الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أنشطة ترفيهية حديقة شاطئ الممزر

بواسطة: نشر في: 7 أكتوبر، 2019
mosoah
أنشطة ترفيهية حديقة شاطئ الممزر

في السطور التالية نعرض عليك أفضل أنشطة ترفيهية حديقة شاطئ الممزر بدبي، فتنقسم الحديقة إلى أربع شواطئ للسباحة وممارسة الرياضات المائية، بالإضافة إلى ثلاث أحواض سباحة للكبار والصغار، كما توجد بها مساحات خضراء واسعة مزودة بمقاعد للجلوس ومنصات لشواء الطعام، ويوجد أيضاً ساحة كبيرة مخصصة لركوب الدراجات وممارسة رياضة المشي، ومن الجدير بالذكر أن الحديقة مزودة بالمرافق الخدمية المختلفة مثل أماكن تغيير الملابس والحمامات، وأماكن لألعاب الأطفال، ومطاعم ومقاهي، ومُصلى ومواقف مجانية لصف السيارات، وفي مقال موسوعة التالي نوضح لكم مواعيد عمل الحديقة وأسعار تذاكر الدخول بالإضافة إلى أبرز الأنشطة التي يقوم بها زوار الشاطئ.

أنشطة ترفيهية حديقة شاطئ الممزر

أسعار دخول الحديقة

  • تبلغ رسوم دخول الفرد الواحد إلى الشاطئ 5 درهم إماراتي، بينما يتم دفع 30 درهم في حالة دخول سيارة.
  • رسوم استخدام أحواض السباحة للكبار 10 درهم إماراتي، 5 درهم إماراتي لأحواض الصغار.
  • يتم دخول الأطفال تحت سن عامين مجاناً، ولا تفرض أي رسوم لدخول أصحاب الهمم.
  • يمكن استئجار شاليه على شاطئ الحديقة بأسعار تتراوح بين 150 و 200 درهم إماراتي بحسب حجم الشاليه.

أوقات عمل الحديقة

تعمل الحديقة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً في الأيام من الأحد إلى الأربعاء، بينما تعمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءً في الأيام من الخميس إلى السبت، وأيام الأجازات الرسمية.

نصائح عند زيارة الحديقة

  • يمنع التدخين في الأماكن المخصصة لأحواض سباحة الأطفال، وأماكن ألعابهم.
  • نظراً لدرجة الحرارة العالية على الشاطئ وقوة أشعة الشمس، فينصح باستخدام واقي الشمس والنظارات والمظلات دائماً لتجنب الإصابة بحروق في الجسم أو صداع.
  • ينصح بشرب الماء باستمرار أثناء الوجود على الشاطئ لتعويض الجسم عن السوائل التي يفقدها نتيجة الحرارة العالية، ولتجنب الإصابة بالجفاف.
  • لا يجب على الرجال الذهب إلى الشاطئ في أيام الإثنين والخميس، حيث أنهم مخصصين للنساء فقط، ولا يسمح بدخول الذكور فوق 4 سنوات للشاطئ.

وفي الفقرات التالية نعرض عليكم أفضل الأنشطة الترفيهية التي يمكنكم القيام بها في الحديقة وعلى الشاطئ.

النزهة العائلية

لا تفوت قضاء وقت مع العائلة على شاطئ حديثة الممزر، فيمكنكم قضاء وقت ممتع وجميل بعيد عن صخب الشوارع والضوضاء الموجودة بالمدينة، حيث يوجد في الحديقة مساحات خضراء واسعة يذهب إليها الناس للاستمتاع بالهواء الطلق المنعش وإقامة حفلات الشواء، وشرب المشروبات الرطبة، بالإضافة إلى اللعب بالكرة في الساحات المخصصة والملاعب، كما أن الحديقة مزودة بالمطعام التي تقدم وجبات سريعة ومشروبات باردة وساخنة للزوار، ويمكن للأعداد الكبيرة والعائلات استئجار أحد الشاليهات الموجودة على الشاطئ للبقاء فيها على مدار اليوم والقيام بالأنشطة المختلفة في المكان، مثل ركوب القطار الموجود بالحديقة والتنقل به لرؤية الشاطئ وأحواض السباحة والمساحات الخضراء الواسعة، والوصول به لأماكن لعب الأطفال.

الرياضة المائية

يذهب الناس إلى شاطئ حديثة الممزر بدبي لممارسة الرياضات المائية المتنوعة، مثل السباحة في المياه الباردة، وركوب جيت سكي والتزلج على الأمواج، وتبلغ رسوم التزلج على المياه 69 درهم إماراتي للشخص الواحد لمدة نصف ساعة.

الرياضة البرية

توجد في الحديقة أماكن صممت خصيصاً لممارسة الرياضات المتنوعة مثل لعب كرة القدم وكره السلة، واللعب بمضرب التنس مع العائلة، أو ركوب الدراجات في الساحات المخصصة للدراجات الهوائية بالمكان، وتستطيع استئجار دراجة لمدة ساعة كاملة بمبلغ يتراوح بين 20 و 30 درهم إماراتي، كما يوجد ممشى صمم لمحبي رياضة المشي والجري يذهب إليه الناس كل صباح لأداء تمارين اللياقة، ولممارسة الرياضة التي تمد أجسادهم بالطاقة والحيوية.