الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أماكن سياحية فى الفلبين ينصح بزيارتها

بواسطة: نشر في: 1 يونيو، 2018
mosoah
أماكن سياحية فى الفلبين

أماكن سياحية فى الفلبين لن تصدق عنها بعد أن كانت تلك الدولة لا مكانة لها من الفقر السابق، إذ تحولت إلى مزار وتوجه سياحي بل ونشطة فندقيا في آسيا أيضا.

يعود هذا التغير إلى الاهتمام بمدنها وتراثياتها ومعالمها المهيأة للإقبال السياحي، وكذلك الوفرة الربانية للطبيعة ذات الأثر الرائع على النفس البشرية، ومع هذا تتواجد فيها أنواع نمطية وأنشطة للعائلات و أيضا للأفراد، وهي لا تهمل الطبقات محدودة الدخول بتكلفات ممكنة للقيام بسياحة داخلية  مبهجة، وهو ما طبقته على جيرانها مثل أندونيسيا، وأهل تايلند والفيتناميين كذلك.

نبذة إضافية عن الفلبين :

الفلبين هي دولة استوائية ولذا مناخها كذلك يكثر فيه المطر والحرارة الصيفية، مع الجفاف شتويا، ولكنها لا تكون ممتعهة خلال الفترات العاصفة شديدة الهطول المطري أو التواجد الأعاصيري المتفاوت العنف، وهو ما يكون من الشهر السابع حتى العاشر ميلاديا على تقويم مصر الميلادي،إلا أنها ببقية الأوقات تصلح لتكون محط عطلة شتوية أو إجازة سياحية ربيعية.

أماكن سياحية في الفلبين :

القلب المادي المالي الفلبيني ماكاتي:

ماكاتي هي مدينة منافسة لعاصمة الفلبين المانيلا، حيث لها من الحيوية والتواجد المالي ما يجعلها ذات قيمة تصدرية أعلى،فهي مركز توطن الأعمال والموارد المالية، فضلا عن البنيات التحتية هناك وتنوعاتها، والمراكز المولية التسويقية التسوقية التي تتسم بالضخامة والاتساع، مع الحدائق المميزة.

العائلات التي تزور ماكاتي يمكنها أن تنتقي مكان إقامة يتم بالحداثة والعملية من بين خيارات عدة، فهناك ما هو عادي وما هو فخم وغيرذلك بحسب قدراتك المالية، بها معالم ومناطق متفاوتة الأهمية ويمكن أن تزار سياحيًا مثل:

  • مجمع جرينبيلت وهومكان تسوق مشتمل على مولات كثيرة فهو مجمع واسع، ويعتبر أحد أماكن سياحية في الفلبين بماكاتي،وهو كذلك به أماكن سينمائية للمشاهدة العالمية لأحدث الأفلام، وهو مكون من مباني لها ميزات اشتمالها على العلامات التجارية الأشهر والأكثر ثمنًا، ومحلات البيع الملابسية والألعاب والبضائع المتنوعة وبأسعار متراوحة تتناسب مع المتسوقين هناك،كذا لا يهمل المجمع تواجد المطاعم التي ولابد من احتياج السائحين لها، ولذا يوفر خيارات بين عدة مطاعم مشهورة بالطبخ العالمي.
  • قلب المجمع يحوي كنيسة بنفس اسمه، يذهب لها المرتبطين بالكنائس و من يبحث عن البعد عن الصخب.
  • متحف أيالا: معرض لتاريخ الفلبين فنيا وترفيهيا بشكل حديث، وحدائق أيالا ذات الشكل المثلثي تعتبر بمثابة الخضرة التي تتوسط الجمود في قلب ماكاتي، فيها يمكن السير للنزهة والشعور بالانتعاش مساءا، ولا تنس الاصطفاف للمطاعم والمقاهي.
  • في حديقة أيالا أيضا برك للأسماك لمن يحب رؤيتها، وأحواض للورود، وعندما تكون هناك احتفاليات بداية العام تجدها موطنًا مسرحيًا احتفالياصاخب بالموسيقى والإضاءات.

المانيلا:

العاصمة،و اختيرت لتحكي تراث الفلبين ثقافيًا وعلى المستوى السياسي والتاريخي، مليئة بكنائس كثيرة، وكذلك متاحف متنوعة، فضلا عن التواجد المدهش للقصور، والاسم مأخوذ من جملة توديع عربية هي في أمان الله.

وكانت مستعمرة من إسبانبا قديما وقد زال إلا ان بقايا أثره تلحظها بحي انتراموروس، والتي يمكن أن تجدها بالخراب والدمار وبقايا التهديم المتعاقبة على هذا الحي خلالالحروب المتوالية.

ومن مناطقها كنيسة قديمة هي الأقدم هناك تدخل برسم 100 بيزو فلبيني وهو ما يعادل الدولار والنصف أو أزيد قليلا،والتي تدخل فيها متحفا لعرض النحوت والرسوم لقديمة، وهو صغير بالمقارنة بغيره من المتاحف،وهناك مول الروبينسونزبليس وهو ضخم على 5 طوابق به أماكن للطعام والمحال الكثيرة بما يشبه المدينة المكيفة الصغيرة.

مدينة ملاهي الشباب الكويزون :

من اماكن سياحية فى الفلبين حي كويزون،  يفضله المراهقين والشباب حيث حيويته وكذلك تواجد المبنى الجامعي لجامعة الفلبين فيه، وتواجد أنماط الترفيه فضلا عن العلم،حيث تواجد التنوع الخضري بين الأشجار واحدائق والغابات، فيمكن فيها مزاولة الرياضات البسيطة كالدراجات، أو الاسترخاء تحت الشمس.

