الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اجمل اماكن السياحة إلى الإمارات ينصح بزيارتها هذا العام

بواسطة: نشر في: 19 يوليو، 2019
mosoah
السياحة إلى الإمارات

اجمل اماكن السياحة إلى الإمارات ينصح بزيارتها هذا العام ، هذا هو عنوان مقالنا اليوم، فبعد التطور الهائل الذي شهدته دولة الإمارات العربية المتحدة خلال السنوات الأخيرة أصبحت حلماً للكثير من السياح حول العالم، للقيام بالرحلات السياحية إليها والاستمتاع بمعالمها الطبيعية الخلابة، ويمكن القيام بتلك الرحلات في أي يوم من السنة، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنقدم لكم أهم وأشهر المعالم السياحية بالإمارات السبع.

اجمل اماكن السياحة إلى الإمارات ينصح بزيارتها هذا العام

أجمل اماكن السياحة في دبي

هناك العديد من المعالم السياحية الموجودة في إمارة دبي وهي

  • خليج الدلافين: وهو موجود بمنطقة أتلانتس بدبي، وهو من أكثر مواطن الدلافين المتطورة في العالم، وهو يتيح لزواره من الكبار والصغار إمكانية السباحة والغوص مع الدلافين وعناقهم، كما يتميز بتقديم عروض مبهرة للأطفال للتعرف أكثر على تلك الكائنات الجميلة.
  • دبي دولفيناريوم: وهو من أكثر المعالم التي تُلقى إقبالاً كبيراً من الزوار، وهو عبارة عن حوض مائي مكيف ممتد على مساحة 5000 متر مربع، تعيش به العديد من الثدييات البحرية يقدموا أجمل العروض الشيقة والحركات البهلوانية ولعب الكرة والقفز باستخدام الحلقات.
  • سكاي دايف دبي: هي واحدة من أجمل مناطق القفز في الإمارات، حيث تحلق الطائرة على ارتفاع 13 ألف قدم ويقفز منها السياح باستخدام المظلات، للاستمتاع بتجربة فريدة ومثيرة مع نخبة من أفضل المدربين الخبراء.

اجمل اماكن السياحة في ابوظبي

  • حديقة الألعاب المائية مرجان: هي حديقة مُخصصة للأطفال ومكانها في منتزه خليفة، وتضم 7 ألعاب مائية، ويمكن للأطفال الاستمتاع باللعب في 4 مزالق مائية كبيرة، كما يعيشوا تجربة فريدة من خلال إدخالهم في نفق ضيق ودلو الماء على رؤوسهم وهي ما تُسمى بالدلو المائي، كما يمكنهم السباحة بالنهر الهادي الموجود بالحديقة.
  • منارة السعديات: تقع بالمنطقة الثقافية من جزيرة السعديات، وفيها يتم تقديم العروض والأمسيات الثقافية والفنية، كما تنظم ورش العمل الفنية، كما تضم استوديوهات بها مجموعة من المدربين الخبراء لتعليم أسس التصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى وجود استوديوهات خاصة بتعليم أسس الفن التشكيلي.
  • جزيرة المارية: موجودة بمنطقة الأعمال المركزية بأبو ظبي، ويمكن القيام بعدة أنشطة بها مثل التمتع بالممشى الخاص بها، بالإضافة إلى المولات الموجودة بها والتي تضم علامات تجارية عالمية، فضلاً عن وجود مسرح جزيرة المارية المجهز بالديكورات المذهلة وتقنيات صوت عالية.

اجمل اماكن السياحة في رأس الخيمة

  • المنار مول: يُعتبر المنار مول من أقدم المولات الموجودة في رأس الخيمة وأكثرها شعبية، وهو يضم حوالي 120 محل تجاري، فضلاً عن صالات السينما وأماكن لعب الأطفال.
  • راك مول: يشتهر راك مول باحتوائه على متاجر الإلكترونيات والمجوهرات ومستحضرات التجميل بالإضافة إلى عدد من المطاعم.

اجمل اماكن السياحة في عجمان

  • سوق الذهب: يشتهر سوق الذهب بعجمان ببيع أفخم أنواع المجوهرات، حيث يقدم تشكيلة هائلة من الخواتم والأساور والعقود المصنوعة من الذهب والفضة والألماس بأحجام وأشكال مختلفة، ويقع سوق الذهب في شارع الشيخ حميد بن راشد.
  • حديقة الراشدية: هي حديثة مُخصصة للسيدات والأطفال، وتتميز بمسطحاتها الخضراء الواسعة التي يمكن فيها ممارسة الرياضات البسيطة مثل الجري والمشي، فضلاً عن احتوائها على منطقة ألعاب للأطفال.

أجمل اماكن السياحة في الشارقة

  • اكواريوم الشارقة: يحتوي على أكثر من 150 نوع من الحيوانات البحرية المتنوعة مثل الشعب المرجانية وأسماك القرش وغيرها، وهو مكون من 20 حوض موزعين على طابقين، يمكن من خلالهم الاستمتاع بمشاهدة عالم المخلوقات البحرية العجيبة.
  • سوق الجبيل: هو أكبر سوق في الشرق الأوسط وليس بدولة الإمارات فقط، وبه حوالي 400 متجر لبيع العديد من المنتجات الغذائية لاسيما الأسماك إلى جانب الخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن، وأهم ما يميزه هو طرازه العربي الإسلامي، ويستقطب آلاف الزوار بشكل يومي.

اجمل اماكن السياحة في الفجيرة

  • متحف الفجيرة:يضم المتحف مقتنيات تتحدث عن تاريخ الإمارات القديم، ويوجد به قاعتين للآثار و3 قاعات للتراث التي يتم من خلالها عرض المهن التي عمل بها أهل الإمارات قديماً والأدوات التي استخدموها وبعض الأزياء الشعبية والأسلحة القديمة.
  • ساحة مصارعة الثيران:  تلقى إقبالاً كبيراً من السياح والزوار، ومن خلالها يتم تقديم مهرجان لمصارعة الثيران دون وجود أي مظاهر للعنف، حيث يتم إعلان الثور الفائز بعد تراجع الثور الخاسر، لذلك هي مناسبة للصغار أيضاً.

اجمل اماكن السياحة في ام القيوين

  • حديقة الشيخ زايد: تتميز بمسطحاتها الخضراء الواسعة وتحتوي على مجموعة كبيرة من الزهور الرائعة والأشجار الكثيفة، فضلاً عن ألعاب كهربائية للكبار والصغار.
  • خور البيضاء: هي من أجمل المناطق الطبيعية التي يمكن من خلالها رؤية الطيور النادرة وهي تحلق فوق مستوى البحر، بالإضافة إلى الحيوانات بأنواعها وأشكالها الرائعة.
  • حوض السمك: وهو موجود بمنطقة قريبة من الميناء الجديد، حيث يمكن اكتشاف الكائنات البحرية المتنوعة من خلال رحلة في أعماق البحار.