الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اجمل اماكن السياحة في نيس فرنسا

بواسطة: نشر في: 10 مايو، 2018
mosoah
نيس فرنسا

دليل متكامل لأشهر أماكن الترفيه والتسوق في مدينه نيس الفرنسية بالأضافه لأجمل الفنادق والمطاعم ، وتقع مدينة نيس في جنوب فرنسا على سواحل البحر الأبيض المتوسط تقع بداخل إقليم ألبت كوت دازور، تتميز هذه المدينة بجمال شواطئها ووجود الينابيع الأمر الذي يجعل منها واحدة من أكثر الأماكن السياحية جاذبية، ومن أكثر ما يميز هذه المدينة هو وجود مطار كوت دا زور الكبير فيها، وبمقالنا اليوم سوف نتحدث عن أهم المعالم السياحية الموجودة في فرنسا وسنتحدث عن أهم المطاعم والأسواق الموجودة فيها.

أشهر اماكن السياحة في نيس فرنسا :

موقع مدينة نيس :

تقع بالجهة الجنوبية بفرنسا، حيث تقع على سواحل البحر المتوسط، بين كل من مدينتي مارسيليا وجنوى، وتقع بمقاطعة الألب بخليج آنج، وقد تم تصنيف هذه المدينة بحسب أخر الإحصائيات بأنها واحدة من المدن الكبرى في فرنسا، ويفد إليها كل عام ملايين من السياح، وتعتبر من ضمن المدن الإقتصادية بفرنسا، وتحتوي على عدد من المطارات والبنوك والمحلات التجارية والمؤسسات، وتبلغ مساحتها 71 كم2، أما عن عدد سكانها فيبلغ حوالي 93 ألف نسمة وذلك بحسب إحصائيات سنة 2000، وتعتبر نيس واحدة من أكثر المدن المكتظة بالسكان في فرنسا.

السياحة في مدينة نيس :

تعد نيس إحدى الوجهات السياحية الجميلة بفرنسا، إذ يوجد بها العديد من الشواطئ، وعدد من أروع الأماكن السياجية الجاذبة للسياح من كافة أنحاء العالم، هذا بجانب أنها تضم باقة من أفضل وأرقى الفنادق الفرنسية من أجل تقديم الخدمات إلى السياح الوافدين للمدينة.

أفضل الأوقات التي يُنصح بزيارة نيس خلالها :

من الممكن زيارة مدينة نيس الفرنسية طوال أيام السنة، إلا أن فصل الصيف بخاصة منذ شهر يونيو حتى شهر أغسطس هما أكثر شهور السنة إزدحاماً حيث يفد إليها أعداد غفيرة من السياح إلى المدينة، ويعتبر فصل الخريف بدءاً من شهر سبتمبر حتى شهر نوفمبر من الأوقات الجيدة لزيارة هذه المدينة حيث يصبح الإزدحام فيها أقل وتصبح درجات الحرارة أكثر إعتدالاً، أما في فصل الشتاء بداية من شهر نوفمبر حتى شهر مارس يعتبر من الأوقات المثالية لزيارة المدينة ومشاهدة معالمها وفي شهر فبراير يتم إقامة الكرنفال الأفضل بأوربا بمدينة نيس، حيث أن الطقس يكون لطيف جداً والغيوم فيه تكون أقل إلا أنه في هذا الموسم تصبح السياحة في البحر غير ممكنة، وفي فصل الربيع من شهر مارس حتى مايو وقت مثالي للزيارة.

أهم المتاحف في نيس :

  • متحف مارك شاغال :

هذا المتحف يتم فيه عرض أعمال الفنان مارك شاغال، والتي فيها يعبر عن كل ما كان يعاني منه طوال حياته، وذلك في مجموعة أعمال متنوعة من الفنون العصرية، والتي فيها يتم التعبير عن الطابع الشخصي الخاص به، من الممكن لزوار هذا المتحف أن يتعرفون على عظمة وحداثة الأعمال التي قام هذا الفنان بإنجازها.

  • متحف ماتيس :

هذا المتحف يجذب الأشخاص المحبين للفن الراقي الذي يعشقون الأعمال الفنية للفنان هنري ماتيس، حيث يتم فيه عرض العديد من أعمال فنية خالدة قام برسمعا هذا الفنان الفرنسي الغريق، هذا بالإضافة إلى أنه يتم تقديم عرض تفصيلي حول قصة حياة هذا الفنان منذ أن ولد حتى وافته المنية، كما يُعرض أيضاً في المتحف عدد من الممتكات الشخصية الخاصة بهذا الرسام بمتحفه الخاص.

