الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل وقت لزيارة سويسرا

بواسطة: نشر في: 26 يونيو، 2022
mosoah
افضل وقت لزيارة سويسرا

افضل وقت لزيارة سويسرا

يختلف احتيارك وتحديدك لأفضل وقت لزيارة سويسرا على الهدف الذي تريد تحقيقه من تلك الزيارة، وعلى النشاطات التي تريد القيام بها هناك، فالمناخ في دولة سويسرا يختلف باختلاف المكان الذي تكون فيه، فالدولة بها العديد من القمم الجبلية الشاهقة، والتي يكسوها الجليد، أما في السهول ومنخفضات الجبال فالطقس لطيف ومعتدل طوال العام تقريباً، ويمكننا تقسيم أفضل وقت لزيارة سوسرا من حيث المناخ والنشاطات التي يمكنك القيام بها في كل موسم، وهي كالآتي.

أولاً فصل الشتاء

يبدأ فصل الشتاء في سويسرا في فترة أواخر شهر ديسمبر، ويستمر هذا الفصل حتى شهر مارس، وخلال هذا الفصل البارد يمكن للزائر الاستمتاع بالعديد من النشاطات، والتي من بينها ما يلي.

  • يمكن لعشاق المغامرة والرياضات الشتوية الاستمتاع بزيارته لسويسرا عن طريق تجربة التزلج في “براداشيي” على مقربة من “لينتسر هايدي” وهذا المكان بالتحديد يعد أطول مضمار للتزحلق على القضبان في العالم بأسره.
  • كما يمكن للزائر التمتع بالمشاهد الخلابة للثلوج في هذا الفصل، وبالأخص في أيام رأس السنة الميلادية، والتي عادةً ما تهطل فيها الثلوج بغزارة، تاركة مساحات واسعة من البساط الأبيض الكبير، والمناظر الطبيعية البديعة.

ثانيا فصل الصيف

يعد فصل الصيف في سويسرا فرصة عظيمة للتمتع بالمعالم السياحية الموجودة في الدولة من مهرجانات وفعاليات دولية ومحلية، مع التمتع بالمغامرة داخل الغابات الموجودة على سهول الجبال هناك، بالإضافة إلى التجول في الممرات الجبلية المفتوحة، والتي تمنح الزائر رؤية مفتوحة وشاملة خلابة، ويمتد هذا الفصل قرابة 4 أشهر، يبدأ من شهر يونيو من كل عام، وينتهي في شهر سبتمبر.

رابعاً فصلي الربيع والخريف

تتمتع سويسرا بالعديد من النباتات والغابات التي تظهر تألقها ورونقها في تلك الفترة من فصول السنة، بحيث يبدأ الطقس في الاعتدال بشكل واضح، الأمر الذي يكسب الطبيعة إطلالات ساحرة، بالإضافة إلى أن احتواءهم لأفضل أوقات السنة من حيث قلة عدد السياح، وهي شهرا مايو وأكتوبر، فهذان الشهران تقل فيهما السياحة بشكل كبير، الأمر الذي يسمح للزائر التمتع بالطبيعة بشكل هادئ وأفضل من أي وقت آخر بالسنة.

أفضل مدن للسياحة في سويسرا

تمتلك سوسرا العديد من المدن السياحية التي تحتل مكانة عالمية في المناظر الخلابة والنشاطات الترفيهية الفريدة، ومن بين تلك المدن ما يلي.

السياحة في جنيف

تعد جنيف من أهم المدن السويسرية من الناحية السياحية، فهي من أجمل المدن في أوروبا، وتقع جنيف على ساحل بحيرة جنيف، وحتى تكتمل الطبيعة الخلابة الخاصة بها فالمدينة تحيط بها جبال الألب وجبال جورا، وحتى لغة أهل المدينة من اللغات التي تعتبر لغة موسيقية وهي اللغة الفرنسية، وبسبب هذا الموقع تعد هذه المدينة هي الأكثر خضرة في القارة العجوز، وبالإضافة إلى طبيعتها الخلابة فالمدينة بها العديد من المتاحف والمعارض، ومن أهم المعالم السياحية بالمدينة هي كما يلي.

