مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل اماكن شراء ملابس في اسطنبول

بواسطة:
اماكن شراء ملابس في اسطنبول

دليل افضل اماكن شراء ملابس في اسطنبول ، تشتهر مدينة اسطنبول بأنها أحد أفضل الجهات الترفيهية العالمية والمثالية لجميع الأعمار والأذواق، حيث تعتبر واجهة مثالية لمحبي الحياة العصرية ومحبي التاريخ ومحبي تذوق الجديد من الأطعمة، كما يحبها أيضاً محبي التسوق بخاصة أن المدينة يوجد فيها الكثير من المولات التجارية والأسواق التقليدية والمراكز التجارية التي تقوم بتقديم أفضل الماركات العالمية، حيث المتعة والتوفير والتسوق من أفضل أماكن شراء الملابس والتسوق في مدينة اسطنبول على موسوعة .

افضل اماكن شراء ملابس في اسطنبول :

  • سوق  أراستا :

ويعتبر من أهم الأسواق التي تختص ببيع المشغولات اليدوية ذات الجودة العالية والمصنوعة بأفضل الخامات، ويقع هذا السوق خلف مسجد السلطان أحمد بالجهة الشمالية من شارع تورون، وويعتبر من أقدم الأسواق في اسطنبول، ويضم هذا السوق أكثر من 77 محل تجاري أغلبها من الملات التي تختص ببيع الأقمشة الحريرية بجمع أشكالها وأنواعها وكذلك بيع الملابس التركية وغيرهم من المنتجات.

  • سوق الفاتح :

ويعتبر من أقدم الأسواق باسطنبول ويطلق عليه اسم سوق المحجبات، لأنه يتوافر فيه الكثير من المحلات التي تقوم ببيع ملابس المحجبات الأنيقة بكافة الأشكال والألوان، هذا بالإضافة لوجود محلات بيع ملابس الرجال والأطفال وبيع الفواكه والمنتجات الغذائية والمستلزمات المنزلية.

  • سوق الأربعاء :

ويعرف باسم بازار يشيل كوي، ويضم هذا السوق مجموعات متنوعة من الملابس بكافة خاماتها وأشكالها، وكذلك مجموعات أزهار وإكسسوارات ومنتجات تجميل، فهناك يمكن الإستمتاع بالتسوق والشراء وسط الأجواء التركية الأصيلة.

  • جواهر مول :

وتعتبر من أفضل وأرخص أماكن التسوق بمدينة اسطنبول، وبالرغم من الشهرة الكبيرة التي يتمتع بها هذا المول إلا أنه لا يزال حريصاً على تقديم أنسب وأفضل الأسعار للمنتجات، حتى المنتجات ذات الماركات العالمية، ويتكون المول من 6 طوابق ويبلغ عدد المحلات في المول حوالي 280 محل.

  • أسواق عثمان بيه :

ويقع هذا السوق في منطقة شيشلي حيث يقع قريباً من ساحة تقسيم، ويشتهر السوق بأنه يضم العديد من المحلات التجارية التي تقوم ببيع مجموعات متنوعة من المنتجات العصرية من هدايا وملابس وعطور وغيرهم، وفي حال الرغبة في الشراء بأسعار أفضل يُنصح بالشراء من المحلات الموجودة في الشوارع الجانبية، حيث توفر أسعار مناسبة وأرخص من المحلات التي تقع على الشوارع الرئيسية.

  • سوق محمود باشا :

ويقع على مقربة من سوق التوابل المصري، ويعتبر أحد أفضل الأسواق التقليدية في اسطنبول، يتميز بأسعاره المعقولة ويضم الكثير من محلات الملابس الرائعة.

  • المحلات في منطقة لالالي :

ويعتبر المحلات في لالالي من أفضل وأرخص أماكن الشراء بالمدينة، بخاصة أن منطقة لالالي مشهورة ببيع الجملة، لذا فإن الأسعار هناك تعتبر أقل مقارنة بالأسعار الموجودة في أماكن الشراء الأخرى، فهناك يمكن التسوق وشراء مجموعة متنوعة من أفضل وأروع الملابس التركية.

  • سوق جراند بازار :

ويضم هذا السوق عدد من المحلات التجارية التي تختص ببيع الجملة، حيث يشتهر ببيع الملابس الجملة حيث يوجد فيه العديد من محلات بيع ملابس الأطفال والملابس الحريمي وبعض محلات بيع الملابس الرجالي، ويعرض فيه العديد من المفروشات التجارية الرائعة.

  • المحلات في شارع بغداد :

ويعد من أبرز وأشهر شوارع اسطنبول، حيث أنه يقع بالجانب الآسيوي، ويبلغ طوله 6 كم، حيث أنه يضم عدد كبير من محلات الملابس المحلية، ويضم عدد لا بأس به من مراكز التسوق الصغيرة.

  • سوق كاستامونو :

ويعد من أفضل أسواق اسطنبول حيث أجوائه الهادئة، فهذا السوق أشبه بقرية ريفية ففيه مزيج من أجواء المدينة وأجواء القرى، ويتميز السوق بأنه يحتوي على جميع أنواع السلع بمختلف أنواعها من منتجات غذائية ويضم أيضاً عدد من المحلات التجارية التي تهتم ببيع الملابس التركية المميزة والتي تتناسب مع كافة الأعمار والأذواق، بجانب أنه يضم العديد من المحلات التي تهتم ببيع أفضل وأفخر أنواع الأقمشة.

  • المحلات في شارع الإستقلال :

ويعتبر هذا الشارع أحد أهم وأشهر الشوارع حيث يتوافر به كل أنواع المنتجات والسلع، فعلى الرغم من إرتفاع الأسعار التي يتميز بها المحلات في هذا الشارع إلا أنه يضم عدد من الملابس الفاخرة وذات الأذواق العالية، حيث أنه يضم العديد من المحلات التي تقوم ببيع ملابس الأطفال وملابس النساء وملابس الرجال بما يتناسب مع كافة الأعمار والأذواق.

  • المحلات في شارع نسبتية :

يقع شارع نسبتية بمنطقة بشيك باتش في مدينة اسطنبول، ويعتبر أحد أشهر وأهم الشوارع الشعبية التي تختص بالتسوق بالمدينة، حيث أنه يضم العديد من المحلات التجارية التي تهتم ببيع الملابس والسلع المختلفة.