مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك
أهم معالم دبي

دليل أهم معالم دبي السياحية والترفيهية ، تعد إمارة دبي أحد الوجهات السياحية الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعتبر اختيارها لقضاء إجازة اختيارًا موفقًا، حيث تتيح لك معالم دبي الكثيرة والمتنوعة خيارات عدة تتناسب مع جميع من يشاركك قضاء عطلتك.

أهم معالم دبي :

هناك تستطيع إشباع نهمك للمغامرة والقيام برحلات السفاري الممتعة، وهناك الشواطئ الرائعة ومراكز التسوق بكل ما توفره لك من وسائل الترفيه الجذابة، وإمكانية خوض تجربة تسوق فريدة.

بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم المنتشرة داخل مولات دبي، والتي تلبي رغبتك في تناول مشروب ممتع أو وجبة شهية، هذا كله فضلًا عن معالم إمارة دبي السياحية والأثرية المتنوعة والتي يقصدها زوار الإمارات العربية المتحدة من كافة البلاد.

ويمكنك بالبحث عن أشهر المعالم السياحية في دبي أن تتعرف عليها جميعًا وتحدد خطتك للتجول بينها أثناء رحلتك حتى لا تفوتك فرصة التجول والاستمتاع بأي منها.

وهنا سنعرض بشكل مفصل أهم المعالم التي تميز إمارة دبي وتجعل منها وجهة سياحية جاذبة لكل من تحدثه نفسه بزيارة الإمارات العربية المتحدة.

أشهر و أهم معالم دبي :

دبي لاند:

تمثل إقامة “دبي لاند” أحد أهم الإنجازات السياحية التي حققتها حكومة دبي، حيث جعلت منها مكانًا جامعًا وشاملًا يستطيع زائريه ممارسة كافة الهوايات التي يفضلونها.

فهناك الكثير من ملاعب الجولف المتميزة بمساحاتها الكبيرة والتي تسمح لعشاق هذه اللعبة بممارستها بصورة ممتعة ومتميزة، ناهيك عن المساحات الكبيرة التي اقتطعت خصيصًا لممارسة رياضة ركوب الخيل والاستمتاع بتجربة سباقات فريدة.

كما أنشئت هناك مدينة رياضية عامرة، فضلًا عن رياضة سباق السيارات والتي تتميز بالشروط والعالمية اللازمة لممارسة هذا النوع من الرياضات.

مدينة الألعاب المائية:

تُعد من أشهر الحدائق المائية عالميًا، وهي قبلة سياحية يقصدها السياح من مختلف أرجاء العالم؛ حيث يوجد بها ثاني أكبر أكوا بالعالم والذي تبلغ سرعته إلى ما يقرب من (80) كيلومتراً مربعاً.

بالإضافة لـ (24) لعبة تتعلق جميعها بالمنزلقات، وإضافة إلى ذلك ركوب الأمواج الصناعية، والكثير من الألعاب المائية المختلفة والممتعة كالسفن الدوارة وغامرات النهر السريع بكل إثارتها بالإضافة إلى وجود ثلاث حدائق مائية رائعة.

تعد من العلامات المميزة لإمارة دبي وهم حديقة أكوافنتشر المائية، وحديقتي وايلد وادي وآيس لاند المائيتين.

سكي دبي:

تتميز سكي دبي بتلك الثلوج الطبيعية التي تغطيها طوال العام يكسوها، بخمسة مسارات متباينة من حيث صعوبة الطول ودرجة الانحدار، فضلًا عن ذلك تتيح لك سكي دبي فرصة الاستمتاع باللعب مع البطاريق.

داون تاون دبي:

يعتبر داون تاون دبي من أروع المناطق في دبي، بل في العالم حيث تحتضن برج الخليفة المعروف بأنه أطول برج في العالم حيث يبلغ ارتفاعه 828 مترًا.

ويضم هذا البرج الشاهق فندق أرماني 7 نجوم بالإضافة إلى أعلى المطاعم في العالم وهو مطعم “أتموسفير” الشهير، ومول دبي وهو أيضًا أكبر مول في العالم، بالإضافة إلى النافورة الراقصة التي تميزه إلى جانب الدمينة القديمة.

إكواريوم دبي:

إكواريوم دبي هو عبارة عن حوض مائي به 65,000 حيوان بحري ومنها سمك القرش وأسماك الأنقليس وحصان البحر بالإضافة إلى الأسماك الضارية.

وليس ذلك الحوض هو الحوض المائي الوحيد بإمارة دبي، فهناك حوض “دبي إكواريوم” ويوجد في مول دبي وهناك حوض “الحجرات المفقودة” والذي يوجد بفندق “اتلانتس”، وتعد الأحواض المائية من المشاهد الممتعة التي يحرص عليها معظم زوار دبي.

جزيرة النخلة جميرا:

جزيرة النخلة – جميرا من الجزر الصناعية المبهرة والتي صممت على هيئة نخلة، تألفت من ثلاثة أجزاء أساسية، وهي الجذع والتاج و17 سعفة، وحول هذه السعفات يوجد حاجز على هيئة نصف دائرة وهو حاجز صناعي، يحتضن مجموعة من الفنادق والمنتجعات من أهمها وأبرزها فندق أتلانتيس وفندق جميرا زعبيل سراي وفندق ريكسوس.

التلفريك:

تتميز حديقة الخور بالتلفريك ووجود العربات المعلقة، حيث تستطيع الاستمتاع بمشاهدة مناظر دبي الجميلة من خلال تلك العربات، حيث يبدأ السياح رحلتهم مقلعين من محطة التلفريك في الحديقة للاستمتاع بجولة من جسر القرهود مرورًا بجسر آل مكتوم وانتهاء بالمحطة نفسها.

دولفين دبي:

يعتبر دولفين دبي من أهم مواطن الدلافين في العالم التي تمنحك فرصة فريدة لتجرب فكرة الوقوف في المياه السطحية إلى السباحة أو فكرة غوص السكوبا إلى جانب هذه الدلافين، ويوجد في دبي ما يعرف بخليج الدولفين والذي يقع داخل فندق اتلانتيس، وحديقة الدولفين التي تقع بحديقة الخور.