الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أماكن السياحة في قبرص

بواسطة: نشر في: 9 أكتوبر، 2019
mosoah
السياحة في قبرص

نقدم لكم أجمل أماكن السياحة في قبرص ، تتميز جزيرة قبرص التابعة جغرافياً لدولة تركيا بطبيعتها السياحية الساحرة، مما جعلها في الآونة الأخيرة من أكثر الوجهات السياحية إقبالاً من السياح من مختلف دول العالم، حيثُ تمتلك الجزيرة مساحات بحرية شاسعة تطل على سواحل البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة للمساحات الخضراء المتمثلة في الحدائق والمتنزهات لتجد نفسك تتمتع بالمناظر الرائعة أينما نظرت.

ويمكن للسائحين أثناء زيارة قبرص أن يقوموا بعدد من الزيارات والأنشطة السياحية الرائعة أبرزها ممارسة السباحة والغوص المائي والرياضات المائية في مياه السواحل الشمالية الدافئة، بالإضافة إلى رياضة التزلج على جليد جبال ترودوس الشهيرة، والخروج للتسوق وشراء الهدايا التذكارية للأقارب والأصدقاء، وحضور فعاليات المهرجانات الترفيهية كالحفلات الموسيقية، وزيارة الحدائق المائية وزيارة الأماكن الأثرية التراثية، ذلك كله ما جعل من جزيرة قبرص منتجع سياحي كبير شامل الأنشطة الترفيهية الممتعة يقبل على زيارته السياح بمختلف أعمارهم وجنسياتهم.

ونقدم لكم في موسوعة اليوم أبرز الأماكن السياحية في جزيرة قبرص .

أجمل أماكن السياحة في قبرص

النشاطات السياحية في قبرص

بحيرة لارنكا المالحة

  • تُعد بحيرة لارنكا المالحة أو بحيرة الملح من أبرز الأنشطة السياحية الترفيهية في قبرص، والتي تتكون بشكل طبيعي من أربعة بحيرات تمتلئ طوال فترة الشتاء بمياه الأمطار، لتعود وتجف خلال فترة الصيف مكونةً طبقة سميكة من الملح فوق سطحها يصل سُمكها إلى حوالي 10 سم، لتصبح منظراً طبيعياً في غاية الجمال.
  • ويقدم على بحيرة لارنكا المالحة خلال فصل الشتاء طيور الفلامنجو فائقة الجمال، مما يجعل منها مزاراً سياحياً خلاباً يُقبل على زيارته الجميع في فصل الشتاء لمشاهدة طيور الفلامنجو والتقاط صور عن قرب لها، وأيضاً في فصل الصيف ليشاهدوا طبقة الملح أثناء إنعكاس أشعة الشمس الصيفية عليها مما يجعلها تلمع وتتلألأ وكأنها معدن نفيس.

أجمل أماكن السياحة في قبرص

 قلعة ليماسول

  • تُعد قلعة ليماسول القبرصية من أشهر أماكن السايحة التراثية التاريخية في جزيرة قبرص، والتي يتوافد عليها الآلاف من الزوار سنوياً لمشاهدة القطع الآثرية المتبقية من الحكم الروماني للجزيرة، والتي قد تم إنشاؤها في القرن العاشر الميلادي أثناء الحكم الروماني البيزنطي.
  • تقع الجزيرة بمدينة ليماسول، والتي تم استخدامها كسجن حربي أثناء قيام الإنجليز باحتلال قبرص، إلا أنها الآن قد أصبحت متحف أثري عريق يضم العديد من المقتنيات والقطع الأثرية التابعة لأيام الحكم البيزنطي والعصور الوسطى.
  • وقد اكتسبت قلعة ليماسول أهميتها التاريخية للقيام ملك الصليبيين ريتشارد قلب الأسد بتنصيب نفسه أميراً على الجزيرة من خلالها، بالإضافة لقيامه بعقد مراسم زواجة من الأميرة برينجاريا وإشاعة الاحتفالات في الفناء الخارجي لقلعة ليماسول.

 قلعة ليماسول

دير كيكوس

  • يمثل دير كيكوس أحد أهم واجهات السياحة الدينية المسيحية في جزيرة قبرص التركية، والذي يقع غرب مدينة بندولاس.
  • ويمثل الدير أحد المجمعات الدينية البيزنطية التي تم تأسيسها أيام الحكم البيزنطي وتحديداً في القرن الحادي عشر الميلادي، يضم الدير العديد من المباني المزخرفة على النمط الروماني الأرثوذكسي التراثي من الداخل والخارج.
  • يضم الدير أهم وأقيم قطعة أثرية في جزيرة قبرص بأكملها وهي صورة السيدة مريم العذراء، والتي يغلب الظن بأن القديس لوقا هو من قام برسمها.
  • بالرغم من تدمير كافة الهياكل والمباني الخاصة به، إلا أنه تم تجديده في عام 1831م ليستعيد الدير وخاصة الكنيسة الموجودة بداخله رونقها الأصلي.

