الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر أماكن قديمة في القاهرة ينصح بزيارتها

بواسطة:
أماكن قديمة في القاهرة

دليل أجمل أماكن قديمة في القاهرة ، مدينة القاهرة تعد من الأماكن الساحرة جداً، حيث أنك تستطيع أن تستمتع بمشاهدة جميع الأماكن التاريخية مع الأماكن السياحية الساحرة مع الاستمتاع بعبق التاريخ، كل ذلك في مكان واحد هو مدينة القاهرة، ويوجد الكثير من الأماكن التاريخية القديمة في القاهرة والتي تستطيع أن تستمتع بها، حيث أنك تستطيع ان تتجول ما بين الاهرامات وما بين خان الخليلي وغيرها من الأماكن التي سوف نأخذكم معنا في جولة سريعة للتعرف عليها.

أشهر أماكن قديمة في القاهرة:

1-اهرامات الجيزة:

تعد اهرامات الجيزة الثلاث من أشهر الأماكن القديمة والمزارات السياحية التي يقبل عليها الكثير من الأشخاص من داخل مصر وخارجها، ولم لا وهي أحد عجائب الدنيا السبع والتي يعود تاريخها لأكثر من سبعة الاف عام، كما أنك تستطيع أن تستمع بجولة على ظهر الجمل أو الحصان من أجل التعرف على المنطقة ومشاهدتها بالكامل.

2-أبو الهول:

يمكنك أن تقوم بزيارة تمثال أبو الهول، والذي يعد من المنحوتات الضخمة حيث أنه يصل طوله إلى 73 متر، كما أنه يعد من الأشكال الأسطورية حيث أن جسمه جسم اسد ورأس انسان، وقد تم نحته من الحجارة الكلسية، يمكنك أن تقوم بالاستمتاع بجولة حرة في منطقة الأهرامات وأبو الهول، وأما في المساء فيمكنك أن تقوم بالاستماع إلى تاريخ الأهرامات وكيف تم بناءها، وايضاَ تاريخ أبو الهول وشرح وافي عن الفراعنة عن طريق الصوت والضوء.

3-خان الخليلي:

يعد من أكثر الأماكن التي تستمتع بجذب سياحي كبير سواء من داخل القاهرة أو من خارجها، كما أنه يعد من المزارات الأساسية للسياح، ويعد خان الخليلي واحد من أقدم أسواق الشرق الأوسط حيث أن عمره أكثر من 600 عام، يمكنك أن تبدأ زيارتك وجولتك لخان الخليلي بالنظر على ما تبقى من مشربيات قديمة المطلة من شارع الحارة، كما أنك تستطيع أن تحصل على عدد من المشغولات النحاسية القديمة أو السجاد اليدوي القديم.

أما إذا كنت من هواه الحصول على التماثيل الفرعونية المصغرة فيمكنك أن تحصل على تماثيل تطابق التماثيل الأصلية من أجل التذكار، ولا تنس أن تلتقط عدد من الصور التذكارية النادرة في هذا المكان العريق.

4-برج القاهرة:

برج القاهرة يعد من المزارات السياحية الهامة جداً والتي يذهب كثير من الأشخاص إلى زيارتها من أجل الاستمتاع بها، وقد تم تصميم برج القاهرة على شكل زهرة اللوتس المصرية، ويقع في قلب مدينة القاهرة ويطل مباشرة على النيل، ويعد من الأبراج الضخمة حيث ان طوله يبلغ حوالي 187 متر، أي أنه اعلى من اهرامات الجيزة.

يمكنك أن تبدأ رحلتك السياحية من برج القاهرة عبر ركوب المصعد والتجول بين طوابق البرج وسوف يأخذ المصعد حوالي 45 دقيقة حتى تصل إلى نهاية البرج، بعد ذلك يمكنك أن تقوم بالوقوف على القمة من أجل مشاهدة القاهرة القديمة بالكامل، حيث أن البرج يأخذ في دقيقة واحدة لمشاهدة القاهرة القديمة بالكامل.

5-شارع المعز:

يعد شارع المعز واحد من أهم الشوارع التي يمكنك أن تستمتع بزيارتها، والتي لا يجب أن تقوم بتفويتها، حيث أن شارع المعز يأخذ في لحظة واحدة إلى عبق التاريخ، حيث أنك تستطيع ان تستمع بجولة حرة ومشاهدة اثار القاهرة القديمة، كما أنك يمكنك أن تستمع بارتداء الزي المصري القديم، ما بين الزي الفرعوني أو الزي الملكي، أو الزي البدوي وغيرها من الأشكال المختلفة، كما أنك تستطيع أن تقوم بشراء مجموعة كبيرة الا كسارات والمشغولات اليدوية القديمة.

6-قصر البارون:

يعد من أجمل القصور القديمة التي يمكنك أن تقوم بمشاهدتها وزيارتها في القاهرة، وقد تم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى المليونير البلجيكي البارون أدوار والذي جاء مصر من الهند في القرن التاسع عشر، ويوجد بداخل القصر عدد كبير من الأبواب والشرفات التي تم تصميمها بشكل جذاب، كما أنه يوجد في كل ركن من اركان الغرف عمود يحمل فوقه تمثال رفيع من التماثيل الهندية القديمة.

كما يمكنك أن تقوم بالاستمتاع بمجموعة كبيرة من اللوحات التي صممت بالفسيفساء الملون، اما إذا صعدت إلى سطح القصر تشعر وكأنك قد ذهبت في حفلة اسطورية قديمة.

7-المتحف المصري:

يمكنك أن تذهب إلى المتحف المصري والذي يعد من أهم الأماكن التي يذهب كثير من الأشخاص لزيارتها، ويضم المتحف المصري بداخله أكثر من 160 ألف قطعة اثرية نادرة، كما أنه يحتوي على عدد كبير من المومياوات القديمة والتي تعود إلى فراعنة مصر القدماء، كما ان المتحف مرتب ونظيف جداً وتستطيع الاستمتاع بجولة حرة بداخل المتحف من أجل مشاهدة كل قطعة اثرية موجودة.

8-المتحف القبطي:

يعد من أقدم الأماكن السياحية في القاهرة ويعد أكبر متحف في العالم لأثار مصر القبطية القديمة حيث أنه يضم بداخله أكثر من 16 ألف مقتنى، كما أنك تستطيع أن تقوم بمشاهدة قطع نادرة من النسيج نقش عليها بعض الرموز المسيحية التي تعود إلى القرن السادس الميلادي، ويمكنك أن تشاهد مسرجة البرونز والتي نقش عليها معجزات السيد المسيح.

كانت هذه جولة سريعة في أهم الأماكن القديمة في القاهرة، ولكنها مجرد نقطة في بحر من اثار وأماكن القاهرة القديمة التي سوف نتناولها في رحلات وجولات سياحية قادمة.

 

ابحث