مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أماكن لازم تزورها في دبي

بواسطة:
أماكن لازم تزورها في دبي

أماكن لازم تزورها في دبي ، نقدم لكم دليل شامل حول الأماكن السياحية التي عليكم عدم تفويت زيارتها في مدينة دبي على موقع الموسوعة، تلك المدينة المبهرة المعروفة بمعالمها العديدة التي تستقطب السياح من جميع بقاع العالم ما بين برج العرب والحديقة المبهرة ووصولاً إلى أماكن التسوق في دبي والمتاحف الموجودة بها. ستكون زيارتك حافلة بالنشاطات المختلفة والأماكن الجميلة.

أماكن لازم تزورها في دبي :

برج العرب:

يعد أرقي وأفخم فندق يحمل سبع نجوم على مستوى العالم أجمع، فالفندق له تصميم منفرد ويشابه في شكله الشراع، وهو يمتد لارتفاع 320 متر ليخترق فضاء دبي، وهو يأتي في المركز رقم 4 ضمن أطول الفنادق العالمية، ويعد من أهم الرموز الخاصة بدبي، ولا يمكن القول بأنك زرت دبي دون رؤية برج العرب، حيث يعد من أجمل الهياكل المعمارية حول العالم، ومن أكثر الأماكن المثيرة للاهتمام والإعجاب في المدينة على الإطلاق.

برج خليفة:

يعد أطول برج حول العالم حيث يصل لارتفاعه لأكثر من 828 متر، وسوف تندهش من شدة جمال المعمار وروعة التصميم التي ستلاحظها من أول وهلة، وإذا صعدت إليه عبر المصعد فستجد سرعة كبيرة في الطلوع والنزول وستكون رحلة مشوقة للغاية، فالبرج مزود بالعديد من وسائل التكنولوجيا والتقنيات المبهرة، وسوف يمكنك من التمتع بإطلاله شاملة على المدينة، كما نقترح عليك زيارة المطعم العالمي الموجود في الطابق رقم 122 لكي تحظى بغداء لا ينسى من على هذا الارتفاع الشاهق.

خور دبي:

يعتبر اللسان البحري الذي يصل لمنتصف المدينة ويجعلها منقسمة إلى ديرة دبي وير دبي، ويتوافد عليها السياح من أجل رؤية القوارب الخشبية أو ركوب العبارة ومن أجل رؤية مدى روعة الميناء العتيق والمعالم السياحية القديمة والحديثة، كما يمكنكم التنزه حول كورنيش الضفة لمعرفة المزيد حول تراث دبي.

سكاي دبي:

يعتبر أول منتجع خاص بالتزلج بصورة داخلية في شبه الجزيرة العربية، وهو يوفر بيئة مناسبة للغاية للتزلج على الجليد، والمكان مناسب للكبار والصغار ويقدم للزوار ملابس شتوية للتمكن من تحمل البرودة بالإضافة للمعدات الخاصة بالتزلج من زلاجات وقفازات.

مرسى دبي:

يعد من أهم معالم الجذب السياحي في المدينة، ومن المعروف عنه جمال المباني وكثرة الأبراج الضخمة وروعة المنظر، وهو قد اكتسب شهرة كبيرة لكونه من أفضل المعالم السياحية في دبي، ويوفر للزوار أماكن للنزهات والمشي بين الممرات من أجل التمتع بالجو العليل، بالإضافة لتناول الطعام في أجمل المطاعم وشرب المشروبات الساخنة في المقاهي التي لها إطلاله فريدة من نوعها كما يمكنكم تأجير يخت وأخذ نزهة في مرسى دبي، لرؤية مدى جمال المكان بشكل مختلف وفريد.

شارع الشيخ زايد:

يعد الشارع الرئيسي الذي يقطع منتصف دبي وأهم أماكنها التجارية، وهو يحتوي على الكثير من المحلات التجارية العالمية ومراكز التسوق الفخمة بالإضافة لعدد لا يحصى من الأبراج العالية، ويوجد فيه مدينة دبي للأنترنت والاتصالات ومدينة دبي الخاصة بالإعلام بالإضافة لمجمع الذهب والماس والذي يعتبر أفضل الوجهات السياحية لمحبي المجوهرات في دبي.

