الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر مجمعات التسوق في بتايا تايلاند

بواسطة: نشر في: 26 أغسطس، 2018
mosoah
مجمعات التسوق في بتايا

دليل أفضل و أشهر مجمعات التسوق في بتايا تايلاند ينصح بزيارتها من تجارب المسافرين ، تمتاز بتايا بكثير من المزايا التي جعلتها أحد أهم الوجهات السياحية الموجودة في دولة تايلاند، وتعتبر الأسواق والمراكز التجارية أحد الوجهات السياحية التي تميزها حالها كحال العاصمة بانكوك والجزر التايلاندية، وتأتي بتايا في الوجهة الثانية للتسوق بعد العاصمة بانكوك، حيث أن السائح في بتايا يمكن زيارة بتايا دون أن يحمل أية حقائب سوى أن يكون معه بعض الكاش وبطاقة البنك وذلك لتسهيل حصوله على كل ما يرغب في شرائه وكل ما يحتاجه بأسعار أقل بكثير عن الأسعار المتداولة في بلاده لنفس المنتجات والسلع.

وبغض النظر على أسواق تايلاند الشعبية والمراكز الفخمة فإن أفضل الأماكن للتسوق في بتايا هي شارع شاطئ بتايا والسكند رود حيث يكثر فيها البسطات والمتاجر التي تقوم ببيع كافة المنتجات التي يحتاجها السائح، وبتلك المحلات يوجد الباعة حاملين بأيديهم آلات حاسبة مما يعني إمكانية التفاوض حول السعر، واليوم بمقالنا على الموسوعة سنتحدث عن أفضل اماكن التسوق والمولات في بتانا تايلاند .

أشهر مجمعات التسوق في بتايا :

  • مجمع ميكي بتايا :

يعتبر واحد من أقدم مجمعات بتايا ويقع على شاطئ بتايا، في هذا المجمع يتم بيع الملابس والماركات المقلدة، وعلى الرغم من أن أسعاره تبدو مرتفعة بعض الشئ إلا أنه ينصح بالحرص على التفاوض حول السعر لأنه من المحتمل أن توجد نفس السلعة بنصف السعر بخارج هذا التجمع.

  • سنترال بتايا :

يقع سنترال بتايا يعتبر واحداً من المجمعات التجارية البارزة هناك، ويقع هذا المجمع على شارع شاطئ بتايا ويعتبر من أجمل وأضخم المجمعات التجارية في بتايا، حيث أنه يحتوي على العديد من المطاعم العالمية والمقاهي مثل المطعم العربي اللباني، ويحتوي أيضا على صالات سينما وقسم خاص بألعاب الأطفال، هذا المجمع يُفتح أبوابه كل يوم من الساعة العاشرة صباحاً حتى الحادية عشر مساءً.

  • رويال جاردن بتايا :

ويقع في نفس الشارع الذي يوجد به ميكي والسنترال، يمتاز هذا المجمع بأنه يحتوي على بعض الماركات غير الموجودة بالسنترال، هذا المجمع يصنف على أنه ثاني المجمعات التجارية في بتايا من حيث الجودة والنظافة.

  • تك كوم :

يقع هذا المجمع على امتداد شارع جنوب بتايا في الشارع الذي يقع عكس إتجاه البحر، ويتكون هذا المول من خمسة طوابق تختص ببيع الأجهزة الإلكترونية مثل التلفزيون والهواتف المحمولة وأجهزة الحواسيب والمسجلات وما شابهه، حيث أن كل طابق منهم يختص ببيع شئ محدد، أما السرداب فيتم فيه بيع بعض الملابس والمواد الغذائية.

  • مايك للتسوق :

هذا المجمع يتكون من خمسة طوابق صغيرة بعض الشيء، إلا أن بضائعه متنوعة وجيدة فيوجد المنتجات والماركات المحلية والعالمية، يتميز بأن أسعار مناسبة، وفي الساحة الخلفية من المجمع يوجد سوق للفواكه.

  • بج سي شمال بتايا :

يعتبر من أكبر وأقدم المجمعات ببتايا، فهذا المجمع عبارة عن خليط من المحلات العالمية، حيث تتنوع المحلات ما بين عادية وذات ماركات مشهورة، هذا بجانب وجود العديد من المطاعم والسينمات، وفي خلف مجمع بج سي يوجد سوق لبيع الأواني الفخارية والمنزلية بأسعار رخيصة جداً.

  • بي إس بلازا :

ويضم هذا المجمع سوبر ماركت موجود بالطابق الأول بجانب وجود العديد من محلات البقالة اليومية، وعدد من محلات بيع التجزئة، بينما الطابق الثاني مننه يحتوي على محلات لبيع الهدايا والملابس والأدوات الرياضية ذات الماركات الشهيرة مثل أديداس، كما يوجد به مطاعم تقوم بتقديم الأكلات التايلاندية، ويوجد محلات لتصفيف الشعر.

  • أفينو بتايا :

يعتبر من المجمعات المثالية للباحثين عن المحلات التجارية العصرية والباحثين عن الطعام الجيد، يحيث يتوافر فيه تشكلية منوعة من المقاهي مثل ستاربكس، ويوجد به العديد من محلات بيع الملابس التجارية مثل أديداس وبوما.

  • أوت لت مول بتايا :

ويعتبر من أفضل الأسواق العصرية التي تقع بجنوب بتايا، حيث أنه يحتوي على مئتي متجر لأفضل الماركات المحلية والعالمية، حيث أنه تم بناؤه على مساحة واسعة ويضم موقف سيارات يتسع لأكثر من ألف سيارة.

  • مجمع سنترال فيستفال بتايا :

يعتبر أحد أكبر الأسواق في بتايا التي تقع على شاطئ البحر، حيث أن مبنى هذا المجمع يتكون من سبعة طوابق، يحتوي على مئتي محل، بالإضافة لاحتوائه على العديد من المقاهي ومطاعم الوجبات السريعة، يفتح هذا المجمع أبوابه بدءاً من الساعة الحادية عشر صباحاً ولمدة أثنتي عشرة ساعة حيث يتم غلق أبواب المجمع في الحادية عشرة مساءً.

المراجع :

1

2