  • بحيرة جنيف: هي أحد أكبر البحيرات في أوروبا، إضافة إلى كونها بحيرة مياه عذبة، وليست مالحة كباقي البحيرات المنتشرة في تلك المنطقة، بالإضافة إلى كون البحيرة متصلة بالوديان الرئيسية لجبال الألب.
  • نافورة جنيف: وتلك النافورة هي الأطول في العالم، وهي أحد أبرز معالم المدينة السياحية، بحيث يبلغ ارتفاعها لقرابة 140 متر داخل بحيرة جنيف، الأمر الذي يجعل من النافورة مرئية من جميع أنحاء المدنية تقريباً، كما يمكن لزوار المدينة الاستمتاع برؤئتها خلال بالقارب داخل البحيرة ذاتها.
  • الحديقة الإنجليزية: تعد هذه الحديقة من الخيارات الأفضل لمحبي الطبيعة الخضراء والزهور الرائعة، بحيث تقع الحديقة بالقرب من نافورة جنيف، وتتميز الحديقة بتنوع هائل في النباتات والزهور الموجودة بها، الأمر الذي يعطيها ألواناً وأشكالاً فريدة.

السياحة في إنترلاكن

تعد مدينة إنترلاكن من أهم المعالم السياحية الموجودة في سويسرا، ويرجع ذلك إلى كونها تقع بين بحيرتي برينز وثون في منطقة بوديلي، وتضم المدينة الكثير من المعالم ومدن الجذب السياحي التي يأتي إليها السياح من كل أوروبا، ومن بين تلك الأماكن هي كما يلي.

  • شلالات تروميل باخ إنترلاكن: تقع تلك الشلالات على مقربة من وادي لوتربرونن، وهذه المنطقة هي مجمعة من 10 شلالات جليدية، والتي تتغذى من قمة ايغرومونش وجلنغفرو، وتعد تلك المنطقة من الشلالات إحدى ضمن التراث العالمي لليونسكو.
  • شيلتهورن: هي عبادة عن مكان سياحي جبلي، وقد شهد شهرة واسعة بعد ظهور الجبل في أحد أفلام سلسلة جيمس بوند، وهو الجبل الأشهر في سويسرا، وتوجد بالمنطقة بحيرة نون، وتحيط بها الجبال الأمر الذي يدعو مجالاً للتزلج والاستمتاع بالألعاب الجليدية والمناظر البديعة.
  • بحيرة برينز: تقع تلك البحيرة في منطقة شمال جبال الألب في الحدود مع مقاطعة برن في سويسرا، وتحتل تلك البحيرة مساحة كبيرة تصل لقرابة 30 كم مربع، كما تحتوي البحيرة على شاطئ سياحي، ويسمح للسائحين بالاستمتاع بالشمس والسباحة في البحيرة.

السياحة في زيورخ

تعد مدينة زيورخ من أكبر المدن السويسرية السياحية، فعلى الرغم من كونها تتمتع مثل غيرها من المدن السويسرية بالمناظر الطبيعية الخلابة، فتلك المدينة بها تنوع خدمي سياحي كبير، فتستطيع أن تختار أحد المطاعم الكثيرة، والتي تقدم أطباق من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى المتنزهات المفتوحة للتخييم، ومن أشهر الأماكن السياحية الموجودة في مدينة زيورخ هي كالآتي.

  • بحيرة النزهة: تعد البحيرة من أبرز المعالم السياحية للمدينة صيفاً لما لها من طقس لطيف، كما يستطيع السائح التمتع بمناظرها الخلابة بالإضافة إلى التنزه والاستمتاع بالمرافق الترفيهية الموجودة في المتنزه من ألعاب كهربائية وغيرها من الألعاب الترفيهية التي تناسب كل الأعمار.
  • متحف الفيفا العالمي لكرة القدم: تم افتتاح هذا المتحف حديثاً في 2016 في مدينة زيورخ، والذي يعد مقراً جديدا لتاريخ كرة القدم، وكل ما يتعلق باللعبة وتاريخها، وقد أصبح المتحف معلماً سياحياً لعشاق كرة القدم من كل أنحاء العالم.

