الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل فعاليات في فتحيه – اشهر اماكن سياحية في فتحية تركيا

بواسطة: نشر في: 8 نوفمبر، 2018
mosoah
فعاليات في فتحيه

أجمل فعاليات في فتحيه و اشهر اماكن سياحية في فتحية تركيا ، تعرف على الفعاليات التي يمكن المشاركة فيها في مدينة فتحية عن طريق برنامج سياحي شامل، حيث تعد من أفضل الأماكن السياحية في دولة تركيا والتي بها العديد من المناطق الطبيعية الساحرة والشواطئ المميزة بالإضافة لمكانها المتميز بالقرب من العاصمة بالإضافة لأفضل الفنادق التي يمكن أن تنزل فيها وإليكم المزيد من التفاصيل على موسوعة .

كم تبعد فتحية عن اسطنبول :

توجدمدينة فتحية جنوب غرب تركيا، وهي تقع على مسافة 800 متر من مدينة اسطنبول وعلى مسافة 50 متر من مطار دالمان، ويصل عدد سكان المدينة لأكثر من 85 ألف نسبة وبالنسبة لمساحتها فهي 3000 كيلو متر مربع.

أجمل فعاليات في فتحيه تركيا :

فيما يلي سنتحدث عن أجمل الأنشطة والمعالم السياحية التي ستدهشك في مدينة فتيحة حيث تقدم العديد من الأنشطة الترفيهية في الكثير من المناطق السياحية التي ستدخل على قلبك السرور والفرحة لكي تحظى بأجازة لا تنسى وبأروع الصور التذكارية على الإطلاق.

منطقة بحر إيجه حيث الهدوء وسحر الطبيعة :

  • سوف تشعر بأنك تطل على العالم أجمع من أعلى! ستجد من حولك جبال الأناضول الرائعة المعروفة بشدة جمالها والتي عاصرت العديد من الأحداث التاريخية مع تتابع الأزمان وزاد ذلك من رونقها وسحرها.
  • يوجد في المنطقة الكثير من المتاحف العتيقة والمعابد الأثرية القديمة والمسارح الضخمة، والتي لا تزال قائمة حتى اليوم لتدل على مدى عظمة التاريخ القديم، كما أن لها طابعها الخاص الذي لن تحسه في أي مكان آخر من العالم.
  • من المعروف عنها شدة الهدوء والجمال والسكينة التي تدخلها في نفس كل من يزورها واكتسابها شهرة عالمية لذا اجعلها رقم واحد في زيارتك لمدينة فتحية في تركيا.

سوق فتحية الأسبوعي:

إذا كنت ترغب في التعرف على المدينة بشكل أفضل، والاندماج مع السكان المحليين ومعرفة عاداتهم فسوق فتحية الذي يعقد كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع هو الأفضل. كما يمكنك شراء الهدايا التذكارية للأهل والأصحاب، والتمتع بشرب القهوة في المقاهي وتناول الطعام الشعبي والتعرف على كيف يحيا المواطنين في المدينة.

وادي الفراشات:

يوجد وادي الفراشات المبهرة في أعلى جبل باباداغ، وهو من الوديان الكبيرة التي تحتاج لفترة 45 دقيقة للوصول إليه، وسيكلفك ذلك نحو 15 إلى 25 ليرة تركية.

المساجد العثمانية:

يحفل الحي القديم في فتحية بالعديد من المساجد والآثار التي يرجع تاريخها للدولة العثمانية القديمة كمسجد اسكي، والذي يعود تاريخ نشأته لسنة 1771 ميلادياً، كما ستجد الحمام التركي الذي لا يزال يستخدم حتى اليوم والمسجد له 14 قبة وست حمامات على الطراز المقنطر.

خليج وجزيرة غون:

من أهم الجزر التي توجد في فتحية وهي تشابه في شكلها الكريستال حيث تتمتع بالرمل الأبيض الناعم المبهر ويوجد بالقرب منها خليج كافي والذي قد يصل عمقه لعشر أمتار، ويوجد بالقرب منه كهف صغير يمكن الولوج إليه عبر سلم رائع، وستجد حوله بخيرة تتمتع بالكثير من العذوبة والهدوء في جو شاعري مريح للنفس.

حمامات كليوباترا وخلجانها:

تعد حمامات كليوباترا من أجمل الوجهات السياحية في مدينة فتحية، وما يجعلها متميزة للغاية أشجار الصنوبر التي تكشف عن روحة وجمال المكان وتجلب له الكثير من الفخامة.

