الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اشهر معالم في العالم

بواسطة:
اشهر معالم في العالم

دليلك السياحي حول أشهر المعالم في العالم على الإطلاق، وأهم الأماكن الأثرية التي توجد في دول أوروبا المختلفة، وفي أنحاء الوطن العربي سنتعرف عليه بالتفصيل على الموسوعة .

اشهر معالم في العالم :

يوجد في العالم عدد لا حصر له من الأماكن المبهرة، والمدهشة التي عليك زيارتها، وهو ما يسبب لك حيرة كبيرة لذا نعرض لك أهم الأماكن، وأكثرها جمالاً التي عليك زيارتها في كل منطقة لكي ترى أجمل عجائب الكرة الأرضية وتحظى بتجربة لا تكرر.

معالم الدول الأوروبية :

تعد أوروبا من أجمل المناطق السياحية على الإطلاق حيث تصل مساحتها أي 10180000 كيلو متر مربع وتكسوها الخضرة أينما ذهبت في هذه القارة المبهرة ومن أهم المعالم الأثرية التي عليك زيارتها

قصر الحمراء :

يوجد هذا القصر الرائع والفريد من نوعه في غرناطة في دولة أسبانيا، وهو من أجمل القصور على مستوى العالم ويأتي إليه الزوار من كل مكان.

الساحة المركزية :

توجد الساحة المركزية في مدينة بروكسيل في دولة بلجيا، وهي مشهورة باسم ساحة جراند بليس، وتعد من أجمل الأماكن للمشي أو لالتقاط الصور التذكارية وسط الحمام الكثير المبهج.

مبنى الأكروبوليس:

يقع في مدينة أثينا في دولة اليونان المعروفة بشدة جمال الطبيعة فيها، وهو مشهور للغاية حيث يعد رمزاً لمدينة أثينا، ومعروف بشدة اتساعه وعظمة معماره وكثرة الأنشطة التي يمكن عملها في هذا المكان الأثري والذي يعود تاريخه للعصور الوسطى.

آيا صوفيا :

من أهم المعالم السياحية التي عليك زيارتها أثناء مرورك بدولة تركيا، وقد بنيت في البداية لتكون كنيسة، ومن ثم تم تحويلها إلى مسجد، ومن ثم أصبحت الآن متحف للتعرف على شدة براعة وجمال الآثار الإسلامية والزخارف إلي تمت في العصر العثماني.

برج إيفل :

من منا لا يود زيارة هذا المعلم الأثري المعروف بشدة رومانسيته وشاعريته في مدينة باريس في فرنسا؟ يعد من اجمل الأبراج على مستوى العالم، ويأتي إليه الناس من أجل تخليد ذكرى حبهم وتتويج قصة زواجهم، وهو وجهة مناسبة للغاية إذا كنت تنوي قضاء شهر العسل في باريس مدينة الحب والفن والشعر.

كنيسة القديس بطرس :

توجد في مدينة الفاتيكان، وهي من أبرز المعالم التي ترمز للكاثوليك في قارة أوروبا والتي يقصدها الكثير من أجل معرفة المزيد حول هذه الطائفة وتاريخها الديني.

الجامع الكبير :

يوجد في مدينة قرطبة في دولة أسبانيا، وهو حول في القرن 13 ليكون كاتدرائية وتم تسميتها بكاتدرائية قرطبة.

كنيسة المخلص :

من أجمل المعالم الأثرية التي توجد في مدينة سانت بطرسبرغ في دولة روسيا، ومن المعروف عنها شدة جمال ألوانها المتعددة والمريحة للنفس بالإضافة لقباب الكنيسة ذات اللمعان الأخاذ والقبب الذهبية.

برج بيزا المائل :

يوجد في إيطاليا بالقرب م كاتدرائية بيزا، وقد تم بنائه سنة 1173 ميلادياً، ومن المعروف عنه انحرافه عن الطبيعي، وأنه صنع في الأصل من الحجر الأبيض ويتكون من ثمانية طوابق.

قلعة هايدلبرغ :

توجد هذه القلعة الضخمة في دولة ألمانيا، وهي تعد من أهم المعالم في الدولة السياحية والتي يقصدها عدد كبير من السياح ما يتجاوز 2 مليون سائح كل عام، وقد تم بنائها في الفترة ما بين 1398 ميلادياً وحتى 1410 ميلادياً وذلك من قبل الأمير روبرشت الثالث.

معالم الدول العربية :

من المعروف أن الدول العربية قد قامت على أرضها أكبر وأهم الحضارات قديماً، ما بين الفراعنة والرومان والآشوريين واليونايين وغيرهم الكثير، وهو ما ترك عدد لا حصر له من المعالم الأثرية في هذه التربة الخصبة وسوف نتحدث عن أشهر المعالم الأثرية الموجودة في الوطن العربي قبلة العلم والنور لتتعرف على مدى جمال الحضارات التي قامت في الأراضي العربية.