  • متحف الفنون الجميلة :

هذا المتحف يضم مجموعة مميزة ومتنوعة من الفنون الفرنسية التي تتبع لمونيه، وكاربو وبودين ورود وغيرهم الكثير، والتي يرجع تاريخها للقرنين الـ19 والقرن ال20، هذا المتحف يقع بقصر الأميرة الأوكرانية السابق.

أهم معالم نيس السياحية :

  • النصب التذكاري :

ويوجد النصب التذكاري قريباً من سواحل البحر المتوسط فيمتاز بإطلالته الرائعة على البحر، وقد تم تشييده من أجل تخليد ذكرى الجنود الفرنسيين الذين قد رحلوا أبان الحرب، هذا النصب التذكاري يضم قرابة 3655 اسم من أسماء الشهداء من الجنود الفرنسيين.

  • كاتدرائية القديس نيكولاس :

هذه الكنيسة تم تشييدها على يد القديس نيكولاس الثاني، من أكثر ما يميزها هو وجود الكثير من الرموز والزخارف الدينية.

  • جاردين ألبين لير :

وهو واحد من الأماكن السياحية التي يفضلها العديد من السائحين، وذلك لإحتوائه على العديد من الأشجار والحدائق المتنوعة.

  • المنارة وكاسر الأمواج :

ويعتبر أحد الأماكن الهادئة التي توجد بمدينة نيس، حيث من الممكن الذهاب إليه من أجل الإبتعاد عن الضوضاء والإزعاج ومن أجل الهدوء والإسترخاء.

  • قصر لسكارس :

هذه القصر يرجع أصوله للقرن السابع عشر، ومن أكثر ما يميزه هو تصميمه الفريد الذي جاء على الطراز الباروكي، ويتميز هذا القصر بوجود العديد من التحف الفنية داخله.

  • ميدان الماسينا :

ويقع هذا الميدان في منتصف المدينة، والتي تعتبر أكثر المناطق الحيوية في نيس، تم تشييد هذا الميدان عام 1832، ويتضمن الميدان ممر مخصص من أجل السير على الأقدام بجانب إحتوائه على العديد من المقاهي والمحلات التجارية والمطاعم، هذا بجانب أنه يوجد به نافورة ينبوع الشمس التي تزداد روعة وجمالاً خلال ساعات المساء حيث الأضواء الملونة التي تحيط بها.

  • دير سيميز :

وهو واحد من أعرق الكنائس وأشهرها الموجودة بمدينة نيس، وفي داخل هذا الدير يوجد عدد من اللوحات الدينية القديمة التي يرجع أصولها للقرن الخامس عشر.

  • منتزه انغليس :

ويعد واحد من أهم الأماكن السياحية التي توجد بمدينة نيس الفرنسية، إذ أنه يقع على إمتداد سواحل البحر الأبيض المتوسط على مسافة سبعة كيلو مترات، ويقصد هذا المنتزه السياح وأهل المدينة كي يستمتعون بمنظر البحر، وكي يمارسون رياضة المشي على الشاطئ، أو ممارسة رياضة الركض أو ركوب الدرجات، ويضم هذا المنتزه لكافة المقومات التي تجعل منه مكان مثالي للنزهات، حيث يضم شواطئ وحدائق ويوجد به العديد من الأماكن الترفيهية وعدد من المطاعم.

  • المدينة القديمة   Vielle ville :

وتعتبر واحدة من أقدم وأهم الوجهات السياحية الموجودة في مدينة نيس، ويرجع أهمية هذه المدينة لأنها البلدة التي كان يعيش فيها السكان الأوائل لمدينة نيس، وتقع هذه المدينة أسفل التل، تمتاز هذه المدينة القديمة بهندسيتها المعمارية الرائعة والتي ترجع للتاريخ القديم حيث تبدو شوارعها وأزقتها كمتاهة جميلة، بالإضافة للبيوت الملونة والمطاعم والمقاهي، فيمكن الإستمتاع بالتجول في هذه المدينة برفقة الأصدقاء أو الأهل، والإستمتاع بمشاهدة الأزقة التاريخية لهذه المدينة والإستمتاع بجمل العمارة الفرنسية الذي يتمثل في المنازل الملونة وما غير ذلك من أشياء، ومن الممكن أيضاً إكتشاف بعض من الأماكن الأثرية التي توجد بين أزقة هذه المدينة القديمة، حيث ي وجد قصر لاسكاريس وكنيسة سانت مارتن، وزيارة معرض الدومينيكان للموسيقى ومشاهدة أجمل اللوحات الفنية.

