرها يزيد عن 100 عام، وتضم مجموعة من الطيور الملونة إلى جانب مجموعة من النباتات.
  • تبدأ ساعات الزيارة في تلك الحديقة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءاً طوال أيام الأسبوع.
  • من بين الفنادق القريبة من حديقة الحيوانات فندق زيركا وفندق طوكيو ستار اوكونومي.

2. شارع خرشتشاتيك

شارع خرشتشاتيك

  • لا يمكنك زيارة مدينة كييف من دون المرور بشارع خرشتشاتيك الذي يعد من أشهر المعالم السياحية في مدينة كييف وواحد من الشوارع الرئيسية للمدينة، فهو يضم مجموعة من المقاهي والمطاعم التي يمكنك تناول منها أطيب المأكولات المحلية والعالمية.
  • يعد شارع خرشتشاتيك من أبرز وجهات التسوق في أوكرانيا، ففيه تنتشر الكثير من المتاجر لبيع الملابس ومختلف المنتجات التي ترغب في شرائها، ويضم الكثير من المباني التي تتميز بروعة تصميمها.

3. قلعة بالانوك

قلعة بالانوك

  • من بين المعالم التاريخية التي تستحق الزيارة في أوكرانيا قلعة بالانوك التي تقع في مدينة موكاشيف ويُطلق عليها اسم أخر وهى قلعة موكاشيفو، وقد تم بنائها على إحدى التلال العالية التي يصل ارتفاعها إلى نحو 68 متر، ويعود تاريخ بنائها إلى القرن التاسع عشر.
  • عند تجولك بداخل القلعة ستجد تنقسم أنها تنقسم إلى ثلاث أجزاء وهم: القلعة الرئيسية والعالية والمتوسطة، كما يمكنك الاستمتاع بجمال هذا المكان عبر الصعود إلى السطح من أجل رؤية مشهد ساحر في وقت الغروب التحديد يضم أهم معالم المدينة.
  • ما يميز هذه القلعة جمال تصميمها المعماري إلى جانب الكثير من النقوش التي تملأ جدرانه، كما أن التعرف على تاريخ القلعة وأبز المعلومات عن كيفية بناءها يتطلب منك اصطحاب مرشد يمدك بكافة المعلومات عن هذا الصرح العريق ويساعدك على معرفة أهم الأماكن بداخله.
  • تبدأ ساعات الزيارة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السادسة ونصف مساءً.

4. سيتي جاردن

سيتي جاردن

  • من بين أبرز المعالم في مدينة اوديسا منتزه سيتي جاردن الذي يقع بالتحديد في شارع ديريباسيفسكا وتعد من أقدم الحدائق في المدينة إذ يعود عمرها إلى أكثر من 200 سنة وعلى الرغم من ذلك إلا أنها لازالت تحتفظ بجمالها ورونقها.
  • يمكنك الجلوس في المقاعد الخاصة بذلك في الحديقة من أجل الاسترخاء والهدوء، وتجولك بداخلها يمكنك من التعرف على أبرز معالمها مثل المسرح الصيفي الذي تُقام فيه العديد من الحفلات.
  • يوجد بداخل الحديقة العديد من النصب والتذكارية والتماثيل لأشهر الشخصيات في تاريخ أوكرانيا، إلى جانب أنه يحيط بالمكان العديد من المطاعم والمقاهي، يمكنك دخول الحديقة في أي وقت طوال أيام الأسبوع كما أنك لست بحاجة إلى دفع أي رسوم عند الدخول.