مدينة البتراء :

  • تعتبر من أجمل المدن حول العالم، وهي من عجائب الدنيا السبع.
  • المدينة بالكامل مصنوعة من الصخر الجبلي حيث تم حفرها فيه بأمر من مملكة الأنباط العربية وذلك في سنة 312 ما قبل الميلاد.
  • يوجد في المدينة الكثير من الأماكن الأثرية المبهرة من ضمنها السيق، والقنوات التي تمر بها المياه، والدير والسلم النبطي، ومنشأة المحكمة بالإضافة لمعبد ضخم ومكان خاص بمقابر الملوك تم حفره بداخل الجبال بشكل مبهر للرائي.

مدينة جرش :

توجد في الأردن، وقد تم إنشائها من قبل اليونانيين في وقت الإسكندر الأكبر.

هي تعد من أكبر المعالم الأثرية على مستوى العالم، وتحفل بالمباني الكثيرة كساحة الندوة وشارع يحتوي على العديد من الأعمدة القديمة بالإضافة لمسرح في الجنوب وسبيل خاص بالحوريات، ويوجد في المدينة الأثرية أيضاً معبد أرتميس، وسوف تثري زيارتها أيضاً معرفتك بالعصر اليوناني القديم والأدوات التي استعملوها وكيف كانت حياتهم.

مدينة مروي :

من أهم وأشهر المعالم الأثرية الموجودة في السودان على الجهة الشرقية من نهر النيل، وهي عاصمة مملكة كوش النوبية، يعود تاريخ مدينة مروي للقرن الثالث ما قبل الميلاد، وهي تعتبر من أجمل المدن العتيقة الموجودة في صحراء السودان، والتي ستنبهر بزيارتها بكل تأكيد.

مدينة قرطاج :

من أهم المعالم الأثرية التي تركتها الدولة الفينيقية، وهي توجد في شمال البلاد على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

تم إنشاء مدينة قرطاج بأمر من الأميرة الفينيقية عليسة وذلك سنة 814 في عصر ما قبل الميلاد.

يوجد في المدينة الكثير من المعالم التاريخية المبهرة من ضمنها المدرج، والحي البونيقي، والكثير من المعالم المختلفة التي تعود للعصر الفينيقي والروماني والإسلامي وحتى العصر البيزنطي في المراحل التالية للعصر الفينيقي العتيق.

مدينة بعلبك :

تعد من أجمل المدن الأثرية الموجودة في سهل البقاع في مدينة لبنان، والتي تعتبر من أجمل المعالم التي تركها الرومان في البلاد وأضخمها وأكثرها غموضاً، ومن أشهر الأماكن الأثرية التي توجد في بعلبك ميركوري وفينوس والذين يعتبران من أكبر المعابد من حيث الحجم، ويتم عمل الكثير من الأنشطة الترفيهية في المكان من ضمنها المهرجانات الموسيقية القومية والتي يشارك فيها أكبر الفنانين في لبنان.

مصر القديمة :

من المعروف عن مصر كثرة معالمها الأثرية والتي تركها الفراعنة القدماء، والذين كانوا من أعظم الحضارات في العمارة والهندسة والبناء، فالجميع يعرف الإهرامات وأبو الهول، والمقابر المشهورة والمعابد التي تركها الفراعنة، وأينما ذهبت في دولة مصر ستجد الكثير من المعالم الأثرية التي تشكل جزء أساسي من اقتصاد البلاد والتي تعبر عن شدة جمال مصر وعظمة الانفراد التي تتمتع به مع كثرة الكنوز الموجودة فيها.

مدينة مأرب :

تعتبر عاصمة سبأ وهي من أعتق الحضارات التي قامت في مدينة اليمن في القرن 8 ما قبل الميلاد، وهي من أهم المعالم الموجودة في المنطقة والتي تلقى اهتمام مكثف من قبل البلاد والسلطات المختلفة حيث يوجد فيها معبد الشمس، والعرش الخاص ببلقيس، وسد مأرب الضخم، وهي من أهم المعالم الأثرية التي توجد في شبه الجزيرة العربية لذا لا تفوت زيارتها.

بلاد الرافدين :

لا يمكنك تفويت زيارة العراق أجمل الأماكن الطبيعية في الوطن العربي، وأهم ما يميز بلاد الرافدين جمعها بين شدة جمال الطبيعة، وكثرة المعالم الأثرية التي توجد فيها، حيث يوجد العديد من المعالم التاريخية شرق مدينة الناصرية، والتي تعود إلى الحضارة السومرية في سنة 2050 ما قبل الميلاد بالإضافة لمدينة بابل الشهيرة والتي تم بنائها من قبل الامبراطورية الكادية السامية وذلك في سنة 2300 ما قبل الميلاد.

يوجد في العراق أيضاً مدينة أربيل العراقية والتي تم بنائها من قبل حضارة الآشوريين وذلك في القرن الأول ما قبل الميلاد، وإذا كنت من محبي الأماكن الأثرية العتيقة فسوف تستمتع للغاية أثناء زيارتك للعراق.