الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل اماكن السياحة في دبي

بواسطة: نشر في: 13 مارس، 2020
mosoah
افضل اماكن السياحة في دبي

تعرف على افضل اماكن السياحة في دبي من خلال هذا المقال، دبي هي المدينة الساحرة العربية الأشهر في العالم من حيث السياحة؛ وذلك بسبب الاهتمام الخاص الذي تلقاه من قبل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بتطويرها، وإقامة العديد من المعالم السياحية المميزة التي تُنافس السياحة العالمية في مختلف البلدان؛ الأمر الذي أدى كثرة الأماكن السياحية بها، وعلى موسوعة اليوم نعرض مجموعة من أفضل هذه الأماكن، تابعونا.

افضل اماكن السياحة في دبي

ملاهي ليجو لاند دبي

ملاهي ليجو لاند دبي

ملاهي ليجو لاند في دبي من أهم المعالم السياحية التي تم تصميمها خصيصًا للأطفال، فهي تضم حوالي أربعين لعبة، وعرضًا ترفيهيًا، وحوالي 15 ألف من مجسمات الليجو التي تم تصميمها من ما يقرب من 60 مليون قطعة مكعبات.

كما ظهر تصميم المناطق الترفيهية الموجودة في الملاهي إلى ستة أقسام، وتنفرد كل منها بأفضل التصاميم التي تسمح لجميع الأطفال بالاستمتاع بكافة العروض.

  • المنطقة الأولى منها تُسمى “مدينة الليجو”، وهذه المدينة تهتم بتدريب الأطفال على قيادة وسائل المواصلات.
  • المنطقة الثانية تُسمى “منطقة الممالك”، وهي عبارة عن رحلة استكشافية فريدة لاكتشاف ممالك الفرسان، وما بها من قلاع، وتنانين.
  • المنطقة الثالثة هي المنطقة الخاصة بسينما أفلام الليجو الرباعية.
  • المنطقة الرابعة هي منطقة المغامرة التي تضم المستكشفين، والأطفال، ومحبي الغرائب.
  • المنطقة الخامسة هي التي تختص بمغامرات الغواصة، وسباق الأمواج، واكتشاف الكنز الفرعوني.
  • المنطقة السادسة هي تصغير لمدينة دبي.

حدائق دبي

حديقة برج خليقة

حديقة برج خليقة

برج خليفة هو البرج الأطول في العالم، يُمكنك خوض تجربة ممتعة، والاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية بها، ومشاهدة برج خليفة أيضًا، هذا بالإضافة إلى الاستمتاع بنافورة دبي الراقصة القريبة من الحديقة، كما يُمكنك الاستمتاع بجولة خاصة من خلال تأجير الدراجات الهوائية المنتشرة في الحديقة، أو القيام بنشاطك الرياضي اليومي بها.

ومن أهم المميزات الأخرى لزيارة حديقة برج خليفة أنه يُمكن لك زيارة برج خليفة، وأكواريوم دبي، ودار أوبرا دبي، ودبي مول؛ وذلك لقربهم من الحديقة.

حديقة سفاري دبي

حديقة سفاري دبي

هي واحدة من أفضل الحدائق العالمية، ومن أفضل حدائق مدينة دبي، وهي تُقدم أفضل رعاية للحيوانات التي تحتوي عليها، كما تضم ما يقرب من 2500 حيوان من الأنواع المختلفة، ومن جميع مواطن العالم؛ فهي من الوجهات السياحية الأشهر في دبي، وفي الإمارات العربية المتحدة.

مساحة حديقة سفاري دبي تمتد على مساحة 1.19 كيلو متر مربع بما يُعادل 119 هكتار، وتهتم الحديقة بتوفير أفضل البيئات التي تتناسب مع موائل جميع الحيوانات التي تضمها.

هذا بالإضافة إلى احتوائها على العديد من القرى العربية، الأسيوية، والأفريقية، واحتوائها أيضًا على كل من رحلات سفاري دبي، الوادي، الشلال، ومزرعة الأطفال.

الجولات بالمروحية في دبي

الجولات بالمروحية في دبي

جولات المروحية في دبي هي واحدة من أفضل التجارب التي يُمكن خوضها، وتُقدم هذه الرحلة من خلال عدة برامج مختلفة، وهي كالآتي:

  • رحلة مدتها 60 دقيقة تمر فوق مدينة دبي بالكامل، وتنطلق الرحلة من فندق أتلانتس بجزيرة النخلة.
  • رحلة مدتها 45 دقيقة، وتمر بخور دبي، وأغلب المناطق السياحية في المدينة، ويكون انطلاقها من فندق أتلانتس، وتعود إلى نفس الفندق.
  • رحلة أخرى مدتها حوالي 25 دقيقة تبدأ من فندق أتلانتس، وتُحلق فوق كل من برج العرب، برج خليفة، وجزيرة جميرا، ثم تعود إلى اتلانتس.
  • رحلة مدتها 15 دقيقة، ويكون انطلاقها من فندق أتلانتس أيضًا، وتمر ببرج خليفة، وجزيرة جميرا، وجزر العالم، ثم تعود إلى اتلانتس.

سكاي دايف دبي

سكاي دايف دبي

القفز المظلي، أو (Skydive Dubai) هو واحد من أفضل الأنشطة السياحية التي يُمكن تجربتها في هذه المدينة؛ حيث من خلالها يُمكنك القفز على ارتفاع 13 ألف قدم في تجربة مميزة؛ حيث يتم توفير العديد من المدربين الذين تخطوا 200 قفزة.

حوض الحجرات المفقودة فندق اتلاتنس

حوض الحجرات المفقودة فندق اتلاتنس

يضم فندق أتلانتس الشهير حوض الحجرات المفقودة في فندق أتلانتس دبي تُعد واحدة من أجمل التجارب السياحية التي يُمكن خوضها في هذه المدينة الجميلة، وتضم ما يزيد عن عشرين معرض لمختلف الكائنات البحرية المذهلة، يُمكنك من خلال زيارته تجربة اكتشاف العديد من الأنفاق، والمتاهات المختلفة الموجودة تحت الماء، وأيضًا واكتشاف حضارة أتلانتس المفقودة الشهيرة التي تُعرض في مختلف الأفلام العالمية.

هذا بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة أسماك القرش، وأسماك الانقليس، والسمك الضاري، وحصان البحر، والأسماك الملونة، وخليج الدلافين، والعديد من الكائنات البحرية الأخرى.