قائمة لأفضل الفنادق السياحية في سويسرا

تحتوي سويسرا على الكثير من الفنادق السياحية، ولكن عندما أردنا البحث عن الأفضل وجدنا مجموعة من تلك الفنادق التي يمكن أن نقسمها لكم من حيث المدن الخاصة بها، وسنتحدث عن المدن التي ذكرنها كافضل مدن سياحية بسويسرا، وتلك الفنادق هي كالآتي.

أفضل فنادق جنيف

اسم الفندقنبذة عن الفندق
فندق كمبنسكي جنيفأحد أفضل الفنادق في جنيف، كونه يطل على البحيرة، ويتميز بهذا الموقع القريب من نافورة جنيف وجبال الألب، ويعتبر الفندق قريب من محطة قطارات المدينة الغربية.
فندق دو لا بيه جنيفيقع الفندق ضمن مبنى تاريخي عظيم، ويبعد عن المدينة القديمة بغضون دقائق معدودة، وهو أيضاً يطل على البحيرة، وبالإضافة إلى توفر محطة للقطارات على مقربة منه، فلا يحتاج الزائر أكثر من المشي لدقائق معدودة حتى يصل إليها.
فندق موفنبيك جنيفيتميز هذا الفندق بقربه من المطار، فلا يفصله عنه سوى 700 متر فقط، ويعد أيضاً الفندق قريباً من محطة الترام، كما يتميز القندق بغرفة واجنحته الواسعة الأنيقة.
فندق فورسيزون جنيفأما الحديث عن الفورسيزون، فهذه المجموعة العالمية من الفنادق الفخمة غنية عن التعريف لما بها من خدمات، بالإضافة إلى كون الغرف في الفندق ذات مساحات متعددة ومطلة على مناظر طبيعية ساحرة.

أفضل فنادق إنترلاكن

اسم الفندقنبذة عن الفندق
فندق وسيا فيكتوريا يونغفراود جراندأحد أفخم وأفضل الفنادق الموجودة وسط غنترلاكن، والذي يتيميز بموقعه الرائع بين بحيرين على جبل جوانغ فرو الثلجي، ويوجد في الفندق خدمات بالجسم.
فندق إنترلاكنيقع هذا المبنى التاريخي في قلب المدينة، ويبعد دقائق مشياً على الأقدام عن محطة القطار، والذي يوفر غرف متعددة وأنيقة ومن بينها غرف لفرد واحد منسابة للشباب، وبالإضافة إلى الغرف الكبيرة المناسبة للعائلات.
فندق رويال سانت جورجيس إنتلاكنيقع هذا الفندق على بعد 400 متر تقريباً عن قلب المدينة ومحطة القطارات، وهو أحد فنادق المدينة المميزة، وبالأخص يتميز الفندق بالتصميم التقليدي، والذي تحوي غرف عائلات كبيرة تحتوي على مطبخ.

أفضل فنادق زيورخ

اسم الفندقنبذة عن الفندق
فندق بور أو لاكأحد أفضل الفنادق التي تقع ضمن حديقة خاصة في وسط المدينة، ويتمتع بإطلالاته الرائعة، سواء كانت على بحيرة زيورخ أو حتى جبال الالب، كما أنه قريب من أماكن التسوق.
فندق ماريوت زيورخيقع هذا الفندق في قلب المدينة، على مقربة من أماكن التسوق، وبالإضافة إلى كونه قريب من أغلب المعالم السياحية الموجودة بالمدينة، ويتميز هذا الفندق بغرفه العازلة للصوت،بالإضافة إلى مركز للياقة البدنية.