  • منتزه فونيكس :

وتعد واحدة من أهم وأكبر منتزهات فرنسا، حيث أن مساحتها تبلغ حوالي 7 هكتارات، وقد تم إفتتاح هذه الحديقة عام 1990 بشهر فبراير، وتقع بالطرف الجنوبي الغربي بمدينة نيس القديمة في حي اريناس، حيث تقوع على طول منتزه أنغليس المعروف، هذا المنتزه يضم بحيرة كبيرة تتكون من عدد من الأقسام وهي حديثة البحر المتوسط والمنطقة الإستوائية وحديقة الحيوانات والتي بها يوجد العديد من أنواع الحيوانات المختفة كالبجع والبطع والسلاحف وحيوانات موجودة بداخل الأقفاص، أما عن الحديقة النباتية الموجودة في المنتزه فاضم عدد من البيوت البلاستيكية والتي تعد هي الأكبر على مستوى أوربا إذ أن مساحتها تغطي 7000 متر مربع.

فهي من أنسب الوجهات السياحية لنزهات الأصدقاء والعوائل، ويوجد عند مدخل المنتزه نافورة موسيقية حيث يمكن لزوار المنتزه الإستمتاع بمشاهدة النوافير والمياه تتراقص مع إيقاعات الموسيقى التي يتم تشغيلها بحسب برامج مختلفة كل ساعة، ويمكن أيضاً للأشخاص المحبين للفنون بكافة أنماطها المختلفة أن يقومون بزيارة متحف الفنون الأسيوية التي يوجد ضمن محتويات المنتزه حيث يتم في هذا المتحف عرض العديد من اللوحات الثقافية اليابانية الآسيوية والعديد من التحف الفنية، ويتوافر بالحديقة أماكن مخصصة للأطفال تضم العديد من الألعاب المختفلة كي تتناسب مع مراحل أعمارهم المختلفة، فيوجد زحاليق وما غير ذلك من لعب للأطفال، كما يمكن للأطفال الحصول على قسط من الراحة والجلوس على مقاعد خشبية مخصصة لهم، ومن الممكن ايضاً لزوار المنتزه الجلوس على مقهى لطيف يتوافر به أماكن جلوس وسط الهواء الطلق حيث أن المناظر الطبيعية الخلابة تحيط بالمكان من كل مكان.

أهم الأسواق في نيس :

  • سوق زهرة كور ساليا :

يعتبر سوق زهرة كور ساليا واحداً من الوجهات السياحية المعروفة بمدينة نيس، حيث أنه يحظى بشعبية واسعة من قبل زوار المدينة ومن قبل سكان المدينة المحلية، حيث أن المحلات التجارية التي تختص ببيع الهدايا التذكارية والزهور تصطف بجوار المقاهي الجميلة التي من الممكن الجلوس على أي منها لتناول فنجان القهوة والإستمتاع بالأجواء الجميلة التي تحيط المكان، مع حرية تناول وجبة الطعام على أي من المطاعم التي توجد على جنبات هذا السوق.

  • سوق جي سي بلانت :

هذا السوق يوجد بداخله كافة أنواع الملابس الرجالية مما يمنح فرصة هائلة للتسوق وشراء العديد من الملابس الرجالية الأنيقة.

  • متجر بوبسي :

ويعد واحداً من أكبر المتاجر الموجودة في المدينة، وفيه يتم بيع أفخم وأرقى أنواع الملابس.

  • جاليري لافاييت :

ويعتبر واحد من أكبر مولات مدينة نيس، حيث يتم فيه بيع كافة اللوازم والإستخدامات من إكسسوارات ومواد تجميل وأحذية وملابس وساعات وعطور وغيرهم كما يوجد بداخله عدد من المقاهي والمطاعم.

  • بلاك بليو :

هذا المتجر يختص ببيع الملابس المصنوعة من القطن والصوف.

  • برتون :

هذا المتجر متخصص ببيع كافة أنواع الملابس سواء للنساء أو الرجال على السواء.

  • بلاك جيرمير :

هذا المتجر يختص ببيع الحرف والأدوات المصنوعة محلياً، ويمتاز بأسعاره الزهيدة جداً والتي تعتبر إقتصادية للغاية.

  • جالميارد :

ويعتبر واحداً من أكبر الأماكن التي تختص ببيع العطور، ويرجع أصل هذا المكان للقرن 18.

