مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

الاسم القديم لمدينة بولونيا

بواسطة:
الاسم القديم لمدينة بولونيا

الاسم القديم لمدينة بولونيا الإيطالية العريقة ستتعرف عليه من خلال الموسوعة، بالإضافة إلى أهم المناطق السياحية في بولونيا، وأفضل الأوقات لزيارة هذه المدينة الساحرة. إن سحر بولونيا القديم لم يخبو بعد، فقد تم بناء هذه المدينة في القرن الحادي عشر لتكون ملتقي الثقافة في أوروبا ولا زالت إلى اليوم.

الاسم القديم لمدينة بولونيا

عندما تم بناء بوبونيا على يد الأتروسكان أطلقوا عليها اسم “فيلسينا” Felsina وقد تم بناءها عام 534 قبل الميلاد، وقد كان يسكنها من قبل شعوب مزارعة تعمل في رعاية الأغنام وزراعة المحاصيل البسيطة في أراضيها.

قامت احدي قبائل الغال والتي تُدعي “بوي” بالاستيلاء على المدينة في القرن الرابع قبل ميلاد المسيح، ويُقال أن هذه القبيلة هي السبب في تسمية هذه المدينة باسم بولونيا أو كما يقال بالإيطالية Bologna.

مرت على مدينة بولونيا العديد من اللحظات الصعبة والقاسية، وقد قام نيرون بإعادة بناءها مرة أخري في القرن الأول الميلادي، ثم تطورت المدينة على مر العصور ولحقت بركب التقدم والتطور الأوروبي في القرن الخامس عندما جاء الأسقف بترونوس لحكمها.

تم بناء جامعة بولونيا في القرن الحادي عشر والتي تعتبر من أعرق وأهم الجامعات في أوروبا كلها، وأخذت المدينة في التوسع وقامت بإلغاء العبودية والإقطاعية في القرن الثالث عشر الميلادي، وبهذا تعتبر من أولي المدن التي أهتمت بتطبيق هذا القانون في أوروبا كلها.

تعتبر بولونيا اليوم واحدة من أهم المدن بإيطاليا وأوروبا كلها، وبالتأكيد واحدة من أغني المناطق في العالم حيث يوجد حولها الكثير من الصناعات المتقدمة والمعاصرة، مثل الصناعات الجلدية والفنية، وصناعة السيارات وبعض أهم الصناعات التجميلية في العالم تتركز في بولونيا.

أشتهر سكان بولونيا بثقافتهم ومحبتهم للفن والمعرفة ولهذا فقد تم إعلان مدينة بولونيا عاصمة الثقافة الأوروبية في العالم كله لعام 2000 ميلادياً، فهي بلا منازع مدينة المثقفين الأولي.

السياحة في بولونيا

إن مدينة بولونيا التاريخية تمتاز بوجود الكثير من المعالم السياحية المختلفة والتي يعود بعضها للقرون الوسطي، كما يوجد الكثير من الأبراج المائلة والكنائس التاريخية، وإليك أهم ما يجب أن تعرفه عن السياحة في بولونيا:

أفضل أوقات السياحة في بولونيا

إن مدينة بولونيا تمتاز بالهدوء والسكون بالمقارنة مع غيرها مهن المدن الإيطالية المزدحمة بالسياح، وتعتبر فترة الربيع والصيف أفضل الأوقات لزيارة مدينة بولونيا نظراً لتحسن الأحوال الجوية.

تعتبر الفترة من شهر أبريل إلى شهر يونيو أفضل الأوقات لزيارة المدينة، ودرجات الحرارة في هذه الفترة تتراوح من 19 إلى 26 تقريباً، وهو طقس مناسب تماماً للتجول بين أنحاء المدينة القديمة ومشاهدة المعالم السياحية في المدينة.

كذلك تعتبر فترة الخريف مناسبة لزيارة المدينة حيث تقل درجات الحرارة بشكل ملحوظ في شهر أكتوبر مما يجعل التجول في شوارع المدينة أسهل بكثير.

يمكنك زيارة المدينة في أوقات أخري إذا كنت ترغب في تجنب الازدحام في الشوارع، خاصة وأن الأسعار في المدينة ترتفع بشكل ملحوظ في أوقات أزدحام السياح.

أفضل أماكن السياحة في بولونيا

إن اختيار المكان المناسب من بين كافة الأماكن السياحية الخلابة أمر غاية في الصعوبة، فهذه المدينة تتميز بوجود مجموعة كبيرة من الآثار المميزة من أهمها:

أبراج بولونيا المائية

تمتاز بولونيا بوجود مجموعة من الأبراج المائية المتبقية فيها من القرن الثاني عشر، وهذه الأبراج هي :

برج توري جارسيندا _ برج توري ديلي أسينيلي، وقد شُيدت هذه الأبراج قديماً لتكون مكاناً للمراقبة والحماية للمدينة بينما في العصر الحالي يتسلقها السياح القادمين للمدينة من أجل المرح والتقاط صور للمدينة من أعلى.

نافورة ديل نيتونو

تعتبر هذه النافورة أحد أهم المعالم السياحية في مدينة بولونيا، ويتجمع حولها الكثير من أهالي المدينة والمحليين للغناء والاستمتاع بصحبة بعضهم البعض.

تعتبر هذه المنطقة السياحية من أفضل الأماكن التي يمكنك التسوق فيها، حيث يوجد الكثير من المحلات التجارية لماركات عالمية ومحلية يمكنك التسوق من بينها.

كنيسة سان بيترونيو

تعتبر هذه الكنيسة من أقدم وأهم المناطق السياحية في مدينة بولونيا حيث تم تشييدها في القرن الرابع عشر، وتمتاز هذه الكنيسة بمساحتها الواسعة والتي كان من المخطط أن تكون أكبر من كنيسة القديس بيتر في روما.

يذهب الكثير من السياح وأهالي المدينة إلى الكنيسة للصلاة والاستمتاع ببناءها المميز وواجهاتها الأثرية، ويوجد بالكنيسة متحف لعرض أهم التصميمات التي وضعها يوماً ما المهندس الشهير “أندريا بالاديو”

في النهاية إذا كنت تخطط لقضاء عطلتك في أوروبا فأنا أنصحك وبشدة بزيارة مدينة بولونيا الأثرية، وقضاء بعض الوقت فيها للاستمتاع بأثآرها الجميلة والتقاط الصور التي لا تنسي.