وتواجد المعارض المختلفة فنيا كانت أو ثقافيا أيضا عامل هام لجذبهم لهذا المكان، ومع هذا يوجد فارغاس المتحف الشهير.

ولا يمكن إهمال التوافد الشبابي بدون دعمه بأكبر تجمعات للتسوق والمطاعم وغيرها وهو ما ستلحظ وجوده بحي ايستوود، الذي يعتبر نشطا ليليا، هذا وكويزرون لا تغفل عن تواجد الكثير من الإنشاءات الحدائقية كحديقة نينوي أكيونو، ومكانها يجاور الساحة التذكارية هناك، وتحوي أكشاك أطعمة زهيدة الأثمان وهي محط الإقبال العائلي بنهايات الأسابيع للتنزهات، والجلوس على البحيرة المتواجدة هناك.

الجزيرة الأجمل بوركاي الفلبينية :

من أجمل مناطق واماكن سياحية فى الفلبين بوركاي، جزيرة تقع غرب الفلبين،جزيرة موصوفة بالجمال عالميا،لنقاء رملها الأبيض ومياهها المنخفضة ذات التلون التركوازي الصافي، والشاطئ الأبيض هناك منقسم لمحطات عدة وشواطئ أصغر تمتلئ يالسياح بمواسم الإقبال السياحي الفلبيني.

وعندها ينتشر البائعون، ومن يرغب بعدم تواجد هؤلاء ينصح له زيارة شاطئ بوكا أو شاطئ ياباك، وبهما أكشاك لعصير الجوز هند المنعش و تطل عليه مطاعم وكافيهات أو مقاهي بإطلالات ملفتة للنظر، وللحماسيين هناك القفز من الاتفاع العاشر من الأمتار عن الأرض.

فضلا عن التنزه بالقوارب للكهف الكريستالي الموجود هناك لمحبي مغامرات الكهوف واستكشافاتها.

دافاو المينداناوية بجنوب الفلبين:

توصف بمحمياته البيئية والمزار السياحي لهواة السياحة البيئية، كمحمية عدن، وحديقة النسور، والفراشات، وحدائق التماسيح، والأكثر غرابة متحف العظام في دافاو المكون من طوابق ثلاث مرتفعة تحوي هياكل مجمعة لديناصورات وغيرها ودخوله 100 بيزو.

سيبو التاريخية:

لا تهمل سيبو ومدينتها بذات المسمى،فبها أثريات كنسية ومعالم تاريخية خاصة للمسيحين، ويسمح بالتصوير بانورامية المدينة من جبل يسمى القمة على ابتعاد اثنتا عشرة كيلو متر منها، والذي تحوي أعلاه برجا للمراقبة.

جزيرة بوهول كـ أماكن سياحية فى الفلبين :

موقع تلك الجزيرة هو الوسط من الفلبين ، وسمعتها شعبيا ومحليا منتشرة الصيت، وسبب ذلك احتوائها المناظر المشاهدات الساحرة مع النشاط السياحي المختلف عن النمطية العادية.

وتعد تلال الشيكولاته هي عاصمة تلك الجزيرة وتبعد فقط عن تاجبيلاران بـ40 دق بالسيارة، والغريب بتلك التلال هو مثلثات قممها، والتحول اللوني من الخضرة للبنية خلال الفصول الجافة على الفلبين، ولعله السبب في تلك المسميات لها، وتحوي منطقة ذات تسعير دخول هي منطقة مراقبة أعلى التل يمكن استغلالها لالتقاط روائع الصور ، وتتكلف 50 بيزو.

من مشتهرات الجزيرة الشلالات، والمرور النهري والمحميات، ومنها المحميات الغابية كغابة الماهونجي،  ورحلات الكروز بلوبوك، وشلال كانامنتد،  وهناك التزحلق على الكوابل المرتفعة هوائيا بنحو مائة وعشرين مترا أعلى النهر، وخمسمائة مترا بحال الاتجاه نحو مغامرات داناو.

أماكن سياحية في الفلبين الحديثة مدينة التاجويج:

مدينة من مدائن العاصمة، بعيدة عنها فقط ب15 دقيقة، و تكون مزار جاذب سياحيا للمتسوقين والمتحدثين بالأنماط الحديثة للمعيشة، ومن أرقى أنواع الأحياء بها بونيفاسيو، مع انتشار وتوسع المناطق المباني الفندقية وشوارع الأسواق.

متحف العقل متحف للفكر حديث وطفولي يمكنك فقط بعد دخوله برسم 600 بيزو أن تشاهد أفلام الثري دي المختلفة ثقافيا وترفيهيا والعروض الفنية،  أما المول التسوقي ماركت فيتواجد بها العشرات من مختلف مطاعم الطبخ المتنوعة عالميا، وأماكن للعب الأطفال،وهناك التسوق من فينسيا بيازا المركز التسوقي ذو الطابع الإيطالي بتصميمات تشابه المدينة الإيطالبة الغارقة.

جزيرة كورون، وإل نيدو،  وبركان ليجاسبي، وجزيرة البنغلاو، كاجايان دي أورو، وبويرتو جاليرانوسيكويجور من أهم أماكن سياحية في الفلبين أيضا التي يجب أن تعرج عليها هناك بلا ملل.