الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر أماكن السياحة في تركيا

بواسطة: نشر في: 3 يوليو، 2018
mosoah
السياحة في تركيا

أجمل أماكن السياحة في تركيا، تتواجد تركيا في ناحية الشرق الأوسط، ويكون على راسها من الناحية الشرقية مدينتي أرمينيا وإيران، ولكن الناحية الشمالية فهي تحتوي على دولة جورجيا وهذا بجانب البحر الأسود، أما عن الناحية الجنوبية فيوجد مدينة العراق، ومدينة سوريا، بجانب البحر المتوسط، وفي الأخير تكون تركيا دولة مشتركة مع الحدود الغربية وبلغاريا واليونان وبحر إيجة.

حيث تصل مساحة تركيا إلى 800000 كيلو متر مربع، وتكون عاصمتها هي مدينة أنقرة، وتعتبر مدينة إسطنبول أكبر مدينة تتواجد بها، كما أن اللغة التركية هي اللغة الرسمية المعتمدة بها، حيث تعتبر الليرة هي العملة الرسمية الخاصة بها، حيث يوجد بها 76 مليون شخص، وتعتبر واحدة من أكبر الدول السياحية التي توجد في العالم، حيث يوجد بها العديد من المعالم، من خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل المعالم السياحية.

تتمتع تركيا بالعديد من المعالم الهامة والمختلفة، كما أن بها العديد من المناطق الطبيعية المميزة، ويتواجد بها عدد كبير من المناطق السياحية، كما أنها ذكرت على خريطة العالم واحدة من أكبر المدن السياحية، حيث أن تركيا احتلت المركز السادس بين أهم الدول السياحية، وعملت على جذب عدد كبير من السياح إليها، وفي عام 2011 تم زيارة تركيا أكثر من ثلاثين مليون سائح أجنبي، كما انهم اتخذوا تركيا وجهًا سياحيًا لهم.

أفضل أماكن السياحة في تركيا :

تم إنشاء ذلك المسجد منذ عام 1500 ميلاديًا، وهذا كان أمر من إحدى السلاطين يسمى بالسلطان العثماني سليمان القانوني، حيث تم بناءه من قبل المهندس معمار سان، وهو يعتبر واحد من أشهر المعالم السياحية التركية، كما أن له تاريخ عريق يتراجع وراء العصور.

  • الجامع الأزرق :

يوجد ذلك المسجد في مدينة إسطنبول، وقد تم تشيده في عصر السلطان أحمد الأول في سنة 1916، ولقب بهذا الاسم نظرًا إلى السلطان أحمد، حيث يأتي إليه عدد كبير جدًا من الزوار يوميًا، ويعد من المساجد المشهورة في تركيا أيضًا.

  • شلال صودوشان :

يعتبر هذا الشلال من المظاهر الطبيعية الخلابة التي تشد الناظرين إليها، ويتواجد تلك الشلال بالقرب من القرية التي تسمى أويزنيبار، وهذا لأنها تمتم الجمال خاص بها بكل تكامل، حيث يستعملها العديد من الأشخاص كطريق عام للتنزه والتمشي به.

  • مقاطعة تشاينارجيك :

تعتبر تلك المقاطعة أو الطريق مكان من أكبر الأماكن الشعبية التي تتواجد بالقرب من ناحية بحر مرمرة، وهذا الطريق يمتاز بقوة جذبه إلى الأشخاص، ومن السهل الوصول إلى ذلك المكان حيث يمتاز بالعديد من الأماكن السياحية المختلفة، وهذا لأنه يحتوي على أسواق للسياحة يمكن زيارتها طوال العام.

  • السوق المغطى :

يوجد هذا السوق منذ أكثر من عدة قرون فهو كان في عام 1461، حيث نشأ على مساحة كبيرة من الأرض تصل إلى 30 ألف كيلو مربع، حيث يعتبر ذلك السوق من أكبر الأسواق التي تتواجد على مستوى تركيا، كما أن له مكانة عظيمة ومرموقة بين المجتمع، حيث يصل نسبة الأشخاص التي تأتي من أجله طوال العام إلى نصف مليون فرد بشكل يومي وبالأخص في الأوقات الخاصة بالسياحة، حيث يمكن شراء العديد من الأغراض الشخصية من هذا السوق، وهذا لأنه يحتوي على عدد كبير من الأغراض والمستلزمات الخاصة.

  • قصر الباب العالي :

يطلق على قصر الباب العالي توب كابي، وهو يعد من أبزر المعالم السياحية التي توجد في إسطنبول، كما أنه في الوقت الحالي أصبح متحف كبير يشد جميع النظرين إليه، واعتبر واحد من أبرز المعالم السياحية التي توجد في تركيا، حيث يوجد به العديد من الأجنحة حيث يحتوي كل جناح علة غرض خاص به.

  • ميدان تقسيم :

يعتبر واحد من أكبر الميادين التي تتواجد بها حركة كبيرة طوال اليوم، وهذا لأنه المحور الأساسي الذي يتواجد في إسطنبول ويتراجع تسميته نظرًا إلي محطة توزيع المياه التي كانت تتواجد في إسطنبول القديمة، كما يتواجد من حوله العديد من المرافق العامة من المطاعم والفنادق والمراكز والمواصلات والكافيهات والعديد من الأسواق، ومن الطبيعي أن جميع الأشخاص التي تتواجد في إسطنبول لا بد من أنها قامت بزيارة هذا القصر من أجل التعرف على الأماكن السياحية التي تتواجد به.