الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قائمة أجمل الاماكن السياحية في اندونيسيا

بواسطة: نشر في: 1 فبراير، 2020
mosoah
الاماكن السياحية في اندونيسيا

نقدم إليك عزيزي القارئ أهم الاماكن السياحية في اندونيسيا ، حيث تعتبر أندونيسيا هي وجهة السائحين الراغبين في التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والبديعة بأسعار سياحية في متناول الجميع، فتلك هي المقومات الأساسية التي تعتمد عليها السياحة في اندونيسيا.

كما أن أندونيسيا تضم الكثير من الجزر الخلابة تصل أعدادها بالآلاف، لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على أهم المناطق السياحية الموجودة باندونيسيا وطبيعتها بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

الاماكن السياحية في اندونيسيا

افضل الاماكن السياحية في اندونيسيا للعوائل

جزيرة بالي

تعتبر من أشهر الجزر الموجودة باندونيسيا، وهي قبلة للكثير من السائحين خاصة العائلات أو العرسان الجدد في شهر العسل، وهي توجد ضمن الجزر المعروفة باسم نوسا تينجارا أو جزر سوندا الصغرى، ونجد أن بتلك الجزيرة مطاراً دولياً خاص بها وعاصمتها المعترف بها مدينة تسمي دينباسار.

وأكثر ما يميز جزيرة بالي أنها جمعت كافة مقومات السياحة على أرضها، فنجد بها الكثير من الشواطئ البديعة والغابات والمحميات الخضراء الممتدة مع الطبيعة الخلابة خاصة بمدينة أوبود وهي تقع في الوسط من الجزيرة.

وأكثر الشواطئ تميزاً بها ثلاث شواطئ وهم كوتا وسيمينيال وسانور، وتتضمن الكثير من الفنادق المنتشرة بها، إلا أن تكلفتها مرتفعة وباهظة، فهي من ارقي وأكبر وأفخم الفنادق الموجودة باندونيسيا بل وبآسيا قاطبة.

جزيرة بالي

جزيرة جاكارتا

هي الجزيرة الأكبر من حيث عدد السكان وهي قبلة عشاق التسوق فهي الأكثر ازدحاماً على الإطلاق بين جزر اندونيسيا، وتعتبر جزيرة جاوة هي العاصمة الرسمية لاندونيسيا، ونجد بها الكثير من المعالم السياحية والمراكز التجارية والمولات.

ولكن أكثر ما يميزها أنها لا تحتاج لأموال كثيرة فهي منخفضة التكاليف، ويعتبر فندق جاكرتا هو الأقرب لأغلب المناطق السياحية والأسواق والمولات وذلك حتي تتجنب الازدحام والتكدس الذي قد يفسد عليك الرحلة.

يعتبر مركز “جراند إندونيسيا مول” حيث هو الأشهر من بين مراكز التسوق الأخري، وتتواجد بالجزيرة الكثير من المناطق الترفيهية والمتاحف والمدن المائية، كما يوجد بها أشهر المحميات الطبيعية والمعروفة باسم الألف جزيرة وهو متواجد على سواحل جزيرة جاكرتا

كما يوجد جبال بونشاك وباندونغ وبونكاك وتعتبر من أهم وأفضل الأماكن السياحية التي يهواها العرسان في شهر العسل لقلة الأنشطة بها ويفضلها العائلات أيضاً.

جزيرة جاكارتا

جزر جيلي

تعد من أهم الجزر المُفضلة لدى العرسان في مقتبل حياتهم، وتقع في الشمال الغربي لشرق جزيرة بالي وهي تسمي لومبوك، وهي من الجزر التي يسهل الوصول لها بفضل القوارب الصغيرة الموجودة بالشواطئ المحيطة بالجزيرة.

وهي من الجزر الأكثر هدوءاً وذلك لعدم وجود سيارات بها على الإطلاق فكل التنقلات تتم عن طريق الدراجات، وتُعد المكان المفضل لهواه الخوص والرحلات المائية والسياحة المائية ورياضات المشي والاستجمام.

كما أن جزيرة جيلي تضم بداخلها ثلاثة من الجزر ولكنها صغيرة الحجم وهي من الجزر التي تنظم رحلات خاصة للعرسان كالإبحار والصيب وركوب القوارب وركوب الأمواج والتزلج الشراعي.

كما أنها توفر الكثير من المراكز الخاصة بالاسترخاء والجلسات التأملية والتدريبية الخاصة باليوجا وغيرها من الأنشطة الهادئة والتي لا تطلب مجهوداً كبيراً.

جزر جيلي

نوسا تنغارا الشرقية

وهي من أجمل الجزر والأكثر هدوءاً والتي يقبل عليها العرسان في شهر العسل لما لها من أجواء الرومانسية جميلة وجذابة ومبهجة وفي غاية الجمال، ولها بهاء خاص لأن شواطئها كما يُعرف عنها أنها تحمل من الجمال والطبيعة البديعة ما يحبس الأنفاس.

فهي تعتبر من الجز الأجمل على الطلاق باندونيسيا، ولا تبتعد عن جزيرة بالي كثيراً إنما لا يفصلها سوي مضيق يسمي لومبوك، ومساحتها تبلغ حوالي أربعة ألاف كم مربع وبها أربع مناطق رئيسية وهم:

  •  المنطقة الشمالية وهي تمثل الجبال وأهم تلك الجبال هو جبل رينجاني، وبها شلالات وأحد أهم البراكين النشيطة وهي تلك المناطق التي لا يجب أن تغفل زيارتها فهو القمة الثانية الأعلى من حيث القمم البركانية باندونيسيا.
  • أما المنطقة الشرقية والمنطقة الوسطى والتي تضم الكثير من القرى وعدد من المناطق الريفية.
  • بينما المنطقتين الآخرتين وهو الجنوبي والغربي حيث يوجد بها أكثر الشواطئ الحيوية و أفضل المنتجعات والفنادق.
  • وأكثر ما يميزها أنها هادئة وبها الكثير من الأنشطة الخاصة بالعرسان.

نوسا تنغارا الشرقية