الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة في النرويج العرب المسافرون

بواسطة: نشر في: 1 نوفمبر، 2019
mosoah
السياحة في النرويج العرب المسافرون

السياحة في النرويج العرب المسافرون بالصور ، تمتلك النرويج كافة المقومات التي جعلتها من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم، فإلى جانب احتوائها على المناظر الطبيعية الرائعة، فهي تزخر أيضاً بالأماكن التاريخية والأثرية التي جذبت العديد من السياح من مختلف دول العالم، الأمر الذي جعلها واجهة سياحية يحرص الكثير على الذهاب إليها من أجل قضاء أمتع الأوقات فيها، ومن خلال السطور التالية على موسوعة نعرض خريطة النرويج السياحية وأهم معالمها.

السياحة في النرويج العرب المسافرون

قلعة أكيرشوس

تُعد قلعة أكيرشوس التاريخية الواقعة بالقرب من مضيق أوسلو أحد أهم المعالم السياحية في النرويج، فهي تتيح للزوار التعرف على تاريخ الدولة فيما يخص مقاومتها للأعداء والمستعمرين، حيث كانت القلعة تمثل حصناً هاماً يحمي الدولة من هجمات الغزاة، وقد تم بناء هذه القلعة في القرن الـ 13 وبالتحديد في الفترة الأخيرة منه، إلى أن تحولت إلى مقر للإقامة الملكية في الدولة من قِبل الملك كريستيان الرابع.

ويمكن لزوار القلعة الاستمتاع بمشاهدة الآثار التاريخية التي يعود تاريخها إلى مئات السنين والموجودة في قسم القلعة الشرقي، بالإضافة إلى التعرف على أماكن إعدام الجنود في الحرب العالمية الثانية الموجودة داخل الخنادق الواقعة أسفل القلعة.

وتشهد الساحة الكبيرة للقلعة إقامة العديد من الاحتفالات الخاصة بالعطلات الرسمية والاحتفال برأس السنة الميلادية، فضلاً عن الاحتفالات الوطنية التي تُقام بشكل سنوي.

السياحة في النرويج العرب المسافرون

حديقة فيجلاند

يرجع سبب شهرة حديقة فيجلاند الواقعة بمنتزه فروجنر بأوسلو إلى أنها من أكبر الحدائق النحتية على مستوى العالم، حيث تضم الحديقة ما يقرب من 200 تمثالاً جميعهم منحوتين من قِبل النحات جوستاف فيجلاند والذي صمم الحديقة بالكامل، ولذلك تم إطلاق اسمه عليها.

وتتضمن الحديقة بركة مياه واسعة تمتد على طولها محاطة بعدد من التماثيل النحتية، مما يعطيها مظهراً رائعاً، كما تشتمل الحديقة على تمثال لفيجلاند يقع بالمدخل، وقد عمد فيجلاند إلى نحت التماثيل لتشكل المراحل العمرية المختلفة منذ الطفولة وحتى الشيخوخة.

ومن العوامل الأخرى التي جعلت من الحديقة مكاناً سياحياً رائعاً أنها تحتوي على ملعب مخصص للأطفال، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الرائعة من مساحات خضراء وزهور منتشرة في كافة أرجاء الحديقة.

حديقة فيجلاند

متحف التاريخ الطبيعي

يُعتبر متحف التاريخ الطبيعي الموجود داخل جامعة أوسلو من أشهر معالم السياحة بالنرويج وأكثرها شعبية، وقد تم استخدام طراز الأرت نوفو في تصميم المبنى الذي يضم المتحف والمحاط بالعديد من الحدائق النباتية الرائعة.

يضم متحف التاريخ الطبيعي أهم الواجهات السياحية في أوسلو وهي الحديقة النباتية التي تحتوي على حوالي 35 ألف نبات من مختلف الأنواع، ومن خلال تلك الحديقة يتم عرض عدة سلاسل للمجموعات الحيوانية والتي يرمز كلاً منهما إلى طبيعة مناخية مختلفة.

كما يمكن للزوار التعرف على جوانب الحياة البرية في النرويج من خلال متحف علم الحيوان الواقع داخل متحف التاريخ الطبيعي، حيث يتم عرض مختلف أنواع الطيور مثل الشمبانزي والبطريق، وذلك عبر المعرض الدولي المُقام في متحف علم الحيوان.

متحف التاريخ الطبيعي

دار بلدية أوسلو

يُعد دار بلدية أوسلو من أشهر وأهم المعالم التي تستقطب هواة الثقافة ومشاهدة مختلف العروض الفنية، حيث ينظم الدار حوالي 300 حدثاً ثقافياً على مدار العام، ويمكن للزوار التعرف على تاريخ النرويج من خلال الكتب والقصص الموجودة داخل المبنى، كما تحتوي جدرانه من الداخل على رسومات ولوحات فنية تروي أهم الأحداث التاريخية التي مرت على الدولة.

ويشتمل المبنى من الداخل على عدد كبير من القاعات التي تم تصميمها بشكل عصري من أجل تنظيم المعارض الفنية المختلفة، كما يتيح الدار للزوار الاستمتاع بمشاهدة لوحات الملك هاكون السابع والملك هارالد الخامس، الموجودتين في الطابق الثاني للدار.

أما السطح الشرقي للمبنى فيحتوي على أكبر جرس على مستوى العالم وهو جرس كاريلون والذي يدق كل ساعة حاملاً شعار العاصمة أوسلو، ويُعد أحد أهم رموز التراث النرويجي.

أوقات زيارة الدار: كل أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً.

والدخول مجاني للجميع.

دار بلدية أوسلو