مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

التنقل من العقبة للبتراء

بواسطة:
التنقل من العقبة للبتراء

تعرف على كيفية التنقل من العقبة للبتراء حيث تعد البتراء من أهم المعالم السياحية في الأردن. فما الطرق التي يمكن سلوكها؟ وما وسائل المواصلات المختلفة الرابطة بين العقبة والبتراء؟ وأيهم أفضل؟ وما أرخص وسائل المواصلات؟ وما أهم آثار ومعالم البتراء؟

التنقل من العقبة للبتراء :

  • تعد البتراء من أجمل المناطق في العالم وهي جزء من مدينة الأنباط، والتي تعرف أيضاً بالمدينة الوردية والتي لها مكانة تاريخية كبيرة حيث تعد من أروع المعالم الأثرية القديمة، حتى أنها مصنفة ضمن عجائب الدنيا السبع.
  • تم نحت البتراء في الصخر بشكل مبهر للعين ومثير للأذهان وذلك في سنة 312 في عصر ما قبل الميلاد مما جعلها من العواصم صعبة الاختراق وجيدة التحصين، واليوم الكثير من السياح، والذين يرغبون في معرفة المزيد حول عظمة العقل البشري والتاريخ الإنساني يأتون إليها.
  • توجد الكثير من الأماكن الأثرية التي تجذب السياح في البتراء، من ضمنها محمية البتراء الأثرية كما ستجد عند مدخل البتراء الكثير من المكعبات المصنوعة من الصخر والشهيرة لدى السكان المحليين باسم مجموعة الجن، ومن ثم ستجد في المدينة مسلات ضخمة تم نحتها بداخل الصخر، ومن ثم يمتد الطريق بك إلى السيق، الذي سيصل بك إلى أهم الأماكن الأثرية في المدينة وهو الخزنة، ستكون زيارتك للبتراء حافلة بالأماكن السياحية الرائعة، إذا كنت من محبي الآثار كالدير، وقصر البنت، والمعابد الضخمة بالإضافة للكثير من الآثار التي لا تزال صامدة على مر التاريخ.

ما هو أفضل وقت لزيارة البتراء؟

يعد فصل الخريف وفصل الربيع أفضل فصلين لزيارة البتراء لأن الجو في المكان يكون معتدل في هذا الوقت من العام طوال اليوم وحتى في الليل. أما بالنسبة لشهور الصيف فترتفع درجة الحرارة بشدة حتى أنها تصل إلى 38 درجة مئوية، بشكل لا يتحمله أي شخص. أما بالنسبة لفصل الشتاء، فلا ينصح بزيارتها فيه، لأن درجة الحرارة تقترب من الصفر مئوي، خاصة ليلاً حيث يكون البرد قارصاً.

كيف يتم التنقل من العقبة للبتراء؟

لمن لا يعرف البتراء فهي توجد في دولة الأردن في الجزء الجنوبي من البلاد على مسافة 220 كم من العاصمة عمّان وعلى مسافة 125 كم من العقبة.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى البتراء من العقبة أو من العاصمة عمّان فيمكنك ذلك عبر سيارات الأجرة المحلية.

ما هي أفضل سبل التنقل من العقبة للبتراء؟

  • يمكن الوصول إلى البتراء عبر حافلات الجت الغير مميزة أو عبر الحافلات المميزة التي تتبع شركات السياحة، والتي يوجد معها مرشد سياحي، ليطلعكم أكثر عن تاريخ البتراء، ومعالمها السياحية المختلفة، وبالطبع مع وجود مرشد سياحي ستكون رحلتهم ثرية بالمعلومات والثقافات وتقدمها الشركات بسعر مناسب وهي عبارة عن حافلات مختصة، في نقل السياح ما بين العاصمة عمان وحتى البتراء وبين العقبة للبتراء سالكة الطريق الصحراوي السريع.
  • غالبأ ما تمر السياحة بوادي موسى وهي من أعظم المدن التي لها تاريخها العريق حتى تصل إلى مركز لواء البتراء أثناء نقلك من العقبة.

ما هي أرخص وسيلة نقل لبلوغ البتراء من العقبة؟

  • إذا كنت تبحث عن أرخص وسيلة مواصلات لبلوغ البتراء لمحدودي الدخل أو الشباب الذين يرغبون في خوض مغامرة مثيرة، دون إنفاق الكثير من الأموال على المواصلات، فإن الحفلات الصغيرة، والتي تسمى أيضاً بالمينيبوس هي الخيار الأفضل بالنسبة لكم.
  • توجد حافلات صغيرة تربط بين مدينة عمان والبتراء والعقبة والبتراء. تصل بك إلى المدينة ومن ثم يمكنك استقلال سيارة أجرة، واطلب من السائق أن يصل بك إلى مركز الزوار في مدينة البتراء.

كيف يمكن التنقل داخل البتراء؟

  • يمكن بلوغ الأماكن الأثرية في البتراء عن طريق المشي على الإقدام، من مدينة وادي موسى والتي تحتوي على الكثير من الفنادق الجميلة والمنتجعات السياحية وتصل المسافة الفاصلة بينهما لساعة، ولا تقلق فستجد الكثير من المعالم السياحية القديمة التي ستجذب انتباهك أثناء سيرك في السيق.
  • يوجد في البتراء العديد من المواصلات التي تربط بين معالمها المختلفة، ومركز المدينة.
  • إذا كنت تنوي ركوب سيارة خاصة، كاستئجار سيارة لتقودها بنفسك، يمكنك سلوك وادي رم، والذي يعد من أقصر الطرق الواصلة بين العقبة والبتراء، ويمكنك التحيين في هذا المكان، والتنزه مع أسرتك في جو مليء بالمرح والحب.