مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر الأماكن السياحية في كوريا ينصح بزيارتها

بواسطة:
الأماكن السياحية في كوريا

دليل اجمل الأماكن السياحية في كوريا من تجارب المسافرين وهي تعد من أهم الدول المتقدمة في آسيا والعالم كله، ويوجد لها الكثير من الأيادي البيضاء وبالأخص في مجال التقنية الصناعية، حيث أن منتجات الدولة الكورية غزت العالم، أما بالنسبة للجانب السياحي، فقد احتلت كوريا الجنوبية مراتب عالية في قائمة الدول الآسيوية التي تجاورها، وتملك دولة كوريا الكثير من المعالم السياحية الهامة والمتميزة، كما أن كوريا تتميز بمناخها المعتدل في فصول السنة المختلفة، فيوجد به فصل الربيع التي تتفتح به الأزهار الملونة، ويوجد بها الكثير منالأنهار والبحار والشواطئ والسهول.

وتقع كوريا بالتحديد في شبه الجزيرة الكورية بشرق آسيا، وتنقسم إلى دولتين هما كوريا الجنوبية ويطلق عليها جمهورية كوريا، وكوريا الشمالية ويطلق عليها الجمهورية الشعبية الديمقراصية، ونحن اليوم حرصنا على أن نجمع لكم في مقالنا هذا أهم المعالم السياحية التي توجد في كوريا.

أجمل الأماكن السياحية في كوريا :

تمتلك كوريا الكثير من الأماكن السياحية التي تجذب إليها السياح من كل مكان ومن أهمها:

  • جزيرة جيجو:

تتميز تلك الجزيرة بصخورها البركانية ومناخها المعتدل إلى جانب الأمطار المتكررة بها، ويشبها بعض الزوار الذين قاموا بزيارتها بأنها هاواي الأمريكية، ويحرص على زيارتها الآلاف من السياح على مدار العام، وبالأخص العرسان في شهر العسل، من أجل الاستمتاع والتجول بها، ومشاهدة شلالاتها ومعالمها الخلابة.

  • قصر جيونج:

حيث يقع قصر جيونج في مدينة سيول بالتحديد،ويطلق عليها اسم القصر الشمالي، ومن أهم ما يميز هذا القصر جماله وروعته على الرغم من أنه تعرض في السابق للحرق ولكنه تم ترميمه بعد ذلك وأصبح أفضل مما كان عليه، ويعتبر هذا القصر من أهم المعالم السياحية التي ينجذب لها السياح ويحرصون على زيارته على مدار العام من كافة أنحاء العالم.

  • سيول:

تعتبر مدينة سيول هي عاصمة كوريا الجنوبية، كما أنها من أكبر المراكز الاقتصادية من آسيا، حيث أنها تعتبر سيول هي المركز الأساسي للدولة كوريا، وتتميز باندماج العمارة الحديثة والعمارة الكورية القديمة، ويوجد بها العديد من المزرات التاريخية التي ينجذب لها السياح من كافة أنحاء العالم، نظراً لما تملكه من مجمعات تجارية وأسواق ويتمكن من خلالها السائح للقيام بشراء الهدايا والتسوق بها.

  • برج إن سول:

يقع برج إن في مدينة سيول على جبل نامسان، من أهم ما يتميز به إطلالته الجميلة على المدينة وتم افتتاح هذا البرج في الربع الأخير من القرن العشرين، وأصبح منذ هذاالوقت، منطقة هامة في المدينة، كما أنه يعد أيضاً مكان ثقافي ممتاز، فقد يستخدم لعرض الأفلام، ويقام به الكثير من العروض الثقافية المتميزة، لذا يحرص السياح من كافة أنحاء العالم على زيارته عند الذهاب لكوريا.

