الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل مولات القاهرة

بواسطة:
أفضل مولات القاهرة

دليل أفضل مولات القاهرة مراكز القاهرة للتسوق تعتبر من أهم المرافق التي يجب توافرها في أي مدينة، حيث أنها الوسيلة لتوفير احتياجات السكان من مستلزمات الغذاء أو الملابس أو غيرها من الضرورات، كما تسهم أيضًا في توفير أماكن مناسبة للتنزه والتجول.

وخاصة حين يتعلق الحديث بمدينة القاهرة الكبرى التي يتوافد إليها جموع من البشر بصورة ربما يومية من جميع أنحاء الجمهورية، وتعتبر القاهرة مدينة حافلة بالمولات ومراكز التسوق التي تفي باحتياجات الملايين داخل القاهرة وخارجها.

أفضل مولات القاهرة :

هنا نحن بصدد استعراض مجموعة المولات المعروفة والمنتشرة في أنحاء القاهرة وسنعرض اهم ما يميزها عن غيرها، ومن أهم وأشهر هذه المولات ما يلي:

  • كايرو فيستيفال مول (‪Cairo Festival City Mall)

يوجد مول “كايرو فيستيفال” وسط التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، ويمكن اعتباره واحدًا من أهم وأكبر المولات وأكثرها شمولًا، حيث تجد هناك كل ما تصبو إليه من احتياجات مختلفة، فضلًا عما يميزه من الفخامة والجمال.

يوجد به عدد من المحلات التجارية الكبرى، إضافة إلى إيكيا وكيدزينيا وكارفور، ومحلات بيع الملابس ذات الماركات العالمية، يتميز بجمال ممراته وسعته وضخامته، كما يزينه وجود النافورة الراقصة ووجود اماكن مفتوحة ومطاعم وكافيهات كل ذلك يتيح للزائر فرصة ممتازة للتسوق والتجول والاستمتاع بقضاء وقت رائع، حيث تتلألأ أنواره ليلا لتعكس فخامته ورقيه.

  • سيتي ستار مول (City Stars Mall)

يعتبر مول سيتي ستارز على رأس قائمة المولات الأفضل والأشهر في مصر حتى مع افتتاح الكثير من المولات الحديثة إلا أنه يظل محتفظًا بمكانته المتميزة وهذا يرجع إلى عوامل كثير ومتعددة، ومنها تعدد وتنوع المطاعم والمحلات الموجودة فيه عمل تغييرات وتطورات كل فترة.

إضافة إلى أنه يضم عدد من المطاعم والمقاهي المتنوعة والسينما والمحلات الفخمة، كما يتميز بارتفاع الإقبال عليه بصورة كبيرة جدًا فهناك معلومات تشير إلى أن عدد الزائرين يصل إلى أربعين ألف زائر يوميًا وهذا إن دل فإنما يدل على تميزه وجودته.

  • مول العرب (‪Mall of Arabia Cairo)

يقع مول العرب في مدينة القاهرة ويستفيد منه سكان مدينة 6 اكتوبر ومدينة زايد وهو من أروع وأضخم المولات له أكثر من عشرين بوابة دخول، يوجد به سينما وعدة مطاعم وتوجد أيضًا نافورة راقصة وعدد من المقاهي، ومن أهم ما يميزه أنه يضم أكبر منطقة ألعاب للأطفال في مصر، ولا يؤخذ عليه إلا بعده عن منطقة وسط القاهرة ومع ذلك فإن ضخامته وجماله يجعلانه يستحق الزيارة برغم بعد المسافة نسبيا.

  • صن سيتي مول

من المولات المعروفة بالقاهرة وهو من أفضل المولات هناك، بل يتميز عن بقية المولات ببعض المزايا على سبيل المثال سينما صن سيتي مول من أنظف وأحدث السينمات، كما يتميز بوجود منطقة للتزحلق على الجليد الشيء الذي ينفرد به هذا المول عن غيره من المولات ويحتوي أيضًا على مركز بولينج، كل هذا يجعله في مكانة متميزة بين سلسلة المولات الأكثر شهرة.

  • داندي مول اكتوبر

يعتبر من أفضل المولات ويتميز بأن سوق كارفور لموجود به كبير جدًا ومتنوع أيضًا، ولكنه بعيد إلى حد ما.

  • مول سيتي سنتر المعادي – كارفور

هذا المول لا ينافس في مساحته باقي المولات، ولكن الشيء الجميل جدًا فيه كارفور ومنطقة الفورد كورت.

  • طلعت حرب مول

أحد أقدم المولات بالقاهرة وهو ينقسم إلى ست طوابق بالإضافة إلى الدور الأرضي، يوجد بالدور الأرضي مجمعة جيدة من المقاهي ويوجد بالأدوار الستة الباقية محلات متخصصة في بيع ملابس الشباب وتسير جميعها عل نمط واحد.

  • الحرية مول مصر الجديدة

الحرية مول يشبه في نمطه طلعت حرب مول ولكنه يتخصص في بيع ملابس النساء بأنواعها المختلفة.

  • مول مصر

هو مول حديث ويتميز بهدوئه ورقيه، يمكنه أن يوفي بكافة احتياجات العائلة نظرًا لما يضم من محلات متنوعة ومطاعم جيدة ومجموعة مقاهي ومنطقة للتزحلق على الجليد.

  • سوق خان الخليلي

يعتبر من أهم المعالم السياحية في مصر ومن أهم وجهات التسوق، حيث يضم مجموعة من الأعمال الفنية اليدوية الرائعة والتحف والهدايا التذكارية المتميزة، كما يباع فيه أيضًا مصنوعات خشبية وفيه مقهى مشهور وهو مقهى الفيشاوي بالإضافة إلى وجود بعض المكتبات فيه، ولا شك أنه من أهم علامات مصر.