دير كيكوس

بيوك خان

  • يمثل مقر بيوك خان ألثري واحداً من أجمل الخانات السياحية التراثية التاريخية، التي تم إنشاؤها خلال الحكم العثماني لجزيرة قبرص، فالخان هو المكان الذي يتم بداخله إستقبال الغرباء وزائري المدينة مما يُشبه الفندق أو النزل حالياً.
  • يضم بيوك خان ساحة ممتدة شاسعة المساحة، ومسجد أثري بالإضافة إلى وجود نافورة مائية عذبة يستخدمها المصليين في الوضوء للصلاة، وقد تحول بيوك خان من نزل لاستقبال الزائرين إلى سجن كبير أثناء الاحتلال الإنجليزي لجزيرة قبرص.
  • ليصبح الخان حالياً واحداً من أبرز أماكن النشاط السياحي التاريخي في الجزيرة، حيثُ يضم في داخله العديد من المقتنيات الأثرية، ومحال لبيع الهدايا التذكارية للزائرين، بالإضافة إلى ورش ومعارض الأعمال اليدوية.

 بيوك خان

صخرة أفروديت

  • تمثل صخرة أفروديت أو صخرة آلهة الحب والجمال أفروديت واحدة من أجمل الأماكن السياحية في جزيرة قبرص، والتي وفقاً للأسطورة التاريخية الإغريقية قد شهدت ولادة آلهة الحب والجمال أفروديت في صخرة عملاقة قبل أن تصل لشاطئ مدينة بافوس القبرصية.
  • وبالرغم من أنه من الممنوع أن يحاول السائحين ممارسة السباحة للذهاب إلى هذه الصخرة بسبب أمواج الشاطئ العالية واضطرابها الشديد إلا أنه يذهب الكثير من السائحين لمشاهدة هذه الصخرة والتمتع بمنظرها الساحر وسط المياه،بالإضافة للاستمتاع بطبيعة الجو المعتدل والتقاط الصور التذكارية للأصدقاء والأحباء أمامها.

صخرة أفروديت

كهوف البحر

  • لن تكتمل زيارتك السياحية إلى مدينة قبرص التركية إن لم تقم بزيارة كهوف البحر بديعة المظهر والتكوين الموجودة بالتحديد في منطقة كاب جريكو، والتي تتميز بوجود عدد كبير من الكهوف المتصلة المُطلة على ساحل البحر الأحمر، والتي يتوافد عليها السياح من مختلف دول العالم للاستمتاع بمشاهدة هذا المنظر الخلاب، وممارسة السباحة والرياضات المائية مثل الغوص، بالإضافة لالتقاط الصور التذكارية والتأمل في جمال هذا المشهد الساحر وخاصةً ليلاً.
  • كما أصبحت كهوف البحر القبرصية واحدةً من أجمل الأماكن التي قد يقيم بها الأحباء حفلات زفافهم وذلك لتخليد حبهم وتذكر هذا المشهد البديع الشاهد على زواجهم إلى الأبد.

كهوف البحر

جبال ترودوس

  • تمثل جبال ترودوس أحد أجمل الأماكن السياحية في مدينة قبرص التركية، والتي تتمتع بمنظرها الطبيعي الساحر، وارتفاعها الشاهق حيثُ تصل إلى ما يزيد عن 1952 متراً فوق سطح البحر، وتمتد بطول الجزء الجنوبي الغربي من جزيرة قبرص.
  • ويقع فوق سطح جبال ترودوس أكثر من عشرة مدن سكنية متجاورة جنباً إلى جنب، بالإضافة إلى وجود تسعة كنائس مسيحية ودير واحد، والتي يسافر إليها السائحين خصيصاً لمشاهدة هذه المدن المتواضعة التي تتميز بمبانيها التقليدية الطراز وشوارعها المرصوفة بالحصى.
  • وتتميز سفاح جبال ترودوس بازدهارها وإثمارها لأشجار الفاكهة والجوز والكرز طوال فصل الصيف، بالإضافة إلى أشجار الكروم التي تغطي مدرجات هذه الجبال.
  • يتوافد الزوار المحليين على جبال ترودوس طوال العام، ففي الصيف يذهبون إليها للاستمتاع بنسيم هوائها البارد النقي هروباً من حرارة فصل الصيف، بينما في الشتاء يكسوها الجليد لتكون موقعاً ممتازاً لممارسة رياضة التزلج على الجليد.

جبال ترودوس