الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

جديد افضل اماكن ترفيهيه في دبي

بواسطة: نشر في: 22 يوليو، 2019
mosoah
افضل اماكن ترفيهيه في دبي

دليل افضل اماكن ترفيهيه في دبي ينصح بزيارتها ، أصبحت دبي هي وجهة الكثير ممن يبحثون عن الترفيه والسياحة والعمل، فقد استقبل مطار دبي في شهر ديسمبر الماضي 2018، الزائر رقم مليار، وهذا بالطبع رقمًا مهولاً لزيارة مدينة حديثة نسبيًا، ويقدم موقع موسوعة في السطور التالية موضوعًا عن أفضل أماكن في دبي يمكنك زيارتها عند السفر لدبي.

افضل اماكن ترفيهيه في دبي

برج خليفة

يعد برج خليفة هو المعلم الأبرز ليس فقط في دبي والإمارات العربية المتحدة، وإنما في العالم كله، إذ أنه أطول برج في العالم بارتفاع 828 مترًا، فيمكنك أن تتذوق طعم المغامرة إن كنت تهوى الارتفاعات وتخوض هذه التجربة الأعلى في العالم على الإطلاق. فبدلاً من تسلق قمة إيفرست يمكنك استقلال مصعد برج خليفة صاعدًا بين السحاب لتستمتع بالإطلالة من أعلى البرج، وإن جعت في الطريق فما عليك إلا أن تصعد للطابق الثاني والعشرون بعد المائة لتجد نفسك في أعلى مطعم العالم، فانفرادات برج خليفة لا تنتهي لطالما أنت هناك.

 نخلة جميرا

نخلة جميرا ليست بالنخلة العادية، فأنت في دبي لذا لا تتوقع أي شيئًا عاديًا، حيث أنك على موعد مع الانفرادات ويكأنك تتنقل بين صفحات موسوعة جينيس، إذ أن نخلة جميرا هي أكبر جزيرة صناعية في العالم، وتبدو من على ارتفاع شاهق كأنها نخلة تتكون من جذع وسبع عشرة سعفة يحيط بهم هلالاً، وتعد نخلة جميرا من أهم معالم دبي السياحية، حيث ستجد فيها كل ما تحتاجه لتقضي عطلة فاخرة سواء كنت مع أسرتك أو كنت وحدك، حيث يتوافر في الجزيرة المنتجعات الصحية والفنادق العالمية الفاخرة ومراكز التسوق التي تعج بأحدث وأفخم منتجات العالم.

سكي دبي

وكعادتها دبي صاحبة الانفرادات، فور لزيارتك لسكي دبي ستعتقد أنك انتقلت آنيًا من قلب صحراء الجزيرة العربية إلى ثلوج روسيا، فسكي دبي تعد أول وأكبر منتجع ثلجي للتزلج على الجليد في الشرق الأوسط، وبذلك إن كنت من عاشقي رياضة التزلج على الجليد فليس عليك الذهاب إلى القطب الشمالي من الآن وصاعدًا فيمكنك الاستمتاع بهذه الرياضة في سكي دبي، ويوفر لك المنتجع الملابس وأدوات التزلج اللازمة للاستمتاع بهذه التجربة الفريدة.

متحف دبي

ليست الحياة العصرية هي كل ما ستجدها في أفضل أماكن دبي فحسب، بل تستطيع أن تشاهد الماضي أيضا وكيف كانت الحياة في دبي قبل قيام دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال متحف دبي الذي يضم قطعًا نادرة من الآثار المحلية ويوجد على أقدم مبنى في دبي وهو حصن الفهيدي الذي تم بناءه في عام 1787 ميلادي، ويعد أقدم مبنى قائم في دبي. ولا يقتصر المتحف على الآثار الصحراوية فحسب، بل يضم أيضا بعض الآثار من إفريقيا وآسيا، فكل ما عليك لتستمتع بتجربة زيارة الماضي الصحراوي هو أن تذهب إلى متحف دبي لتأخذ جولة بين هذا الماضي ومقتنياته.

نوافير دبي الراقصة

تمتلك دي أكبر نوافير راقصة في العالم، وتوجد في قاعدة برج خليفة والذي يعد أطول برج في العالم،  وتمتد هذه النوافير الراقصة على مساحة ثلاثون فدانًا على البحيرة الاصطناعية التي توجد في قاعدة برج خليفة. وتقذف النوافير  ماؤها ليصل إلى ارتفاع 500 قدم للأعلى أي ما يعادل خمسون طابقًا، وحينما يحل الظلام تستطيع أن تستمتع بالأنوار المتلألأة التي تشع من النوافير الراقصة، ولا تحتاج أن تكون بالقرب منها لتراها، إذ يمكنك رؤية أنوار النوافير الراقصة على بعد عشرون ميلاً.

محمية دبي الصحراوية 

بالطبع سمعت عن عيون المها العربي في الأشعار العربية القديمة والحديثة، الآن فقط يمكنك رؤية المها العربي والغزلان العربية وكل الحيوانات الصحراوية المهددة بالانقراض وتستمتع برحلة برية فريدة من نوعها في محمية دبي الصحراوية، تلك المحمية التي أنشأتها دبي في عام 2002 لتحافظ على الحيوانات والنباتات البرية من الانقراض، وبالطبع لتكون مزارًا صحرايًا ترفيهيًا لكل عشاق الصحراء ورحلات السفاري.

  دولفيناريوم دبي

الدلافين أيضا لها وظيفة في دبي، فبعدما تتجول في الصحراء في محمية دبي وتشاهد التاريخ الصحراوي في متحف دبي، وتستمتع بتجربة برج خليفة والنوافير الراقصة، وتتسوق من أسواق نخلة الجميرا العصرية وتستمتع بالتزلج على الجليد في سكي دبي، بعدها لا تفوت أبدا زيارة الدلافين وخاصةً إن كان معك أطفالاً، فسيجدون هذا العرض مبهرًا، حيث أن   دولفيناريوم دبي يقدم عروض الدلافين التي تسمح بالتفاعل مع الجمهور والتقاط الصور مع الدلافين والعديد من الأنشطة التي تتناسب مع الأطفال والكبار.