دبي أكواريوم:

يحتوي دبي أكواريوم على ما يزيد عن 150 فصيلة من الأحياء البحرية المختلفة، وهو كبير للغاية ليسع نحو 10 مليون لتر من الماء، وموجود في الطابق الأرضي في مول دبي، ومن ضمن الأحياء التي تعيش فيه سمك القرش النمر الرملي

مول الإمارات:

يعد من أكبر مراكز التسوق وأجملها على الإطلاق منذ نشأته سنة 2005 وهو موجود في شارع الشيخ زايد ويحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة، كما يحتوي على منطقة خاصة بالتسوق بها أفخم الماركات العالمية بالإضافة لحديقة للتزلج، ومركز الثقافة والفن وقاعات السينما والعديد من وسائل الترفيه الخاصة بالعائلات مع مطاعم ممتازة لتناول أجمل الأطباق المعدة من قبل طهاة ممتازين.

محمية دبي الصحراوية:

تم إنشاء المحمية سنة 2002 ميلادياً من أجل المحافظة على الحيوانات التي تعيش في الصحراء والنبات الصحراوي المهددة بخطر الإنقراض، حيث تمكنك من التمتع بجو الصحراء الرائع مع رؤية الأحياء في بيئتها الطبيعية، وتشتمل على أنواع نادرة من الغزال العربي والمها العربية ويتم عقد العديد من رحلات السفاري والتشويق في الرمال الرائعة في الهواء العليل بالإضافة لتوفر أماكن في منتجع المها الصحراوي من أجل خوض تجربة فريدة من نوعها وخلق أجمل الذكريات في هذا المكان الساحر.

أماكن سياحية في دبي للأطفال :

حلبة الجليد:

إذا كان أطفالك يحبون التزلج على الجليد فإن أفضل وجهة بالنسبة لهم هي حلبة الجليد التي توجد في مول دبي، وهي عبارة عن حلبة مناسبة للأطفال من كل الأعمار، وتتيح العديد من الألعاب المشهورة بالإضافة للمدربين، لتعليم الأطفال كيفية التزلج بصورة صحيحة، والأطفال الأكبر عمراً يمكنهم المشاركة في حفلات الرقص التي تقعد في المول.

وايلد وادي:

تعد من أشهر الحدائق البحرية في المدينة، والتي تناسب العائلات والأطفال، حيث سيمكنكم أخذ جولة عبر السفينة في الماء والاستمتاع بالجو المبهر كما أن الحديقة المائية يمكن الغوص أو السباحة فيها. ويمكن المشاركة في العديد من الأنشطة هناك كركوب الأحصنة أو لعب كرة القدم.

مدينة الأطفال:

توجد مدينة الأطفال على مسافة قريبة من نهر دبي، وهي خاصة بالأطفال ويأتون إليها من كل مكان خاصة في المرحلة العمرية ما بين عامين وخمسة عشر عاماً، باعتبارها أول مدينة للعلم والترفيه في البلدة حيث سيحصل أبنائكم على فرصة للاستمتاع والمرح وفي الوقت نفسه استكشاف العالم من حولهم.

ماجيك بلانيت:

يعد من أكبر الممرات في المدينة، ويوجد به العديد من الألعاب المثيرة كما يمكن ركوب الخيل فيه، ولن يشعر أبنائك بالسأم أبداً في هذا الممر الرائع.

ووندرلاند ثيم بارك:

تعد من أكبر المراكز المجهزة بالتكييف وتحتوي على العديد من الألعاب كالفريدة كالألعاب الإلكترونية، والألعاب الورقية المتنوعة والكثير من النشاطات للترفيه والملائمة لكل الأعمار، ويوجد مكان خاص بالأسر للجلوس والراحة وتناول الطعام اللذيذ كما ستجدون الكثير من المقاهي التي تعد أفضل المشروبات الساخنة والعصائر المختلفة مما يجعله من الوجهات المناسبة للكبار والصغار لكي يحظى الجميع ببعض المرح.

حديقة الخور:

تعد من أجمل الوجهات السياحية في مدينة الدبي لكونها مناسبة لكل الأعمار، وهي تحفل بالعديد من الأشجار الكثيفة والطيور المتنوعة والأزهار ذات الألوان الجذابة مما يجذب الزوار للتأمل في سحر الطبيعة والمشي في حدائقها. تتمتع رأس الخور بمناخ معتدل طوال العام حيث ستشعرون بالكثير من الشاعرية والأمان وسط المناظر الطبيعية الخلابة وهي تتمتع بإطلاله مباشرة على الخور القريب منها.