الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أنشطة في دبي تستحق التجربة

بواسطة:
أنشطة في دبي

أنشطة في دبي ، دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر دولة من أهم الدول السياحية في العالم، وذلك بسبب ما تقدمه من اهتمام لتعزيز مقومات السياحية بها، ومن مظاهر هذا الاهتمام  “ دبي” تلك المدينة الساحرة التي تُصرّح عن الاهتمام الشديد بها من قبل حكومة دولة الإمارات، فتصنف دبي من أهم المدن السياحية في العالم، وذلك لما تمتلكه من جميع عوامل الترفية، والمتعة بداخلها، فلا يمكن إحصاء مظاهر السعادة في هذه المدينة التي دائمًا ما تُبهر زائريها من جميع الجنسيات في العالم، وفي موسوعة اليوم نُقدم لك أهم النشاطات التي يمكن لك أن تقوم بها أثناء زيارتك لدبي.

أنشطة في دبي

جزيرة النخلة جميرا

نخلة جميرا هي جزيرة من صنع الإنسان على شكل شجرة نخيل؛ الأمر الذي يجعل سكان دبي من أبناء دولة الإمارات يشعرون بكثير من الفخر.

نخلة جميرا هي واحدة من أكبر الجزر الاصطناعية في العالم، وتعد انتصار للبراعة البشرية، ويتمتع السكان المحليون، والسياح على حد سواء.

فيمكنك الذهاب إلى جزية النخلة، والاستمتاع بالإقامة في أحد غرف المجموعة الواسعة من فنادق بالم جميرا الفاخرة، بما في ذلك: والدورف أستوريا، وفيرمونت، ون آند أونلي، وجميرا زعبيل سراي، وربما على الأخص فندق أتلانتس النخلة الشهير.

وبتشغيل قطار المونوريل في “الجذع” الذي يتصل بنظام الترام في البر الرئيس، فإن الوصول إلى هناك لا يمكن أن يكون أسهل.

Kite Beach

يمكنك الاستمتاع بتجربة الرياضات المائية في دبي، إذ يعد Kite Beach المكان المثالي لاختبار مهاراتك في الرياضات المائية، ولكن هناك الكثير مما يمكنك فعله في هذه المنطقة الشهيرة أيضًا، كما يمكنك  الحصول على أنواع المشروبات المخلفة من أحد المقاهي، والمطاعم العديدة الموجودة في الهواء الطلق على بعد خطوات فقط من الشاطئ، كما يمكنك الاستمتاع بمتابعة سائقي الدراجات الهوائية، والمتزلجين وهم يطيرون في منتزه التزحلق على الجليد الذي انتهى حديثًا، أو الذين يشاركون في لعبة الكرة الطائرة، مع الكثير من الأنشطة الشاطئية، كما يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة لمنظر برج العرب، ومن الممتع قضاء يوم كامل في هذا الشاطئ.

مرسى دبي Dubai Marin

مرسى دبي  Dubai Marina، يُعد أكبر مرسى من صنع الإنسان في العالم، فيمكنك الاستمتاع بمشاهدة أطول المباني السكنية في العالم، وأنت تتجول على ممشى دبي مارينا، أو تراه من الماء وأنت تبحر من نادي مرسى دبي لليخوت.

الصحراء

على بعد أقل من 20 دقيقة بالسيارة من شوارع وسط مدينة دبي الساحرة، يمكنك تجربة روائع الصحراء العربية، وهي منطقة الجذب السياحي الرئيسة في دبي.

كما يمكنك القيام برحلة سفاري صحراوية على طراز مدينة دبي مع الطرق الوعرة، وركوب الدراجات الرباعية، والتزلج على الرمال مع تجربة الشواء التقليدي، والحناء، وركوب الجمال، كما يمكنك فقط الخروج وتجربة متعة الصحراء في مغامرة خاصة بك.

ومن أهم التجارب التي يجب أن تقوم بها خلال زيارتك لدبي هي سفاري عشاء التراث، وعليك إدراك حقيقة أنه لا يمكنك الحصول على ما يكفي في يوم واحد.

ويمكنك القيام بتجربة فريدة وسط الكثبان الرملية في منتجع المها الصحراوي، أو منتجع باب الشمس الصحراوي.

حي الفهيدي في بر دبي

حي الفهيدي التاريخي الواقع في بر دبي هو واحد من أقدم الأحياء في المدينة، ويعد أفضل منطقة للمشي في المدينة، توفر هذه المنطقة إطلالة على الحنين إلى عصر مضى مع أبراج الرياح التقليدية، ومتاهة من الأزقة المتعرجة.

كما يمكنك يمكنك زيارة مركز الشيخ محمد للتفاهم الثقافي (SMCCU) الموجود في حي الفهيدي؛ حيث يمكن للضيوف المشاركة في دروس اللغة العربية، والجولات التراثية، وزيارات المساجد المصحوبة بمرشدين لتقدير الثقافة المحلية.

عليك بعد استكشاف حي الفهيدي، القيام برحلة ممتعة إلى الأسواق الموجودة على الجانب الآخر من خور دبي.

قناة دبي المائية

قناة دبي المائية هي عبارة عن ممر مائي بطول 3.2 كم تمتد من الخور في دبي القديمة عبر الخليج التجاري قبل الوصول إلى الخليج العربي.

ستنشئ قناة دبي مساحة 80،000 متر مربع من الخدمات، والمرافق العامة على الواجهة البحرية، لتشمل مناطق ترفيهية جديدة مثل مسار الجري الذي يبلغ طوله 3 كيلومترات، ومسار ركوب الدراجات الذي يبلغ طوله 12 كم.

يمكن أيضًا مشاهدة شلال القناة الجميل من الخليج التجاري في دبي، أو يمكنك الاستمتاع بإطلالة على القناة من أحد أحدث فنادق دبي، مثل: W Hotel و St Regis.

كما يمكنك الاستمتاع بتجربة الطعام في the Atrium وهي عبارة عن سلسلة من خمسة مطاعم تقع أيضًا أمام الواجهة البحرية للقناة.