لا ينتهي جمال الخليج عند حد فالمياه يتدرج فيها اللون الأزرق بشكل رائع وملفت حيث يستمر التدرج في الألوان على امتداد الشاطئ بشكل جميل جداً.

الجزيرة الحمراء:

تعد الجزيرة الحمراء ببحرها الشاسع من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في فتيحة من أجل التمتع بالجو المعتدل والموقع الساحر كما يمكنك التمتع بجو البحر الشاسع أثناء عودتك من الجزيرة.

جزيرة دوكيارد:

تعد من أجمل الأماكن في المدينة وقديماً استخدمت كمقر للسفن، وذلك لأن المياه فيها ليست عميقة، وهو ما جعلها من أفضل الجزر بالنسبة لمحبي المشي، وسوف تجد الكثير من الباحثين الذين يتأملون عظمة الجزيرة في جو من السكينة والطمأنينة.

الجزر المسطحة بمياهها الزرقاء:

توجد على مسافة قريبة من مدينة غوجيك الكثير من الجزر المتقاربة فيما بعضها، وتدعى بالجزر المسطحة، وهي تمتاز بشدة نقاء المياه، ويوجد حولها الكثير من الممرات التي يمكن أن تنقلك من مكان لآخر، كما يمكنك المشي فيها لأن العمق فيها ليس شديداً. ستجد بحيرة في كبرى هذه الجزر تتمتع بمياه مالحة ويقصدها السياح من أجل التمتع بروعة الطبيعة وسحر المكان.

خليج سام انليك:

يوجد على مسافة قصيرة من الجزيرة الحمراء التي ذكرناها وهو يتمتع بالمياه الدافئة التي لها لون سماوي رائع.

مدينة غوجيك:

توجد العديد من الفعاليات التي يمكن المشاركها فيها في هذه المدينة الرائعة التي يكثر فيها الخلجان الممتدة، كما يوجد فيها الكثير من المطاعم الفخمة والأسواق العديدة حيث تعتبر من أفضل الأماكن وأروعها على الإطلاق في فتحية.

التجول على شواطئ فتحية التركية:

  • تتمتع شواطئ فتحية بإطلالة مبهرة، مما يجعلها من أفضل الأماكن لممارسة الرياضات البحرية من سباحة أو غطس أو تزحلق على الماء وغيرها من الفعاليات التي يحبها السياح من كل مكان في العالم.
  • إذا كنت من محبي النشاط والحيوية فيمكنك الصعود إلى المنطاد من أجل رؤية المدينة بشكل مختلف فالجو رائع في البر والبحر والجو.
  • المكان مناسب للغاية للمشي بعيداً عن الضوضاء، وهو من أجمل الأماكن لمشاهدة الغروب.
  • يمكنكم أخذ جولة رائعة عبر القوارب التي تفضلها العائلات والمياه تحيط بكم من كل الجهات بشكل لا يعوض في مكان آخر.

أفضل فنادق فتحية تركيا :

من أفضل الفنادق الموجودة في فتحية:

جيفا بيتش ريزورت:

يعد من أفضل المنتجعات المتكاملة في فتحية وهو يبعد مسافة ثلاثة كيلو متر عن منتصف المدينة ويحتوي على بحيرة طبيعية رائعة والكثير من عوامل الجذب السياحي.

فندق ونادي ليتونيا:

يوجد في شبه جزيرة مبهرة للغاية وتتميز بجمال الطبيعة والقرب من الشواطئ التي قد تبلغها عبر السير على الأقدام.

هيلسايد بيش كلوب:

يعد من أفضل الفنادق الموجودة في المدينة والقريبة من الشاطئ والذي يمكن الوصول إليه عبر أخذ سيارة من مطار دالامان.

فندق اليستا يخت:

يوجد على مسافة مائة متر من المدرج ومسافة 5 دقائق مشي من منتصف المدينة، وهو يعد من أفضل الفنادق في فتحية الحاملة للأربع نجوم والملائم بالنسبة للسعر ويقابل فندق اليستا يخت المكان الذي تحفظ فيه اليخوت مما يجعلك تتمتع بإطلالة شاعرية فريدة من نوعها، والموظفين في الفندق متعاونين للغاية ولكن لا يوجد في الفندق موقف خاص بالسيارات إذا كنت قد قدمت بسيارتك وهو ما يمثل مشكلة للكثير.