مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

شارع بغداد في اسطنبول

بواسطة:
شارع بغداد في اسطنبول

يعتبر شارع بغداد أحد أشهر وأعرق شوارع اسطنبول على الإطلاق، إذ أنه يقع على الجانب الآسيوي من أسطنبول، فهو يقع ضمن حدود بلدية كاديكوي، وبذلك فهو يقع نظيراً لشارع الإستقلال الموجود بالجزء الأوربي بمدينة اسطنبول، ويمتد هذا الشارع على مسافة حوالي 6 كم، وذلك من منطقة بوسطانجي وصولا حتى منطقة كيز طوبراك، وعلى طول هذا الشارع تنتشر السواقي وتنتشر أماكن الصلاة التي يعود تاريخ بنائها للعصرالعثماني.

شارع بغداد في اسطنبول :

وقد إزدهر شارع بغداد أبان فترة حكم السلطان عبد الحميد الثاني، حيث كان هذا الشارع مركز رئيسي إقامة الطبقات الغنية، حيث أن كبار رجال الدولة والبشاوات خلال هذه الفترة كانوا يتسابقون على شراء الأراضي بمنطقة كاديكوي من أجل بناء قصورهم وبناء منازلهم على مقربة من قصر السلطان وذلك من أجل التقرب منه، إلا أنه في يومنا هذا لم يتبق من تلك القصور سوى أعداد يسيرة، ودائما ما يكتظ السياح بهذا الشارع بخاصة في أيام فصل الصيف، وذلك لأنه شارع متعدد الأغراض، حيث يعتبر وجهة مثالية لعاشقي التسوق، وذلك لأنه يقوم بتقديم نخبة من أفضل وأشهرالماركات التركية والعالمية بمجال الأزياء، كما أنه يشتهر بوجود الكثير من المطاعم المختصة بتقديم الأكلات المحلية التركية، ويوجد به العديد من المقاهي والحانات التي لا تغلق أبوابها طيلة ساعات النهار ولا الليل.

تاريخ شارع بغداد في اسطنبول :

شارع بغداد أو كما يسميه الأتراك Bağdat Caddesi ويعتبر أحد أجمل وأرقى الشوارع والأماكن السياحية في مدينة اسطنبول، حيث انه يستقطب كثير من السياح والزوار كل عام، وذلك لأن الحياة فيها لها معنى أخر، حيث الضجيج والإزدحام، ويعود تاريخ إنشاء هذا الشارع للقرن السابع عشر حينما إستولى السلطان مراد الرابع حكم العثمانيين وسيطرته على مدينة بغداد، وفي هذا الحين قام بتتويج إنتصاره العظيم هذا فإختار شارع العسكرية والتجارة الأبرز بمدينة تركيا ليطلق عليه اسم شارع بغداد.

يتميز هذا الشارع بوجود عدد من المحلات التي تحمل أرقى وأهم الماركات المحلية والعالمية، حيث يتم فيه بيع كافة أنواع السلع كالملابس والإكسسوارات والأحذية، ويعتبر التجول بهذا الشارع من التجارب المميزة والفريدة، وبالرغم من طول هذا الشارع إلا أن زواره لا يشعرون بالتعب، حيث يتوافر أماكن مخصصة للجلوس حيث يمكن الإستراحة على أي من المقاعد الخشبية المنتشرة بطول هذا الشارع، ومن الممكن شراء أي من الحلوى البسيطة التي يقوم الباعة الجائلين ببيعها على طول الشارع.

موقعه :

يمتد شارع بغداد على موازة ساحل البحر، حيث أنه يبدأ من بلدية كاديكوي، وذلك على مسافة 14 كم وصولاً لبلدية مالتيبه، ويعتبر هذا الشارع واحداً من أشهر الأماكن السياحية الموجودة بتركيا، حيث أنه يقع بمنطقة كاديكوي بإسطنبول التي تقع بالقسم الآسيوي بالمدينة، ولا تقل أهمية هذا الشارع عن أهمية شارع الإستقلال المعروف والذي يوجد بالقسم الأوربي بالمدينة.

أفضل الأنشطة الممكن القيام بها بشار بغداد اسطنبول :

  • التجول وسط شارع بغداد يعتبر متعة بحد ذاتها، حيث أن هذا الشارع يعج بالحياة، ويكثر فيه المارة ويكتظ به السياح، فمن الممكن المشي حتى وقت طويل بهذا الشارع دون الإحساس بملل أو تعب.
  • من الممكن شراء أي سلع أو منتجات من أي من المحلات التجارية المنتشرة على طول هذا الشارع، والتي تعد من أرقى المحلات التجارية الموجودة في اسطنبول.
  • من الممكن الجلوس بعض الوقت في أي من المطاعم أو المقاهي الموجودة بالشارع وتناول الأطعمة والمشروبات التركية ذات المذاق الرائع، ومن الممكن شراء الحلوى التركية الشهية التي يقوم الباعة المتجولون ببيعها في شارع بغداد.
  • من الممكن الذهاب إلى كلاهي بوستانجي لونابارك التي تقع على مقربة من شارع بغداد، لذا يُنصح بزيارتها مع الأطفال مت أجل الإستمتاع بالألعاب والكثير من المغامرات والتسلية الكهربائية الموجودة في الملاهي.
  • في هذا الشارع يتم إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة في المناسبات وأيام الأعياد الوطنية، حيث يوجد أعداد ضخمة من المشجعين الرياضيين في أوقات عرض مباريات دوري تركيا.

