الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل الأماكن للزيارة في دبي

بواسطة: نشر في: 29 يونيو، 2019
mosoah
أفضل الأماكن للزيارة في دبي

إذا كنت تبحث عن أفضل الأماكن للزيارة في دبي ، فسنقدمها إليك عبر مقالنا اليوم من موسوعة، ففي الآونة الأخيرة أصبحت تلك الدولة من الواجهات السياحية الهامة، التي يرتادها الكثير من السائحين؛ لأن عمليات التنمية والتطوير بها جعلت الكثير من المواطنين يرغبون في العمل بها، أو الذهاب لإقامة رحلة سياحية وترفهية، ولكن من يزورها أول مرة من الممكن أن لا يعرف الواجهات التي يمكنه زيارتها، وبالتالي سنقدم إليك أشهر الأماكن التي يجب زيارتها ضمن رحلتك إلى دبي، فتابع السطور التالية.

مدينة دبي

هي تلك المكان الذي لا يتوقف عن التنمية، والابتكار، وهي تحتل المرتبة الرابعة على مستوى العالم، في عدد زيارات المواطنين إليها، فهي بها العديد من الأماكن السياحية الجذابة،  بالإضافة إلى الأسواق التي لديها، والشواطئ الرائعة، فضلاً عن المنشئات والمباني المتطورة التي تراها، فهي تسحرك بالتصميمات الخاصة بها.

أفضل الأماكن للزيارة في دبي

تتمتع بالعديد من المعالم والأماكن الرائعة، فعليك أن تزورها، ولا تحرم نفسك من هذه الفرصة، ومن الاستمتاع بالأجواء هناك.

وسنقدم إليك أبرز الأماكن المشهورة في دبي خلال النقاط التالية:-

برج خليفة

وهو أطول برج في العالم، يصل ارتفاعه إلى 828متر، وهو يتكون من العديد من الطوابق التي قد تصل إلى أكثر من 145،  ويمكنك من خلاله أن ترى مدينة دبي بالكامل، كما يمكنك تناول الطعام في المطعم الذي يتواجد في الطابق 148.

نافورة دبي

وهي تتواجد في مكانين هم خارج أبواب دبي مول كما أشرنا، وأيضاً أسفل برج خليفة، وهي تتضمن النظام الأكبر لنافورة راقصة على مستوى العالم، وقد يصل العرض المائي إلى إرتفاع حوالي 150متر بالجو.

وتكون رقصات المياه مضاءة بألوان زاهية ومبهجة، وأيضاً يتم تنظيمها مع النغمات الموسيقية فتعطي منظراً رائعاً.

وهي لها عرضان، ويكونا بعد فترة الظهر في الساعة الواحدة ، والواحدة ونصف ظهراً، ماعدا الجمعة تكون من الواحدة ونصف حتى الثانية ظهراً.

أما العروض المسائية فبدايتها تكون عند غروب الشمس كل نصف ساعة، حتى الساعة الحادية عشر مساءً.

دبي مول

ومن خلاله يمكنك أن تخوض تجربة التسوق، وهو يتواجد بشكل مباشر بجانب برج خليفة، ومساحته من الداخل هائلة لا يكفي يوم واحد للانتهاء من رؤيته، فهو به 150مطعم، و1200متجر، كما أن به حلبة جليدية، وأيضاً مدينة ملاهي.

بالإضافة إلى النافورة الراقصة بالهواء الطلق، و الشلالات الهائلة، ويتوفر به حديقة حيوانات مائية ضخمة، وأيضاً دبي أكواريوم

خور دبي

وهو لسان بحري مثل النهر، ونجد أنه يبلغ طوله 15كيلومتر، ويقسم دبي إلى نصفين أساسين، ويعد من المناطق السياحية الهامة هناك.

وننصحك عندما تذهب إلى الخور أن لا تفوت عمل رحلة خلال المياه، وركوب القوارب، مقابل درهم إماراتي ، فهو من المعالم السياحية الأرخص ثمناً والتي تُقدم إليك أفل قيمة.

مرسى دبي

هو أكبر مرسى من صنع البشر، ومن خلاله يمكنك مشاهدة أطول المباني السكنية على مستوى العالم، ويمكنك التنزه على الممشى، بالإضافة إلى رؤية هذه المناظر من مياه البحر، وأنت تسبح في نادي مرسى دبي لليخوت.

أجمل شواطىء دبي

شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس

ويتواجد في مقابل هذا البحر ذا بيتش وهو مكان رائع لمن يحب أن يشاهد الأفلام، ويتناول الأطعمة، ولمن يريد التسوق، مع الذهاب إلى الشاطئ أيضاً والاستماع إلى موسيقى الدي جي، بالإضافة إلى السينما الصيفية، كل ذلك في مكان واحد.

كايت بيتش

من خلاله يمكنك اختبار المهارات الخاصة بك، في الرياضة المائية،كما يمكنك ركوب درجات، وتزلج على الألواح، وهناك الكثير من الأنشطة الأخري التي يمكنك ممارستها خارج مياه البحر،  ومكنك أن ترى إطلالة رائعة على برج العرب.

أجمل اماكن السياحة في دبي

  • متحف دبي.
  • حي الفهيدي التاريخي وكان يطلق عليه البستكية(دبي القديمة)
  • مدينة الملاهي آي أم جي عالم من المغامرات.
  • القيام برحلة سفاري في الصحراء ذات المناظر الخلابة، والاستمتاع بالأجواء هناك.
  • الذهاب إلى خليج الدلافين.
  • زيارة قناة دبي المائية.
  • زيارة مدينة جميرا.
  • زيارة دبي أوبرا.
  • الذهاب إلى باونس دبي.
  • زيارة برواز دبي يجمع بين الماضي، والحاضر.
  • يمكنك زيارة ستي ووك والتسوق بالهواء الطلق.
  • زيارة دبي باركس آند ريزورتس.
  • يمكنك الذهاب إلى سوق البحار.
  • زيارة حديقة وايلد وادي المائية.
  • أسواق العطور، والتوابل، والأقمشة.

وتتضمن مدينة دبي العديد من الأماكن الأخرى والمشروعات الضخمة منها ما يخص المجال السياحي والترفيهي، ومنها مباني متطورة مصممة بأحدث الإمكانيات، ومن بينها نخلة جميرا وهي جزيرة من صنع البشر، وعلى شكل نخلة، وتعد أكبر الجزر الاصطناعية على مستوى العالم.