مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل حمامات تركية في تقسيم

بواسطة:
حمامات تركية في تقسيم

دليل أسماء أفضل حمامات تركية في تقسيم ، الحمامات التركية المختلطه تعد واحدة من أشهر المزارات السياحية في دولة تركيا في الوقت الحالي، حيث أنها أصبحت محط انظار كثير من السائحين من كل دول العالم، وقد تم انشاء الحمامات التركية قديماً من أجل الاسترخاء والاستجمام، وقد كامن عدد الحمامات التركية قديماً قد تجاوز أربعة عشر ألف حمام، ولكن لم يخصص منها سوف 155 حمام لعامة الشعب، بينما باقي الحمامات التركية كان يتم تخصصيها للسلاطين والملوك.

أفضل حمامات تركية في تقسيم :

1-حمام تشمبرليتاش:

يعد هذا الحمام واحداً من الحمامات التاريخية والتي يعود بناءئها إلى العصر العثماني القديم، ويتمتع هذا الحمام بالقباب والزخارف العثمانية القديمة التي لن تشاهد مثلها حيث بناه المعماري الشهير سنان.

أما عن التجربة التي ستخوضها في هذا الحمام فهي تجربة مثيرة ومنعشة، حيث أنك تستطيع أن تقومي بتجديد شبابك واستعادة رونقك وجمالك في هذا الحمام، ويوفر الحمام لك الاختيار ما بين الخدمة الذاتية، او الخدمة التقليدية أو خدمة التدليك والمساج.

وننصحك أن تقومي باختيار يوم مشمس من اجل أن تقوم بأخذ حمامك ثم تقومي بعد ذلك بالجلوس في الساحة التي تطل منها اشعة الشمس عبر القباب، كما أنك تستطيعي أن تقومي بتناول كوب من الشاي التركي اللذيذ على أنغام الموسيقى التركية القديمة.

2-حمام كيال ويلو:

هذا الحمام هو اخر حمام قد تم بناءه في العصر العثماني، ويعد واحد من أكبر الحمامات في تركيا، وقد تم اختياره كواحد من أفضل الأماكن التي يجب عليك أن تزورها ولو لمرة واحدة في حياتك.

ويمكنك أن تستمتع بجلسات التدليك التي تقدم في هذا الحمام من أجل التخلص من الوجع والحصول على الاسترخاء، كما أنك تستطيع أن تقوم بالاستمتاع بخدمة تنظيف البشرة التي يقدمها الحمام.

بعد ذلك يمكنك أن تقومي بالاسترخاء والراحة في ساحة الحمام مع تناول المشروبات التركية التي يتم تقديمها، أما إذا اردت الحصول على المنتجات التركية الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر يمكنك أن تقومي بشرائها من الحمام ايضاَ.

كما يقدم الحمام ايضاَ عدد من الخدمات حيث أن الحمام يوجد به حديقة خارجية تقدم عدد من الوجبات والمشاوي التركية أي انه يعد يوماً ترفيهياً.

3-حمام غلطة سراي:

يعد واحداً من الحمامات التركية التقليدية والتي قد تم ترميمها وافتتاحها من جديد، حيث أنه احتوي على عدد من الأقسام الجديدة مثل الجامكان وهو أحد الأماكن التي قد تم تخصيصها من أجل تبديل الملابس وقد تم تغطية جميع الجدران الداخلية للحمام بالبورسلين.

يضم الحمام بداخله عدد كبير من الأقسام مثل القسم البارد، وقسم التكييس القسم الساخن وكذلك يحتوي على غرفتين وقد تم تغطيته بقبة كبيرة، ويمكنك أن تستمتع بجلسات التكيس وجلسات التدليك الذي يقدمها الحمام، كما أنه يوجد عدد كبير من المطاعم المميزة بجانب الحمام من أجل الاستمتاع بوجبة طعام ساخنة بعد الحمام

4-حمام هاسكي هورم سلطان:

إذا كنت من عشاق الفخامة فلابد من زيارة هذا الحمام، والتي قد غطي بالكامل بالرخام الفاخر، كما أن وعاء الصابون الخاص به مطلبي بالذهب الثمين، اما عن مناشف الحمام فهي مصنوعة من الحرير والنسيج القطني، ويقدم هذا الحمام عناية خاصة جداً لجميع الزوار.

كما أنه يوجد 2 حمام سباحة احداهما بارد والأخر ساخن، وتستطيعي أن تقومي بممارسة رياضة السباحة قبل أن تقوم بأخذ الحمام الخاص بك.

5-حمام أيا صوفيا:

يعد حمام أيا صوفيا ايضاَ من الحمامات الفخمة جداً في تركيا ولكنه ايضاَ مزدحم جداً بالزائرين، حيث أنه لا يوجد أحد في تركيا الا ويفضل أن يذهب إلى هذا الحمام.

6-حمام فيروز اغا:

يعد واحد من الحمامات التركية القديمة، التي تتيح لك الحصول على تجربة فريدة للحمام التركي القديم، كما أنه يعد من الحمامات البسيطة جداً في تصميماته إلا أن هناك مجموعة كبيرة من الزوار من جميع الجنسيات يحرصون على زيارته نظراً لتمتعه بالشكل العثماني القديم.

مميزات الحمام التركي:

على الرغم من ان وسائل التنظيف والعناية بالبشرة والتجميل قد أصبحت متاحة امام الجميع في المنازل إلا أن زيارة الحمام التركي لها العديد من المميزات التي لا غنى عنها بالنسبة للمرأة، ومن ضمن هذه المميزات ما يلي:

1-تستطيع أن تحصل على حالة من الاستجمام والاسترخاء الخاصة والتي لن تستطيع أن تحصل عليها إلا بعد أن تقوم بجلسة التدليك الخاصة بالحمام التركي.

2-تستطيع أن تعود إلى زمن الأتراك والعثمانيين القدماء، حيث وجود القباقيب الخشبية القديمة، والكيسة والليف الخشن وقطع القماش التي يتم لفها على الجسم.

3-مدة الاستحمام تصل إلى ساعتين مما يتيح لك تجديد خلايا البشرة والعمل على تنشيط الدورة الدموية، حيث أنك تستطيع بعد الحمام أن تستلقي على الرخام الساخن والذي يخلص جسمك من الرطوبة ومن الكسل.

4-تستطيع أن تقوم بالتخلص من الجلد الميت والزوائد الجلدية عن طريق الحمام المغربي وعمل التكيس.

لذلك عزيزي القارئ لا تفوت فرصة الذهاب إلى أحد الحمامات التركية القديمة من أجل اخذ قسط من الراحة والاستجمام والحصول على يوم ترفيهي وسط الحمامات التركية.