الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أبرز أماكن السياحة في اليونان جزيرة سانتوريني

بواسطة: نشر في: 22 أغسطس، 2019
mosoah
السياحة في اليونان جزيرة سانتوريني

سنتناول خلال مقالنا اليوم موضوعاً عن السياحة في اليونان جزيرة سانتوريني ، تلك الجزيرة الشهيرة الواقعة علي بحر ايجة جنوب شرق اليونان، تم تصنيفها كواحدة من أجمل وأهم الأماكن السياحية في اليونان والعالم بأكمله، والتي تشهد إقبالاً كبيراً من جانب السياح، نظراً لأنها تعج بالمعالم التاريخية والسياحية، إلى جانب احتوائها على مناظر طبيعية رائعة، منها شواطئها الجميلة ذات المياه الزرقاء الصافية،، بالإضافة إلى أنها مليئة بالفنادق والنوادي والمحلات التجارية، وفي هذا المقال في موسوعة سنقدم لكم دليل الترفيه و السياحة في سانتوريني اليونان.

السياحة في اليونان جزيرة سانتوريني

الشاطئ الأحمر

هو واحداً من أهم أماكن السياحة بالجزيرة، وقد تم إطلاق هذا الاسم عليه لكونه يقع وسط صخور بركانية حمراء مما جعل رماله تتلون بالأحمر، ويشهد الشاطئ الأحمر إقبالاً كبيراً في مواسم السياحة، كما يشتهر الشاطئ بانتشار بائعي الفاكهة على جوانبه.

الشاطئ الأحمر

شاطئ كماري

يُعد شاطئ كماري من أشهر شواطئ الجزيرة، وهو مشهور باحتوائه على صخرة ميسا فونا العملاقة، بالإضافة إلى رماله ذات اللون الأسود، ويمكن للزائر التجول في الشاطئ في أي وقت والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

شاطئ كماري

مدينة أكروتيري

هي من أهم المدن الأثرية في المدينة، والتي تم دفنها تحت الرماد البركاني منذ زمن بعيد، وتحتوي على معالم البيوت اليونانية والأثرية القديمة، بالإضافة إلى آثار الحضارة المينوية، ومن أجل جعل المدينة من أهم المعالم السياحية تم تكثيف المحاولات لترميمها والحفاظ عليها.

مدينة أكروتيري

مدينة فيرا

يرجع أصل تكون مدينة فيرا إلى النشاط البركاني الذي كونها منذ آلاف السنين، فأصبحت المدينة عبارة عن كنائس ذات قباب زرقاء ومنازل مربعة بيضاء تم بنائها على المدرجات الواقعة على فوهة البركان.

وبفضل احتوائها على مباني بيضاء جميلة الشكل، تُعتبر مدينة فيرا واحدة من أروع أماكن السياحة بالجزيرة، فلن تجد شوارعها الضيقة إلا وهي مرصوفة بالحصى الأبيض المميز والذي يعطيها شكلاً مبهراً، وعند صعود الزائر إلى مكان عالِ في المدينة، يستطيع التمتع بمشاهد بانورامية وطبيعية رائعة للبحر ومباني هذه المدينة، كما يمكنه زيارة الكنائس الأثرية الموجودة بها.

مدينة فيرا

بلدة أويا

لمحبي الاستمتاع بمشاهدة مناظر الغروب الجميلة يمكنهم الذهاب إلى بلدة أويا والتي تم تحويل معظم المنازل البيضاء فيها إلى فنادق صغيرة جميلة، وتشتهر البلدة بمساراتها المتعرجة بالإضافة إلى مأكولاتها البحرية اللذيذة، وترتسم في البلدة لوحات غاية في الجمال، نتيجة انعكاس أشعة الشمس الحمراء على المباني الموجودة بها، مما يُضفي منظراً رومانسياً رائعاً يجذب الكثير، بالإضافة إلى تميز البلدة بالمنازل البسيطة وألوانها الرقيقة واصطفاف باقات زهور ملونة وجميلة الشكل أمام كل بيت، والتي يمكن الوصول منها إلى الشاطئ عبر السلالم المرصوفة التي تقود إليه.

بلدة أويا

كالديرا

هي عبارة عن فوهة البركان الذي فجر الجزيرة منذ آلاف السنين، وموجود فيها ينابيع ساخنة غاية في الروعة، فضلاً عن امتلائها بمياه البحر، مما يمكن الزوار من الاستمتاع بالسباحة ورحلات القوارب فيها.

كالديرا

قرية ثيرا القديمة

يعود تاريخ هذه القرية إلى القرن التاسع قبل الميلاد، وتحتوي على مباني بيزنطية وهياكل رومانية وأنقاض وآثار المعابد الإغريقية، ويمكن للزائر معرفة تاريخ الجزيرة من خلال المتحف الخاص بها، والذي تم بناءه في الهواء الطلق ويحتوي على مكتشفات حضارات عظيمة يرجع تاريخها إلى قبل الميلاد، بالإضافة إلى تماثيل من السيراميك والرخام وأعمال تاريخية فنية ترجع إلى حضارة موقع أكروتيري.

قرية ثيرا القديمة

دير إلياس

من أهم معالم السياحة في الجزيرة، ويضم الدير متحفاً يعرض تاريخ المدارس السرية أثناء الفترة التركية، إلى جانب عرض تاريخ البطريرك غريغوريوس الخامس الذي تم إعدامه على يد الأتراك، ومن مميزات الدير أنه مفتوح بشكل دائم للجمهور.

دير إلياس