الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل أماكن السياحة في المغرب بالصور

بواسطة:
mosoah
السياحة في المغرب بالصور

إليك أهم معالم السياحة في المغرب بالصور ، إذ تحظى المغرب بموقع جغرافي مميز جعلها الجهة الأولى لكثير من السياح، وبشكل خاص في الآونة الأخيرة. فلم يعد الأمر يقتصر على وجهاتها الساحرة، ولا معالمها المميزة، بل اتسع ليشمل الكثير من الفعاليات الثقافية والفنية التي تقام على أرضها. وهو ما سنأخذ جولة به في المقال التالي على موسوعة.

السياحة في المغرب بالصور

  • تضم المغرب أكثر البلاد العربية التي تتمتع بجمال طبيعي، نظراً لموقع جغرافي جعلها تقع في قلب إفريقيا وتطل في الوقت ذاته على كل من البحر المتوسط، والمحيط الأطلنطي.
  • هذا بالإضافة إلى انتشار الشلالات، وتوفر مساحات زراعية وصحراوية، وغيرها من أماكن الترفيه السياحية. ومن أهمها:

مدينة الرباط

وهي عاصمة المغرب الرسمية، وتعتبر المركز الرئيسي للآثار الموجودة وبخاصة المتاحف والأضرحة. هذا بالإضافة إلى حدائق شالة الرومانية، وقصر الأوداية الجميلة، هذا بالإضافة إلى قضاء أسعد الأوقات بأماكن الترفيه العصرية بالرباط.

مدينة الرباط

مدينة الدار البيضاء

وتسمى أيضا بـ كزابلانكا المغرب، وهي الأكثر صخباً ، وعملاء، وغلاءً. هذا بالإضافة إلى وجود مسجد الحسن الثاني، ثاني أكبر مسجد على مستوى العالم، والذي يعتبر تحفة معمارية وأثرية. هذا بالإضافة إلى تركز السوق المغربي بها، وكذلك التراث المغربي.

مدينة الدار البيضاء

مراكش

إنها “المدينة الحمراء“، و”مدينة النخيل“، والمتمتعة بسادس مرتبة على مستوى العالك كأفضل مدينة  سياحية لما بها من فنادق سياحية ذات مستوى خدمة عالي، ووجود المعالم السياحية بها كجامع ألفا، وجامع الكتيبة، وأوريكا والمنارة.

هذا بالإضافة إلى التراث المغربي الذي يطبع آثاره بها في سوقها العظيم، والبيوت التقليدية التي تنتشر بها.

مراكش

أكادير

أو أغادير، وتتميز بمناخها الاستوائي، والذي يهدىء منه الذهاب إلى شاطىء أغادير. كما ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية كوادي الطيور، وحديقة أولهاو، وساحة الأمل، وحديقة التماسيح، ومعلم أكادير أوفلا.

أكـــــاديـــر

شفشاون

الزائر لشفشاون أو “جوهرة الشمال” لا يري منها إلا تميزاً، فجميع منازل المدينة باللونين الأزرق والأبيض. وتتميز بالرقي والهدوء. ولقد استطاعت شفشاون أن تحظى بحب السياح لتفرد منظرها من أعلى الجبل.

هذا بالإضافة إلى ما تتضمنه زيارة شفشاون من معالم مثل: ساحة وطاء الحمام، مسجد طارق بن زياد، والمسجد الأعظم. وذلك فضلاً عن ضرورة زيارة أحيائها وشوارعها للتمتع بجمالها الحقيقي في حي السويقة، وحي الصبانين، وحي الأندلس، وحي العنصر وغيرها.

السياحة في المغرب بالصور

فــاس

نجحت فاس على مر العصور في أن تصبح العاصمة الروحية للمغرب؛ إذ حافظت على روح الأصالة والعراقة نظراً لانتشار الحرفيين، و أبواب المنازل المنقوشة على الطرز القديمة.

ومن أبرز معالم فاس: مسجد القرويين، ومسجد الأندلسيين، ومدرسة العطارين، والمدرسة البوعنانية، وأسوار فاس البالي، ودار البطحاء، و فندق وسقاية النجارين.

فــاس

طنجة

تعتبر طنجة صاحبة أكبر تنوع أثري بالمغرب؛ إذ أنها قد مرت بالعديد من الحضارات القديمة، هذا بالإضافة إلى كونها صاحبة قيمة سياحية عالية اكتسبت معها لقب “عروس البوغاز“. فطنجة نقطة التقاء المحيط الأطلسي بالبحر المتوسط.

وتشهد طنجة تنوعاً في الجنسيات لأنها تربط العالمين العربي والغربي، ومن أبرز معالمها : قصبة غيلان، ودار المخزن، و الجامع الكبير، و جامع عيساوة، والكنيسة الإسبانية، وكنيسة القديس أندرو، وساحة السوق الكبير، ومتحف الفن المعاصر.

طنجة

الصــويرة

تشتهر الصويرة بشاطئها، والتي تطل من خلاله على المحيط الأطلسي. هذا بالإضافة إلى مينائها، ووجود جزيرة موغادور، وانتشار الكثير من الفنون بها؛ نظراً لما تتمتع به من طبيعة هادئة، وأناس بسطاء يمارسون عملهم في الصيد والملاحة.

ولاهتمام حكومة الصويرة بطبيعتها الجذابة، قامت باستغلال ما تطل عليه الصويرة من مناظر طبيعية خلابة في رفع قيمتها السياحية، بدعم المباني القديمة بها، وتأسيس كل ما هو حديث من فعاليات ومهرجانات، و أبنية تخدم الصويرة. خاصة وأنها من مدن المغرب المزدهرة صيفاً.

الصــويرة