مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل دول السياحة في العالم

بواسطة:

دليل افضل دول السياحة في العالم ينصح بزيارتها ، يعد السفر والسياحة من الأمور التي تشغل بال الكثيرين من محبي السفر حول العالم، الأمر الذي يشغل منهم كثير من البحث والجهد للوصول لأافضل الوجهات التي تلبي طموحاتهم وتحديد المدن التي تعج بمختلف النشاطات والتي تضم الكثير من المعالم الأثرية، وبمقالنا اليوم سوف نقوم بعرض بعض الدول السياحية التي تجذب كثير من السياح والتي تم تحديدها بعد القيام بإحصائية تقريبية عن أفضل دول السياحة من خلال الحصر التقريبي لأعداد السياح المهتمين بزيارتها، وحصر المعالم السياحية الجذابة التي توجد بها وإليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

افضل دول السياحة في العالم :

 

السياحة في كوريا الجنوبية :

كوريا-الجنوبية

وتتميز كوريا الجنوبية بأنها غنية بالعديد من المقومات السياحية عالية المستوى، بخاصة بعدما إفتتاح منطقة Seoul-lo7017 الجديدة بعاصمة البلاد، هذه المنطقة التي تضم كثير من المقاهي والحدائق العالية والمكتبات، بخاصة بعدما فازت بإستضافة دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية 2018 بمدينة بيونج تشانج، التي من السهل إليها عن طريق القطار فائق السرعة، ومشاهدة ناطحات السحاب الشاهقة وزيارة الحارات القديمة بقرية باكشون التي تتميز ببيوتها الخشبية القديمة، والإستمتاع بممارسة الكثير من الألعاب المختلفة بخاصة لعبة الجولف حيث تشتهر سيو بأنها تضم كثير من ملاعب الجولف المحترفة.

  • السياحة في آيسلندا :

آيسلندا

آيسلندا

فكثير من الناس يقصدون آيسلندا خصيصاً لزيارة مدينة ريكيافيك هذه المدينة الآمنة الثرية بكثر من المعالم الطبيعية الخلابة، فضلاً عما يتميز به أهلها من كرم وحسن ضيافة ولطف في التعامل مع السياح، وزيارة العاصمة التي تعج بكثير من الحضارات والفنون وأطباقها الشهية لذا يُنصح بزيارة المتحف الوطني وزيارة كنيسة هالغريمور، والذهاب لمنتجع البحيرة الزرقاء الحراري هذا المنتجع الذي يقع ضمن حقل اللافا، فيمكن الإستمتاع بالإستحمام بمياه المنتجع الساخنة والثرية بكثير من أنواع المعادان التي لها خواص شفائية.

  • السياحة في تركيا :

تركيا

وتعتبر من أكثر الوجهات السياحية المفضلة لدى السياح العرب بخاصة مدينة اسطنبول حيث الأسواق والمولات ومضيق البوسفور ومعالمها السياحية التي لا تعد، وزيارة مختلف المدن التركية من أجل التعرف عن كثب على معالم الحضارة العثمانية أو من الإسترخاء أو الإستلقاء على شواطئ أنطاليا وبورصة وأولدنيز وبوردوم، أو الإستمتاع بالتزلج في دافراز وأولوداغ.

  • السياحة في فيتنام :

فيتنام

تعتبر وجهة مثالية لمحبي الطعام بخاصة أن الأطباق الفيتنامية تجمع بين الطعم الصحي واللذيذ في نفس الوقت، وتشتهر فيتنام بأطباق السمك المختلفة والكرنكد وسرطان البحر وما غير ذلك من أطباق الخضروات اللذيذة، فضلاً عن إعتدال مناخها وتنوع الطبيعة بها بجانب تكاليفها الرخيصة وتعدد الأنشطة الترفيهية بها، فهناك يمكن الإستمتاع بزيارة خليج هالونج الذي يعد جوهرة السياحة بفيتنام، وزيارة هانوي التي تعج بكثير من المحلات والفنادق الصغيرة والتي تشتهر ببحيرة هوان كيم ذات الأضواء الشاعرية، وزيارة المعبد القابع وسط المدينة.

  • السياحة في مصر :

مصر

وقد عُرفت مصر على مر تاريخها بأنها الوجهة المفضلة لدى الكثيرين ممن هم محبي السياحة، بالإضافة إلى أن إكتشاف الأثار الفرعونية والمعابد  زادها جمالاً وسحراً، بالإضافة لموقعها الجغرافي وإعتدال مناخها وجمال سواحلها الممتدة على البحر الأحمر والمتوسط، بالإضافة لشواطئها التي تعج بكنوز عظيمة من الشعب المرجانية النادرة، والتنوع الثقافي والسياحي الذي يميزها بخاصة أن مصر تعتبر من أكثر البلدان الغنية بشتى أنواع السياحة، سواء سياحة الشواطئ والآثار والمنتجعات والسياحة البيئية وغيرهم، فهذه البلدة التي توافد عليها كثير من الحضارات والتي تركت خلفها نصيباً وافراً على أرضها، كالحضارة العثمانية التي تركت كثير من المعالم والآثار والحضارة الإسلامية بمختلف عصورها والحضارة الرومانية والبيزنطية وغيرهم.

  • السياحة في جنوب أفريقيا :

جنوب أفريقيا

وتعتبر من أكثر الوجهات المفضلة لكل عاشقي السياحة البيئية وذلك لما تتميز به من حياة برية فريدة وشواطئ وجبال، فهي بلد نابض بالثقافة تضمن عدد من المدن العالمية مثل مدينة كيب تاون.