أفضل فنادق نيس فرنسا :

ولأن مدينة نيس من أبرز الأماكن السياحية في فرنسا ومن المدن الجاذبة لملايين السياح سنويا من مختلف أرجاء العالم، فكان من الطبيعي وجود الكثير من الفنادق لتوفير خدماتها للزوار والسياح، ومن أهم فنادق هذه المدينة ما يلي:

فندق نجرسكو، ويعتبر واحداً من أفضل الفنادق الموجودة في نيس حيث أنه يطل على شاطئ البحر ويطل على ممشى بروميناد ديز انجليه،يبعد هذا النفدق عن المدينة القديمة مسافة ربع ساعة سيراً على الأقدام، كما يقع قريبا من محطة القطار، ويمتاز بجودة خدماته وجمال إطلالته ونظافته.

  • فندق بوسكولو إذرا نيس :

هذا الفندق يقع بقلب المدينة، يبعد عن المدينةالقديمة مسافة عشر دقائق فقط سيراً على الأقدام، كما يبعد عن نحطة القطار مسافة 700 متر، ويعتبر واحداً من أفضل فنادق المدينة.

  • فندق استون لا سكالا :

ويعتبر أحد أفضل الفنادق في قلب مدينة نيس، حيث يبعد عن شاطئ البحر وعن المدينة القديمة بمسافة قديمة فيبعد بضع دقائق فقط سيراً على الأقدام، ويقع على مقربة من ماسينا الحيوية حيث يقع على مسافة مئتي متر، ويقابل الفندق ممشى دوبايلون بشكب مباشر.

  • فندق دي سويد :

هذا الفندق يقع ضمن منطقة المشاه في مدينة نيس، ويبعد مسافة خطوات بسيطة من الشاطئ، ويقع قريباً من العديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم، كما يقع قريب جداً من المدينة القديمة.

  • فندق بيست ميسترم بلس ماسينا :

هذا الفندق ذو الموقع المتميز حيث يقع بجوار ساحة ماسينا المشهورة، حيث كثرة المقاهي والمطاعم في هذه المنطقة، ويبعد عن محطة الترام وعن شاطئ البحر مسافة خمس دقائق سيراً على الأقدام، وعلى بعد 8 كيلو من هذا الفندق يتوافر محطة للحافلات وذلك من أجل تسهيل الوصول للمطار.

  • فندق حياة ريجنسي نيس :

وهو من فنادق مدينة نيس، ويقع الفندق في مقابل شاطئ البحر والممشي، خيث يبعد مسافة خمس دقائق فقط سيراً على الأقدام من المحطة الخاصة بالقطار، يمتاز هذا الفندق بروعة إطلالته والمستوى الجيد للأطعمة التي يتم تقديمها بالفندق.

  • فندق بوريال نيس :

هذا الفندق يقع في وسط المدينة ضمن المنطقة المخصصة للمشاه، حيث يقع مقابلاً لمركز تسوق، ويبعد عن الكورنيس وعن شاطئ البحر مسافة عشر دقائق مسيراً على الأقدام، ويقع قريباً من عدد من المطاعم، ويبعد عن المدينة القديمة مسافة ربع ساعة سرياً على الأقدام.

أشهر مطاعم نيس الفرنسية :

  • مطعم شانتيكلر :

ويعتبر واحداً من أشهر مطاعم مدينة نيس بفرنسا ويمتاز هذا المطعم بأنه يقوم بتقديم أكلات طازجة وشهية بخاصة وجبات اللحم الضأن والرافيولي.

  • مطعم أوليفيرا :

هذا المطعم مشهور بأنه يضم داخله متجر مختص بزيت الزيتون، ويشتهر مطعم أوليفيرا بتقديمه لأشهى وأشهر المأكولات العالمية.

  • مطعم فلو برايسي :

هذا المطعم مشهور بأنه يقوم بتقديم المأكولات البحرية التي تم طهيها على الطريقة الفرنسية، ويقوم بإعداد الأطعمة طازجة ولذيذة.

  • مطعم أو بتيت جاري :

في هذا المطعم يتم تقديم العديد من المأكولات المتنوعة، ما بين لحوم ومأكولات بحرية، فيُقدم فيه التونة والجمبري وكذلك اللحوم والأرانب وكافة أنواع السلطات بمختلف أنواع، وما غير ذلك من الأطعمة.

  • مطعم جوني :

هذا المطعم يختص بتقديم الأكلات المستوحاة من أحد أشهر مطابخ أوربا وهو المطبخ الهولندي.