الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل منتزهات جدة للعوائل بالفيديو

بواسطة: نشر في: 24 أغسطس، 2018
mosoah
افضل منتزهات جدة للعوائل

دليل جديد عن افضل منتزهات جدة للعوائل مع المواعيد الخاصة بها فكل منتزه توجد فيه العديد من السمات التي تجعله متميزاً عن غيره فما هي فكلنا نبحث عن الترفيه والبهجة خاصة إذا قصدنا مدينة رائعة كجدة لقضاء أجمل الأوقات مع العائلة ولا شك أن علينا زيارة المنتزهات المبهجة والمشوقة سنتعرف عليها بمزيد من التفاصيل على الموسوعة .

افضل منتزهات جدة للعوائل :

منتزه عطا الله هابي لاند ثيم بارك :

يعد منتزه عطا الله هابي لاند من أقدم المنتزهات الموجودة في المدينة حيث يتم بنائه سنة 1986 ميلادياً ثم خضع لتجديد سنة 2008 ميلادياً وتم افتتاحه مرة أخرى سنة 2010 ميلادياً وهو يشغل مساحة خمس وأربعين ألف متر مربع ويحتوي على جزء خاص للتمتع بالنسيم والجو الطبيعي وجزء مكيف كما توجد أقسام للعب للأطفال وأخرى للعب للكبار ومزود أيضاً بصالة تحتوي على أفضل المطاعم وصالة خاصة بالألعاب الإلكترونية ، المنتزه مخصص كل يوم أربعاء للنساء والأطفال لكي يتمكنوا من التمتع بوقتهم بشكل أكبر.

منتزه ملاهي الشلال :

يعد من أكثر المنتزهات في مدينة جدة شعبية وهو موجود طريق جدة بجوار شاطئ البحر الأحمر وترجع شعبيته لتنوع الألعاب الموجودة فيه فالمنتزه مزود بالعديد من الألعاب الفريدة للكبار والصغار بالإضافة لاحتوائه على صالة خاصة بالتزلج وبحيرة رائعة الجمال وشلال صناعي هذا ولا غنى عن ذكر احتوائه على مطاعم وأماكن للجلوس مع العائلة.

منتزه تشكي تشيز:

  • منتزه تشكي تشيز موجود على طريق الأمير محمد بن عبد العزيز في الرحاب وهو يحتوي على الكثير من الألعاب الإلكترونية الخاصة بالكبار وأخرى للصغار.
  • يتضمن منتزه تشكي تشيز صالة خاصة بالبولينغ وصارة للتزلج كما يتم عمل العديد من الفعاليات الترفيهية ومهرجانات رائعة.
  • يتضمن الكثير من المطاعم التي تعد أجمل الأطباق وتوفر أركان خاصة بالعائلات وما يميزه حقاً هو وجود إطلاله بحرية يتم فتحها من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة العاشرة مساءً كل يوم.

منتزه آيس لاند :

موجود في حي الزهراء وهو مكان خاص للترفيه واللعب لكل من الكبار والصغار على حد سواء وفي الوقت نفسه فهو يحتوي على العديد من الألعاب الإلكترونية وصالات للتزلج وصالات للعب البولينج ويحتوي على مطاعم وكافيهات ومحلات لشراء الهدايا.

ملاهي جدة اكوابارك :

توجد ملاهي أكوابارك في الجهة الشمالية من مدينة جدة على الطريق المؤدي للمدينة المنورة ناحية ذهبان وهو بعيد عن المدينة بما يقارب خمسين كيلو متر.

يعد منتزه أكوابارك من أجمل المنتزهات العائلية وأفضلها على الإطلاق وهو يحتوي على مسابح بها الكثير من الألعاب المائية المذهلة كالقفز والتزحلق وهو يحتوي في الوقت نفسه على العديد من المطاعم التي لها طابع أفريقي ويتم تقديم العديد من المأكولات البحرية اللذيذة ،منتزة أكوابارك يحتوي على العديد من المساحات الخضراء الشاسعة وأماكن للجلوس مع العائلة.

  • بالنسبة لعنوان منتزه أكوابارك فهو: أكوا بارك – ناحية المدينة المنورة اسلك طريق ذهبان.
  • رقم الهاتف الخاص بمنتزه أكوا بارك: +966126444477

أماكن التمشية في جدة :

كورنيش جدة:

يعد كورنيش جدة أجمل المناطق الموجودة بها فهو يحتوي على الكثير من المنتزهات التي يمكنك التمشي فيها بالإضافة لمحلات للتسوق وشراء الملابس والكثير من المطاعم العالمية الممتازة وفي الوقت نفسه ستجد شواطئ يمكنك ممارسة الأنشطة الرياضية فيها مما يجعله من أهم الوجهات السياحية في جدة إذا كنت ترغب في التمشي والاستمتاع بجو جدة.

أشياء يمكنك القيام بها في كورنيش جدة:

  • يمكن للأطفال اللعب مع بعضهم البعض حيث توجد العديد من الألعاب الممتعة على الشاطئ في كورنيش جدة كما يمكنك المشي مع أحبائك على كورنيش جدة فالجو جميل ومليء بالطمأنينة والبهجة.
  • يمكنك أخذ صورة تذكارية على كورنيش جدة بصحبة عائلتك خاصة عند نافورة الملك فهد فهي تتمتع بالعديد من الألوان الرائعة مما يجعلها مصدر إلهام للعديد من زوار جدة.
  • يمكنك تناول الطعام في أي من المطاعم الفخمة التي لها طابعها الخاص في جدة كما ستجد الكثير من الأماكن التي تقدم المشروبات الطازجة.
  • للغروب على كورنيش جدة جمال لا يضاهيه أي مكان آخر.
  • توجد بعض الأماكن المخصصة لصيد السمك إذا كنت من عشاق الصيد أو لديك رغبة في القيام بهذه التجربة كل ما عليك فعله هو الإلقاء بصنارتك وطعمك وانتظار أجمل الأسماك لتلتقطها من البحر الأحمر.
  • يمكن أن تزور المتحف الفني الذي يوجد في كورنيش جدة فهو يتضمن أجمل المنحوتات الفنية التي تعد عامل جذب للعديد من السياح وهو متأثر بالثقافة العربية العريقة.

جنغل لاند:

  • تسمى أيضاً بقرية المرسال وهي تعتبر من أجمل المنتزهات الموجودة في جدة بغرض التمشية وقضاء الوقت بصحبة الطبيعة وفي الوقت نفسه فهي تحتوي على الكثير من الأسواق التجارية العالمية والمرافق المختلفة من ألعاب للكبار والصغار ومطاعم على أعلى مستوى.
  • جنغل لاند تفتح كل الأيام عدا يوم الجمعة، ومواعيدها من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

جزيرة الشراع:

  • من الجزر الاصطناعية التي تم عملها على كورنيش جدة.
  • تتضمن جزيرة الشراء جزء خاص بالتلوين ورسم اللوحات ويتم عمل العديد من الأنشطة بغرض الترفيه للأطفال الغار.
  • تحتوي على الكثير من الجلسات الجذابة للسائحين من كل البلدان بأشرعتها المبهجة كما تحتوي على الكثير من الأجنحة والشاليهات المزودة بمسابح.
  • تعد من أجمل المنتزهات إذا كان غرضك هو قضاء الوقت في المساحات الخضراء والتمتع بجمال الطبيعة وصفائها وتحسين الحالة المزاجية وفي الوقت نفسه ترغب في إدخال السرور على قلوب أبنائك باللعب بالألوان والرسم والتلوين.

فيديو اجمل منتزهات جده للعوائل :