السياحة في إسبانيا :

أو شبه الجزيرة الأيبيرية والتي تضم مئات من أبرز الوجهات السياحية المثيرة، وتتنوع إسبانيا بطبيعتها الفريدة وتضاريسها المتنوعة ومدنها التي تنال بشعبية كبيرة مثل مدينة مدريد التي تنبض بالحياة، ومدينة برشلونة التي تعج بالشواطئ الجميلة، فضلاً عما تضمه من معالم أندلسية خلابة في كل من إشبلية وقرطبة ومدينة غرناطة وشواطئها الخلابة الفريدة التي تميز جزر الكاريبي.

  • السياحة في سويسرا :

سويسرا

ولها مكانتها الكبير بقلوب السياح العرب، وتعتبر من الوجهات الأكثر شعبية بين المسافرين العرب، حيث أجوائها ومناظرها الرائعة فهي من البلاد الساحرة ومعالمها التراثية والآثرية، هذا البلد الساحر الذي دائما ما يندمج اسمه ضمن قوائم أسعد دول العالم.

  • السياحة في الصين :

الصين

وهي الدولة الأكبر بالعالم من حيث الكثافة السكانية، هذه البلد التي يخيم عليها المغامرة والغموض، فالرحلة إلى الصين أشبه بالرحلة إلى عالم الأساطير، حيث كنوزها الأثرية بخاصة سور الصين العظيم وأبراجها الشاهقة والمساحات الخضراء، والتنقل بواسطة قطاراتها فائقة السرعة، والإستمتاع بأجمل الأوقات في مدينة ديزني الترفيهية الموجودة في شنغهاي.

  • السياحة في الهند :

الهند

والتي تعتبر أحد رمز الشرق الغربية، هذا البلد الضخم الثرية بمكوناتها الطبيعية ومساحاتها الشاسعة، فضلاً عن تنوعها الإجتماعي والثقافي.

  • السياحة في جورجيا :

جورجيا

حيث الطبيعة الجبلية الرائعة وما تضمه من معالم أثرية وكنوز تاريخية كل هذا جعل منها واجهة مفضلة للكثيرين.

  • السياحة في إيطاليا :

إيطاليا

هذا البلد التي تعتبر توليفة رائعة من أجمل المدن العالمية التي تسرد كثير من القصص على مر تاريخها القديم والحديث، هذا البلد التي تتمتع بطبيعة نقية تتلو آيات الجمال بكافة أرجائها، إيطاليا تلك البلد الرائع التي قال عنها الكثير من الشعراء الرومانسيين كثير من أبيات الرومانسية والمدح، فهي مزيج يجمع كل الفنون ويرضي كل الأذواق، ففيها المعالم الآثارية التي تحكي عن كثير من الحضارات التي توافدت عليها بالإضافة لطبيعتها الخلابة وشواطئها الجذابة التي تقع على سواحل البحر المتوسط، كل هذا نضيف إليه المطبخ الإيطالي الذي يعتبر من أفضل المطابخ في العالم.

  • السياحة في فرنسا :

فرنسا

بلد الجمال والسحر التي لا تزال محتفظة بمكانتها بقلوب محبيها، فهي لا تزال متربعة على عرش البلدان السياحية فكانت ولا زالت أكثر الدول الجاذبة للسياح، حيث برج إيفل أشهر معالمها ومتحف اللوفر الذي يعد الواجهة المفضلة لكل فناني العالم، بالإضافة لركوب الخيل الأبيض في كامارغ وقصر فرساء والتجول بالدراجة الهوائية بين حقول الخزامي ببرفونس أو الإستمتاع بجولة على اليخت حول خليج سان تروبيه، أو التخييم في جزيرة كورسيكا.

  • السياحة في المغرب :

المغرب

حيث المزيج الهائل من كافة الألوان، فمدينة مراكش أو ما تعرف بالمدينة الحمراء التي دائما ما تصنف على أنها من ضمن قوائم أفضل المدن السياحية للزيارة، بالإضافة لمدينة شفشاون التي تعرف بالمدينة الزرقاء حيث القصبة العريقة فضلاً عن مدينة الدار البيضاء وأصالة كل من مدينة مكناس وفاس وساحلها الطويل الذي يمتد على البحر المتوسط، وبجال الأطلس التي تضم كثير من الألوان.

  • السياحة في تنزانيا :

تنزانيا

والتي تشتهر بأنها موطناً لرحلات السفاري الرائعة بمنتزع سيرينجيتي الوطني، وكذلك فضلاً عن شهرتها بأنها تستقطب الكثيرين من هواة المغامرة المحبين لتسلق جبل كلمنجارو، بينما بالناحية الشرقية من تنزانيا يوجد جزيرة زنجبار التي تتميز بشواطئها العذراء.

  • السياحة في دبي :

دبي

تعتبر من أفضل الوجهات السياحية العصرية على مستوى العالم، وتتميز بأنها مفعمة بكثر من النشاطات السياحية التي تنبض بالحيوية فضلاً عن فعالياتها ومطاعمها ومراكزها التجارية.

  • السياحة في جيبوتي :

جيبوتي

هذه المدينة التي تنفرد بطبيعتها الساحرة فهي منقسمة لثلاثة أقسام وهي المساحات الشاسعة للأرض القشرية وبحيرات الملح الأشبه بطبيعة المريخ بالإضافة لصحرائها، فضلاً عن شهرتها بالعديد من الأنشطة البحرية والبرية.