  • هايوندي بيتش بوسان:

من أهم ما يميز هايوندي بيتش بوسان وجود الكثير من الشواطئ بها من أهمها شاطئ هايوندي، حيث يبلغ طوله حوالي 1.5 كيلو متر تقريباً، كما أنه يعتبر من أهم المعالم السياحية التي يحرص الزوار على زيارتها من كل مكان في العالم وبالأخص في فصل الصيف.

  • أتايوون:

تعد هذه المنطقة من المناطق السياحية الهامة في مدينة سيول، وتمنح السياح القيام بالكثير من النشاطات الجيدة بها، حيث أن أتايوون من أهم المناطق للمسلمين الذين يحرصون على زيارة كوريا، لكونها تملك الكثير من المطاعم التي تحرص على تقديم أجود وأشهى أنواع الطعام الحلال، بالإضافة لوجود المركز الإسلامي بها، لذا فيحرص على زيارتها المسلمون وتكون تلك المنطقة من أهم المناطق بالنسبة للمسلمين.

  • مدينة جيونجو:

تقع مدينة جيونجو بالتحديد في الاتجاه الجنوبي الشرقي لدولة كوريا، فهي عبارة عن مدينة صغيرة، ولكنها تتميز بجمالها الطبيعي، وبالأخص في فصل الربيع، حيث تتفتح أشجار الكرز في الشوارع، وتحتوي على معبد بولغوكسا الشهير بدولة كوريا، وهو عبارة عن تمثال كلاسيكي مصمم للعمارة البوذية الكورية.

  • إيفرلاند:

فهي مدينة تملك نسبة كبيرة من المساحة التي تقدر بالكيلو متر مربع، وتعد واحدة من أكثر الملاهي التي تستقبل عدد كبير من الزوار حول العالم، كما أن إيفرلاند تحتوي على الكثير من الألعاب الرائعة والمتميزة وتستحق التجربة، وحدائقها الرائعة والمتنوعة التي توجد بها.

  • قرية بانمونجوم:

تعتبر تلك المدينة هي التي شهدت على الحروب التي وقعت بين دولة كوريا وأمريكا، وتلك القرية مهجورة وتقع على الحدود معد كوريا الجنوبية، وتعتبر من أهم المواقع المفضلة امحبين التاريخ العسكري، ويستطيع السائح عن طريقها رؤية القاعه التي أقيمت بها الهدنة حيث وقعت بها الكثير من المفاوضات منذ عام 1953 ميلادياً.

  • قلعة سوان:

تقع قلعة سوان الكورية، فقد يرجع تاريخها للقرن الثامن عشر الميلادي، وتعد تلك القلعة من أهم المعالم السياحية التي إضافت لقائمة التراث العالمي.

  • بركان بايكدو:

تقع مديننة بركان بايكدو بأقصى شمال شرق كوريا الديمقراطية، وعلى قمة أعلى جبل بها، حيث يصل ارتفاعها لـ 2744 كيلو متر، كما أن تلك المدينة نتجت عن ثوران البركان ومن ثم خموده، ويوجد بها بحيرة السماء وتعد من أعمق البحيرات في جبال الألب، وتعتبر من أبرد البحيرات على مستوى العالم، بالرغم من وصول التغذية لها، من اثنين من اليانبيع الساخنة، وقد تسبب ذلك لزيادة تميزها عن باقي البحيرات الأخرى.

  • قصر تشانجدوج:

قد بنى هذا القصر  بالتحديد في مطلع القرن الخامس عشر ميلادياً، وقد خافظ عليه أكثر من ستة قرون، كما شارك ذلك في العمل على تطور النمط المعماري الكوري بدرجة كبيرة.

  • البيت الأزرق:

يعد هذا البيت هو المقر الرئيسي لرئيس الجمهورية الكورية، ولمكتبه التنفيذذ، ويتميز هذا البيت بالجمال، وعروضه العسكرية التي تقام بداخله بشكل دوري مما يجذب له الكثير من الزوار على مدار العام، ويكون من أهم المعالم السياحية في دولة كوريا.