الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة الغاء حجز طيران الخطوط السعودية

بواسطة: نشر في: 5 فبراير، 2020
mosoah
الغاء حجز طيران الخطوط السعودية

في كثير من الأحيان يتخذ المسافرين قراراً سريعاً بـ الغاء حجز طيران الخطوط السعودية وذلك نتيجة لتعرضهم للكثير من الأحداث الطارئة في حياتهم وتكون خارجة عن إرادتهم وتجبرهم تلك الظروف في التراجع عن السفر، كما يرغب الكثير من المسافرين في تلك الحالة في الأقدام على إلغاء تذكرة الطيران ومن ثم استرجاع قيمتها المالية، ومن المعروف مسبقاً أن شركة الخطوط الجوية السعودية تتيح لعملائها عدداً من الخدمات منها إمكانية إلغاء الرحلات أو تغيير موعدها من خلال  الاتصال على رقم حددته الشركة لعملائها وهو الرقم الموحد ويمكن أيضاً إلغاء الحجز إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني. وهذا ما سنعرضه في هذا المقال على موسوعة.

الغاء حجز طيران الخطوط السعودية

غالباً نجد أن الخطوط الجوية السعودية تضع ضمن توقعاتها أنه من المُحتمل أن يكون هناك عدداً من بعض المسافرين قد لا يتمكنوا من السفر لعدة أسباب غير متوقعة ومفاجأة لذلك فتوفر خدمة لعملائها تمكنهم من إمكانية إلغاء تذكرة الطيران بالإضافة إلى استرجاع ثمنها، كما توفر عدداً آخر من الخدمات للمسافرين مثل تغيير موعد الرحلة لموعد آخر، أو إلغاءه نهائياً عن طريق الهاتف أو الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بخطوط الطيران السعودية.

كيفية الغاء تذكرة الطيران

  • حددت شركة الخطوط الجوية السعودية رقماً موحداً يمكن للشخص الحاجز أن يتصل بخدمة العملاء من خلاله للاستفسار عن تغيير ميعاد الرحلة أو إبلاغهم بالرغبة في إلغاء حجز التذكرة أو استرداد قيمتها المدفوعة.
  • مسبقاً عن طريق الاتصال على هذا الرقم 920030000 .
  • هناك بعض المعلومات والبيانات التي يرجي تجهيزها قبل التحدث إلى خدمة العملاء وهي “رقم التذكرة – الاسم الأخير الموجود في التذكرة” للتأكيد عل إتمام عملية الإلغاء.
  • يمكن متابعة العميل والتواصل مع خدمة العملاء بداية من إلغاء الحجز وحتي استرداد ثمن التذكرة المدفوع.
  • للتأكد من أن عملية إلغاء حجز التذكرة نهائياً ستصلك رسالة نصية على الهاتف تُفيد بتأكيد إلغاء حجز التذكرة وموعدها.

إلغاء الحجز بالخطوط السعودية

  • لعملاء خطوط الطيران السعودية لمن يرغبون في إلغاء حجز الطيران أن يدخلوا على الموقع الإلكتروني عبر هذا الرابط
  • بعد الضغط على هذا الرابط ستظهر لك الصفحة الرسمية للموقع الإلكتروني للخطوط السعودية.
  • بمجرد ظهوره قم بالضغط على أيقونة “استرجاع ثمن تذكرة الطيران”.
  • على عملاء الخطوط الطيران السعودية تقديم طلباً يُفيد بالرغبة في إلغاء الحجز الرحلة واسترداد ثمن التذكرة، ويمكن إتمام ذلك من خلال دفع الرسوم المُحددة مسبقاً بشأن إلغاء تذكرة الطيران.
  • على العميل القيام بإدخال الرقم الخاص بالتذكرة والبيانات المطلوبة والتواصل مع خدمة عملاء الشركة السعودية للتأكيد عملية إلغاء الحجز إلكترونياً ومعرفة ميعاد استرداد المبلغ المدفوع مسبقاً.
  • من المُحتمل أن تستغرق عملية استرداد قيمة التذكرة بعضاً من الوقت يتراوح ما بين من 10 إلى 14 يوماً بحد اقصي بعد إلغاء الحجز.

ملاحظات حول إلغاء حجز الطيران السعودي

يجدر الإشارة إلى أنه تختلف قيمة الرسوم المطلوبة لإلغاء الرحلة وفقاً للموعد الذي تم فيه الإلغاء، سواء كان قبل موعد الرحلة بيوم أو يوم الرحلة نفسها، وهذه الرسوم هي من اختصاص الشركة نفسها،  وحتى يتمكن المسافر الذي قام بإلغاء التذكرة من الحصول على قيمتها لا بد من اتباع هذه الخطوات، وفى حالة عدم قيام العميل بإلغاء الرحلة فأنه سوف يتعرض لدفع غرامة مالية نتيجة لتخلفه عن الرحلة.

في نفس السياق فإن الجهة المُوكل لها بدفع قيمة استرداد ثمن التذكرة هي إدارة الحجوزات الموجودة على الموقع الإلكتروني للشركة ويمكن للعميل الضغط على كلمة إلغاء واسترداد الحجز.

هناك أيضاً خدمة إلكترونية توفرها خطوط الطيران السعودية وهي استرداد المبلغ من خلال البطاقة الائتمانية، فالشركة يمكنها إيداع المبلغ المطلوب استرداده في حساب العميل البنكي، مع العلم أنه سوف يتم خصم الضريبة الموحدة بشأن إلغاء الرحلة والتي قد حددتها مسبقاً شركة الطيران السعودية، وهذه الضريبة يمكن دفعها للشركة أما نقدياً أو من خلال شيك أو عبر شبكة المدفوعات السعودية.