أفضل الفنادق الموجودة بشارع بغداد في اسطنبول تركيا :

  • فندق A11 هوتل :

هذا الفندق يقع غي غوزتيب يبعد عن متحف اسطنبول مسافة كيلو متر واحد فقط، ويقع قريباً من مستشفى فلورنس نايتينغال ويقع قريبا من المعارض، كما أنه يبعد مسافة 6 كم من مركز إعمار سكوار للتسوق، هذا الفندق يعمل على مدار 24 ساعة بالإضافة لخدمات الكونسيرج، ويقوم بتقديم خدمة حجز الجوالات وتنظيم الجولات، ويتم فيه تقديم الفطور مجاني ويتوافر به حدمة الواي فاي مجاناً بالمناطق العامة، كما أنه يقدم خدمة صف السيارات بالمجان، يضم الفندق 16 غرفة كافة الغرف يتوافر بها كافة سبل الراحة حيث يوجد بالغرفة منطقة للجلوس وغلاية كهربائية ويوجد جهاز تلفزيون وثلاجة صغيرة وعدد من زجاجات المياه بالمجان بالإضافة لعدد من مجففات الشعر.

  • اسطنبول فندق ماريوت آسيا :

هذا الفندق يعتبر من أكثر الفنادق التي تتناسب مع العوائل، حيث يقع بالمنطقة الترفيهية ويبعد مسافة 5كم من أوركر سبورتس أرينا كما يبعد عن مستشفى فلورنس نايتنغيل مسافة 10 كم، ويتوافر بالفندق ثلاثة مطاعم، وبركتين للسباحو في الهواء الطلق، كما يوجد به سبا متكامل، ويوفر خدمة واي فاي مجاناً، ويوجد مسبح داخلي بالفندق ومركز لياقة بدنية ويعمل على مدار اليوم، ويوجد بار بجوار المسبح، ويبلغ عدد الغرف في الفندق 238، يتوافر بالغرف خدمة واي فاي بالمجان ويوجد بكل غرفة شاشة تلفزيون وثلاجة صغيرة وأحواض للإستحمام بالإضافة لتجهيزات الدش المنفصلة.

  • باي اوتيل هوتل :

هذا الفندق مناسب للعائلات، ويقع بالحي التجاري، يبعد عن متحف اسطنبول للألعاب مسافة 5 كم، كما أنه يقع على مسافة 10 كم من كابتينو مول، يوجد في الفندق مطعمين ومسبح داخلي، كما يوجد به نادي صحي ويتوافر به خدمة الواي فاي مجاناً وخدمة صف السيارات، ويوجد مركز لرجال الأعمال وكافتيريا وساونا، وتبلغ عدد غرف الفندق 182 ويحتوي على مدافئ وخدمة الغراف والإنترنت بالمجان، ويوجد بكل غرفة ميني بار بالإضافة للعديد من الخدمات المقدمة الأخرى.

  • فندق هيلتون اسطنبول كوزياتاجي :

يعتبر من أفخر فنادق شارع بغداد، يقع في كاديكوي ويبعد عن مركز أوبتيموم مسافة كيلو متر، ويبعد عن ملعب أولكر الرياضي ومتحف اسطنبول للألعاب مسافة 5 كم، يوجد بالفندق ثلاثة مطاعم وسبا ويتوافر به مسبح داخلي، كما يوجد به خدمة واي فاي مجاناً ونادي صحي وخدمة صف السيارات، يبلغ عدد الغرف في الفندق 320 غرفة، يوجد بكل غرفة ميني بار وجهاز صنع القهوة وشاشة تلفزيونية وخدمة واي فاي.

  • فندق ريس هوتل بوستانسي :

هذا الفندق الصحي يقع في بوستانيب ويبعد عن متحف اسطنبول للموسيقى مسافة 2 كم، يتوافر بالفندق خدمة سبا متكامل وفي المنطقة المشتركة يتم تقديم الشاي والقهوة، كما يضم مطعم وبوفيه لتقديم وجبة الإفطار، يتوافر به غرف مساج وعلاج وخدمة واي فاي بالمجان، ويحتوي على 50 غرفة جميعها يتوافر بها كافة سبل الراحة مثل الغلايات الكهربية والثلاجات والتلفزيونات ومجففات للشعر.

  • فندق سواديي :

هذا الفندق يعتبر مناسب للعائلات يقع قريبا من الشاطئ، يبعد مسافة 3 كم من متحف اسطنبول للأعاب، ويحتوي الفندق على مطعمين و2 بار وعدد من الإستراحات، كما يتوافر به خدمة واي فاي بالمجان، وخدمة إصطفاف السيارات، ويوجد به ثلاث مقاهي ومركز لياقة بدنية ومحل وجبات خفيفة وكافتيريا، ويحتوي الفندق على 156 غرفة جميعها مزودة بأحدث وسائل الراحة من تلفزيونات وقنوات فضائية وميني بار وصحف مجانية وواي فاي بالمجان.