الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل أماكن سياحية

بواسطة: نشر في: 7 نوفمبر، 2019
mosoah
أماكن سياحية

نقدم لك في هذا المقال مجموعة من أفضل أماكن سياحية في العالم في حالة اقتراب موعد عطلتك وتخطط للسفر لأفضل معالم السياحية في العالم، فالملل وروتين الحياة والرغبة في استكشاف كل ماهو جديد ما وممتع من بين الدوافع الأساسية وراء السفر، لذا يحتاج البعض إلى الذهاب إلى أماكن تتسم بالهدوء تأخذه بعيداً عن صخب المدن، وفي الغالب تكمن هذه المعالم السياحية في الأماكن الطبيعية الخلابة من الشواطيء والغابات والمساحات الخضراء الشاسعة التي تجلب الراحة النفسية، لذا في موسوعة سنأخذك في جولة صغيرة حول العالم لأشهر الجزر الاستوائية لنستعرض لك أبرز هذه الجزر التي تستحق الزيارة.

أماكن سياحية

جزيرة بورا بورا

جزيرة بورا بورا

  • تمثل جزيرة بور بورا واحدة من أفضل الجزر في العالم، وهو مكان يضمن لك الحصول على أكبر قدر من الراحة والهدوء والاستجمام، فالجمال الخلاب لهذه الجزيرة يشعرك وكأنك في عالم الخيال، وهي بالأساس جزيرة فرنسية تقع في جنوب المحيط الهادي، فهي تتبع جزر ليوارد الفرنسية، وهي على بُعد 265 كيلو متر من جزيرة تاهيتي، ومنذ عام 1842م وجزيرة بورا بورا اعتبرتها فرنسا محمية طبيعية.
  • جزيرة بورا بورا من الجزر البركانية ومعناها باللغة التاهيتية “ الولادة الأولى”، وما يميزها هو صفاء مياهها المدهش، إلى جانب عالمها البحري المزدخر بالشعاب المرجانية، بالإضافة إلى زرقة مياهها الصافية، فضلاً عن رمالها البيضاء الناعمة، ويحيط بها مجموعة من أشجار جوز الهند الأستوائية.
  • من بين العوامل التي تضمن لك قضاء وقت ممتع برفقة العائلة أو الأصدقاء هو رحلات القوارب التي منها تستكشف جمال المياه، إلى جانب الاستمتاع برياضة السباحة إلى أعماق البحار والتي منها تستكشف أبرز كائناتها البحرية، وإذا كنت ترغب في تناول أشهى المأكولات الاستوائية فلا تفوت الفرصة في الذهاب إلى المطاعم المنتشرة بها.

جزيرة بالي

جزيرة بالي

  • لا يمكن أن نتحدث عن أفضل الجزر الاستوائية في العالم من دون ذكر جزيرة بالي التي تمثل أجمل المعالم السياحية في إندونيسيا، وهي من بين الجرز الأكثر إقبالاً من السياح من مختلف العالم، والذهاب إليها واستكشاف أماكنها من الشواطيء والغابات والشلالات يجعلك تتمنى البقاء لأطول وقت ممكن بداخل هذه الجزيرة الساحرة.
  • في حالة الرغبة في الذهاب إلى الشواطيء فيمكنك الذهاب إلى شاطئ نوسا دوا وشاطيء كوتا وشاطيء جيمباران، وهي شواطئ تتميز بصفاء مياهها ورمالها البيضاء الناعمة، وإذا كنت من هواة ركوب الأمواج فلا تفوت الفرصة في ممارسة هذه الهواية، كما يمكنك عقب الانتهاء من الاستجمام في هذه الشواطيء الذهاب إلى المطاعم المحيطة بها من أجل تذوق أطيب المأكولات البحرية.
  • أما عن الشلالات فلا تفوت الفرص في الذهاب إلى شلال شامبوهان الذي يمكنك من الحصول على قدر كبير من الاسترخاء والهدوء عند سماع صوت المياه المصحوب بأصوات الطيور، كما يمكنك عقب الانتهاء من الجلوس أما الشلالات والتحول فيها الذهاب إلى الغابات الاستوائية المحيطة بها.

جزيرة كاواي

جزيرة كاواي

  • تعد جزيرة كاواي واحدة من أجمل جز أرخبيل هاواي التي تقع في الولايات المتحدة الأمريكية، وتصل مساحتها إلى ما يزيد عن 1430 كم، وهي تتكون من مجموعة من الشواطيء الخلابة التي تتميز بصفاء ونقاء مياها وفيها يمكنك الاستمتاع برياضة السباحة وركوب الأمواج وغيرها من الأنشطة الرياضية المائية الممتعة التي ستمكنك من استكشاف الكائنات البحرية في أعماقها من الأسماك والشعاب المرجانية والسلاحف البحرية.
  • يٌطلق على هذه الجزيرة اسم “الجزيرة الخضراء”  أو “جزيرة الحديقة” لأنها تضم أيضاً مجموعة من الغابات المطيرة، إلى جانب العديد من الغابات الاستوائية الخلابة التي تعد الوجهة الأمثل للعائلات، بالإضافة إلى الشلالات الساحرة.
  • في حالة الاستمتاع بالمأكولات المحلية لجزيرة كاواي فلا تفوت الفرصة في الذهاب إلى مدينة كابا التي تضم العديد من الكثير من المطاعم والتي تقدم أشهى الأطباق الأسيوية والعالمية، إلى جانب العديد من متاجر الهدايا التذكارية التي تنتشر في مراكز التسوق.

جزر المالديف

جزر المالديف

  • من بين الجزر التي تتنافس بقوة في قائمة أفضل المعالم السياحية على مستوى العالم، وفي السنوات الأخيرة نالت شهرة كبيرة لجمالها الخلاب المميز في وقت النهار والساحر في وقت الليل، وهي الوجهة الأمثل لمن يريد قضاء شهر عسل مميز، وهي من الجزر الآسيوية التي تقع في المحيط الهندي، ويبلغ عدد جزرها ما يقرب من 26 جزيرة.
  • تتآلف جزر المالديف من مجموعة من الجزر الساحرة المميزة بلونها الفيروزي الخلاب ورمالها البيضاء الناعمة، وتضم في جزيرة مالي العاصمة مجموعة من الشواطيء المرجانية مثل شاطئ ارتيفيشيال، إلى جانب شواطئ جزيرة ديجورا وفيها يمكنك الاستمتاع برؤية الأسماك الطائرة وأسماك القرش، إلى جانب العديد من الكائنات البحرية الأخرى
  • يمكنك أيضاً الذهاب إلى شاطيء بيكيني الواقع في جزيرة مافوشي والمميز بصفاء مياهه وانتشار العديد المطاعم والمقاهي من النوادي الصحية والرياضية معاً في داخله، كما يمكنك زيارة شاطئ جزيرة نايفارو الذي يقع على بُعد 141 كيلو متر من مدينة مالي، وفيه تستمتع بجمال البحر عبر ركوب القوارب والسباحة والصيد، إلى جانب أنك يمكنك قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء من خلال لعب كرة الطائرة والتنس في الملاعب المتوافرة هناك.