الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر أماكن السياحة في اليونان بالصور

بواسطة:
mosoah
السياحة في اليونان بالصور

نقدم لك اليوم موضوع عن السياحة في اليونان بالصور من أجل التعرف على أشهر الأماكن السياحية هناك في حالة رغبتك في السفر إليها قريباً، فهي تتميز بازدهار وانتعاش قطاع السياحة حيث أنها تمتلك الكثير من الوجهات الرائعة التي تجذب الملايين من السياح من مختلف دول العالم.

والجدير بالذكر أن عدد السياح في اليونان يصلوا إلى أكثر من 20 مليون سائح سنوياً، أما عن موقع هذه الدولة فهي في جنوب شرق أوروربا، وأكبر مدنها هي أثينا التي تعد العاصمة، ومن خلال موسوعة سوف نأخذك في جولة سريعة هناك من أجل الإطلاع على أفضل المعالم السياحية التي تستحق الزيارة.

أشهر أماكن السياحة في اليونان بالصور

1. خليج القديس بولس

خليج القديس بولس

  • تمتلك اليونان طبيعة ساحرة تجذب الكثير من السياح والسكان المحليين، ومن أبرز هذه المعالم خليج القديس بولس الذي يقع في جزيرة رودس، فهو خليج صغير يتميز شاطئه بصفاء ونقاء مياه، إلى جانب المشهد الساحر للبحر عند جلوسك على الشاطيء أمامه من خلال الأماكن المخصصة للجلوس.
  • بجانب ممارسة الغوص التي تمكنك من اكتشاف صفاء وجمال المياه، فيمكنك اسئتجار قارب صغير للتجول واستكشاف الأماكن المحيطة بالخليج.
  • يمكنك بعد انتهائك من الغوص والتجول الذهاب إلى المطاعم الموجودة في الخليج التي تقدم لك أطيب الوجبات اليونانية التي تمكنك من الاستمتاع بها أثناء جلوسك أمام البحر.
  • يوجد في محيط الخليج الكثير من المعالم الأثرية من أبرزهم ليندوس اكروبولوس التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني والبيزنطي، وهى عبارة عن بقابا مدينة اثرية.

2. اكواريوم كريت

اكواريوم كريت

  • في حالة ذهابك إلى جزيرة كريت فلا تفوت الفرصة للذهاب إلى المتحف البحري الذي يعد الخيار الأمثل لك في حالة رغبتك في الذهاب برفقة العائلة وخاصةً الأطفال، حيث يعرض مجموعة متنوعة ونادرة من المخلوقات البحرية التي تأتي من منطقة البحر الأبيض المتوسط، من أبرزهم قناديل البحر وأسماك القرش.
  • يوجد بداخل اكواريوم كريت مطعم ومقهى يمكنك الاستراحة فيه لتناول أشهى وأطيب المأكولات اليونانية، وبالتأكيد هذا المكان لا يجب تركه من دون التقاط المزيد من الصور الفوتوغرافية لأحواض الأسماك.
  • تبدأ ساعات الزيارة من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الساعة الرابعة مساءاً ذلك في حالة ذهابك إليه في فصل الشتاء، ففي موسم الصيف تمتد ساعات الزيارة لتصل إلى الساعة السابعة مساءاً.
  • يمكنك زيارة الموقع الرسمي لهذا المكان للتعرف على الأنشطة والفعاليات التي يقيمها من خلال الدخول على هذا الرابط.

3. اكروبوليس أثينا

اكروبوليس أثينا

  • لايمكن زيارة العاصمة من دون الذهاب إلى أشهر معالمها التاريخية وهو اكربوليس وهو عبارة عن مجموعة من المعابد اقيمت على جبل صخري كبير، ويرتفع عن سطح البحر بنحو 152 متر.
  • من أشهر المعابد في هذا المكان معبد البارثنون الذي يعد أكبر معبد في اليونان ويتكون من مجموعة من الأعمدة الكبيرة المحيطة به، إلى جانب العديد من المعالم التي تستحق الزيارة مثل بوابة بروبيلين التي تعتبر المدخل الرئيسي للمكان.
  • من بين المعالم الهامة للمكان مسرح أديون هيروديس اتيكوس الذي يعد من أكبر المسارح اليونانية، إلى جانب مسرح ديونيسوس القديم الذي يعود تاريخه إلى العصر الأغريقي، وعند صعودك لقمة الجبل في اكروبوليس سترى مشهد رائع يضم معالم المدينة المختلفة.

4. مدينة فيرا

مدينة فيرا

  • لا يمكن الذهاب إلى اليونان من دون زيارة جزيرة سانتويني الساحرة والتي تعد الخيار الأمثل لمن يريد قضاء شهر عسل مميز، فمن أجمل معالمها مدينة فيرا التي تعتبر عاصمة الجزيرة وهى من أجمل المعالم السياحية لليونان بشكل عام.
  • تقع فيرا على حافة بركان تصل منحدراته إلى نحو 400 متر، ومناطقها مكونة من مجموعة من المدرجات اقيمت عليها العديد من المنازل والكنائس المميزة بقبابها الزرقاء.
  • التجول بين ازقتها وضواحيها يمكنك من الاستمتاع بجمالها، إذ أن شوارعها مرصوفة بالحصى وجدرانها مطلية باللون الأبيض الناصع، وعليك ألا تفوت فرصة الاستمتاع بجمال منظر الغروب عند صعودك إلى مرتفع هناك، كما أنك في تلك الحالة سترى البحر بأكمله أمامك والعديد من أبنية المدينة.
  • يوجد بداخل شوارع فيرا العديد من المتاجر التي المختلفة منها متاجر الهدايا التذكارية، إلى جانب الفنادق والمقاهي، كما يمكنك التجول بداخلها عبر ركوب الدراجات.

كانت تلك جولتنا في اليونان، إلى لقاء آخر في رحلة جديدة من موسوعة.