الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل اماكن ترفيهية في طنجة

بواسطة:
mosoah
اماكن ترفيهية في طنجة

دليل أجمل اماكن ترفيهية في طنجة ينصح بزيارتها من تجارب المسافرين ، حيث تعتبر طنجة من أجمل المدن والأماكن السياحية في المغرب لما لها من وجهات ترفيهية ذات طابع خاص سوف نتعرف عليها بالتفصيل على موقع الموسوعة .

تعتبر هذه المدينة من موارد المدينة المهمة حيث يوجد فيها العديد من المقومات الطبيعية والسياحية الرائعة، فهي تطل على البحر المتوسط، وتتميز بأبراجها وأبوابها الرائعة ومن معالمها:

أجمل اماكن ترفيهية في طنجة :

  • مغارة هرقل:

تطل على المحيط الأطلنطي فهي لها إطلالاها الساحرة على سواحل الأندلس ومضيق جبل طارق وخليج طنجة، تعتبر أحد أكبر مغارات أفريقيا، حيث تمتد على مسافة 30 كم بداخل الجبل، يحوم حولها كثير من الأساطير والحكايات.

  • متحف الفنون المغربية:

بني في القرن الـ17 وكان يطلق عليه اسم دار المخزن وعُرف باسم قصر السلطان، يمتاز بارتفاع موقعه حيث يطل على المدينة القديمة ومضيق جبل طارق.

  • السوق الكبير:

ويعتبر قلب مدينة طنجة النابض حيث يحيطه العديد من المقاهي الشعبية والمطاعم المحلية وعدد من متاجر بيع الثياب التقليدية وبعض محلات الحرفيين.

  • كنيسة القديس أندرو:

هذه الكنيسة ذات البناء الفريد نوعه، فهي على الطراز المعماري الإسلامي فيظهر فيها تمازج قوي بين الثقافات والحضارات التي شهدتها مدينة طنجة المغربية.

  • قصبة غيلان:

أو القصبة وتقع على ضفة وادي الحلق، تحتوي على العديد من الأبنية مثل جامع القصبة وقصر القصبة، تقع قريبة من مضيق جبل طارق بمحاذاة شاطئ المحيط الأطلنطي.

  • مقهى الحافة:

هذا المقهى يرتاده مشاهير السياسة والفن والأدب، حيث يقع على هضبة عالية مطل على مضيق جبل طارق.