مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

عنوان شوارع في دبي للتسوق والترفيه

بواسطة:
عنوان شوارع في دبي

دليل معلومات عن عناوين شوارع دبي بالتفصيل ، تسمى إمارة دبي بعاصمة التسوق في الشرق الأوسط وأيضاً يوجد بها الكثير من الفنادق الفخمة والمتاجر التجارية الكبيرة والمولات الكبيرة، لذلك سأتحدث في هذا المقال على الموسوعة سوف نتاول معلومات عن شوارع في دبي  وكيفية الوصول إليها .

عنوان شوارع في دبي :

يوجد في دبي أهم وأشهر وأجمل الشوارع، وفيما يلي سوف نقدم لكم أجمل الشوارع وأهمها ما يلي :

1- شارع الرقه :

. يعتبر شارع الرقه من أهم شوارع دبي لأنه يحتوي علي العديد من الشقق السكنية والفنادق الفاخرة ومنها فندق تاج بالاس وفندق فلورا جراند وفندق غراند سنترال، وأيضاً فندق لاند مارك جراند وغيرها من الفنادق الفاخره لذلك هو من أهم شوارع إمارة دبي .

2- شارع جميرا :

. يعتبر شارع جميرا من أشهر الشوارع الموجودة في إمارة دبي لأنه يطل على شاطيء الجميرا الجميل الذي يأتي إليه السياح من كل مكان للتمتع بجمال الشاطئ .

. كما به أيضاً برج الخليفة المشهور وهو يعتبر ناطحة سحاب داخل إمارة دبي لأنه أطول برج في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 828 متراً بمساحه 4000000 متراً مربعاً، ويضم 180 طابق وبه 57 مصعداً كهربائي، حيث تم البدء في إنشاء البرج عام 2004 ميلادياً وانتهى في شهر يناير عام 2010 ميلادياً .

. قام بتصميم البرج الشخص الذي قام بتصميم مركز التجارة العالمي وهو من أشهر المعالم السياحية الموجودة في دبي والجدير بالذكر إنه سمي جميرا بهذا الاسم حيث استخلصت لجنه بلدية دبي الاسم من مفردات البيئة البحرية لأنها منطقة ساحلية مثل أسماء الأسماك بأنواعها والسفن بأنواعها .

. كل شارع يسمى بشيء له علاقة أو مرتبط بالبيئة البحرية فإنه يرتبط بشارع جميرا الرئيسي، وهذا الشارع يتفرع منه .

3- شارع الشيخ زايد :

. يعتبر شارع الشيخ زايد من أهم الشوارع الموجودة في إمارة دبي لأنه من أطول الطرق حيث يبدأ من منطقة الرويس وحتى رأس الخيمة .

. كما يقصد هذا الشارع المتجهين للمناطق والأسواق الحره، كما به العديد من البنوك والمطاعم والمتاجر التجارية، وبه أيضاً عدد من الشقق السكنية، وبه مركز التجارة العالمي الذي يضم ستة مشاريع هامه جداً وهي :-

  • المدينة السكنية .
  • مدينة دبي للطيران .
  • مدينة دبي اللوجستية .
  • المدينة التجارية .
  • مدينة الغولف .
  • مطار آل مكتوم الدولي مما يؤدي إلى ازدحام الشارع طوال ساعات اليوم .

4- شارع الثاني من ديسمبر :

. يعتبر شارع الثاني من ديسمبر من أجدد الشوارع الموجودة داخل إمارة دبي، كما به العديد من الشقق السكنية والمحلات التجارية الجميلة، حيث يبلغ طوله حوالي 2500 متراً تقريباً .

5- شارع اليوليفارد :

. يعتبر شارع اليوليفارد من أرقى وأبرز وأجمل الشوارع في إمارة دبي لأنه صمم بأعلى معايير الجودة والدقة في العالم .

6- شارع الجي بي إر :

. هو شارع من اتجاه واحد فقط وبالاتجاه الأخر الكثير من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية المختلفة، وهو شارع ذو فاعلية كبيرة طوال أيام العام مما يجعله أكثر جمالاً وحيوية .

7- شارع المراقبات :

. هو شارع يحتوي على العديد من الفنادق ومنها فندق كورال ديرة لذلك هو من أهم وأبرز الشوارع في إمارة دبي .

8- شارع السيف :

. يعتبر شارع السيف من أبرز وأشهر وأهم الشوارع الموجودة في دبي وذلك بعد افتتاح مجموعة من مراس المتمثلة في مشروع السيف .

. كما يحتضن شارع السيف مجموعة كبيرة من الفعاليات والكثير من الاحتفالات التي يأتي إليها الزوار من كل مكان .

. حيث تقام به أيضاً العديد من المعارض والألعاب الترفيهية الجميلة والأسواق والفنون، لذلك يعتبر شارع السيف من أبرز وأهم الشوارع داخل إمارة دبي .

9- شارع الضيافة :

. هو شارع به العديد من العروض الموسيقية والكرنفالات، كما يقدم فيه العازفين عروضهم على جميع الآلات الموسيقية .

. كما تطورت دبي تطوراً كبيراً وملموساً في السنوات الأخيرة .

. كما تميزت دبي بأن الدخل الاقتصادي لها لا يعتمد على إيرادات النفط فقط كما يفعل باقي دول الخليج العربي، حيث اعتمدت أيضاً على الخدمات المالية والتجارية وعلى السياحة أيضاً وهذا يمثل حوالي %95 من إيرادات دبي .

. حيث أصبحت إمارة دبي ذات مكانة عالمية مرموقة، كما أصبحت دبي من أهم دول الخليج في السياحة نظراً لجمالها ورقيها وتطورها، حيث إنها تعتبر قطعه من باريس .