مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل نشاطات شلالات شيانغ ماي تايلاند

بواسطة:
شلالات شيانغ ماي

معلومات عن شلالات شيانغ ماي ، هي من أجمل المناظر الطبيعية في تايلاند التي تشد جميع الناظرين إليها، بل يقطع العديد من الأشخاص مسافات طويلة من أجل التمتع بتلك المناظر الجميلة والخلابة، كما أن الله سبحانه وتعالى وهبنا الكثير من النعم التي نتمتع بها في الحياة، ولكننا لا نعرف قيمتها في معظم الأوقات.

شلالات شيانغ ماي :

من أشهر الشلالات التي سوف نتكلم عنها هو شلال شيانغ ماي، حيث توجد تلك الشلالات في:

مدينة شيانغ ماي من المدن الكبيرة والمعروفة التي تقع في شمال تايلاند ولا تطل على البحار، فهي تعتبر أكبر مدينة في البلاد التي تم اكتشافها وراء بانكوك، وبالرغم من أن تلك المدينة لا يوجد بها أي بحار فهذا لا يقلل من قيمتها بين المدن الأخر.

وهذا لأنها تشتهر بالعديد من الأماكن السياحية المختلفة، والتي يأتي إليها العديد من السياح على مدار العام، كما يتواجد بها أفضل شلالات على مستوى عاصمة بانكوك، حيث أن العديد من الأشخاص كانوا يذكرون أن شيانغ ماي جزيرة ولكنهم أخطأوا في هذا الأمر.

أين تقع شيانغ ماي ؟

حيث يعتبر شلال شيانغ ماي واحدًا من أفضل الشلالات التي يمكن ان تشاهدها في تايلاند، وهي تعتبر جزء من منتزه ديو الوطني، ومن المعروف أن هذا الشلال أصبح من أهم الأماكن السياحية التي نجدها في شنغماي، كما أننا نجده في الحديقة الوطنية وراء جبل دوى إن تانون في تشوم ثونغ.

والذي يقع على بعد 45 كيلو مترًا من ناحية الجنوب، كما أننا نجد المنبع الأساسي للشلالات هو الجبل، وهو يعد من أكبر الجبال التي نشاهدها في تايلاند حيث يكون ارتفاعه 8400 قدم عن مستوى سطح البحر.

كما أن ذلك المكان يتم تواجده بالقرب من موقف السيارات الذي يبعد عنها ب 600 متر بعد أن يتم الدخول به، حيث أن المنطقة التي تكون بها مجهزة بجميع المرافق الكثيرة ويوجد بها حمامات أيضًا.

كما أن بها موقع مختلف كثيرًا بين الأشجار والغابات والمناظر الطبيعية المميزة، وهذه المناظر الخلابة منحتها جمالًا أكثر ومشاهدة ممتعة، مما عملت على إعطائها مكانة عظيمة بين السياح والسكان المتواجدون من حولها، حيث يأتي إليها البعض لكي يتمتع بأفضل الأوقات.

شيانغ ماي شمال تايلاند :

يوجد في مدينة شيانغ ماي أفضل خمسة شلالات على مستوى العالم، وأيضًا بها كمية كبيرة جدًا من المسطحات المائية، التي يستمتع بها الكثير من الأشخاص عند النظر إليها، ففي تلك الأحوال تعتبر من أكثر الأماكن السياحية والتي يأتي إليها العديد من الزوار من مختلف البلدان العربية، فإن جميع الأشخاص الذين توجهوا إلى زيارة تلك الشلالات أكدوا أنها من أعظم الشلالات وأكبرها، وأنهم لم يروا مثل هذا الجمال من قبل.

السياحة في شلالات شيانغ ماي:

  • يمكن الحصول على قسط من التنزه والمشي بجوار الأنهار وسماع أصوات الشلالات، حيث يتم الاستمتاع بأجمل اللحظات الجميلة في الهواء المنعش بين الأشجار.
  • يوجد في أواخر الشلالات بركة صغيرة يمكن للأطفال السباحة فيها والاستمتاع بالأوقات المميزة بها.
  • كما أن هذا الشلال يعتبر من أكبر الشلالات التي يتم تواجدها في جميع البلاد، كما أننا نجد الكثير من الصور المختلفة عبر المواقع والتي تم التقاطها عبر بعض مصممين الجرافيك والأشخاص الذين يهون التصوير، حيث يعتبر ذلك المكان من أفضل الأماكن التي يتم التصوير بها.
  • يوجد به العديد من المرافق العامة، المحلات التجارية، والمطاعم، ومحلات بيع الهدايا التذكارية، مما يتواجد بها جميع المرافق بالقرب من محطة الأوتوبيس، ومن خلال هذا المكان لا يمكن الشعور بالملل نهائيًا.
  • بالرغم من كثرة المرافق العامة بالقرب من هذا الشلال إلا أنه لا يوجد أي فنادق جيدة يمكن المكوث بها لفترة من الوقت، لهذا يقوم الكثير من الأشخاص بالتوجه إلى الفنادق الكبرى والتي تبعد عن الشلالات بمسافة ساعتين، حيث يعتبر هذا الفندق من أفضل الفنادق التي تتواجد في شنغهاي.
  • يمكن شراء الكثير من الهدايا المختلفة، وبها أيضًا محلات لبيع الأكسسوارات المميزة، ولأن الكثير من السياح أكدوا هذا إلا أنهم لا يريدون الذهاب إلى أي مناطق أخرى من أجل السياحة، بل أصبح هذا المكان هو المكان الخاص بهم، ويمكنهم شراء كافة أغراضهم بكل سهولة.