الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل أماكن صيد السمك في الإمارات

بواسطة: نشر في: 14 سبتمبر، 2019
mosoah
صيد السمك في الإمارات

نقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة أماكن صيد السمك في الإمارات ، فهي من الهوايات المفضلة لدى الكثير من المواطنين الإماراتيين والزوار، وأيضاً تُعتبر مهنة ومصدر رزق لدى البعض، فهي من المهن القديمة والسائدة في الإمارات العربية المتحدة، وهي ليس لها وقت محدد، ولكن هناك بعض المواسم التي يُفضل الصيد بها، وتكون من بداية شهر أكتوبر، وحتى شهر مايو؛ وذلك لوجود كميات وفيرة من الأسماك في فصول معينة، وتعتبر الإمارات إحدى الدول التي تمتلك شواطئ بها الأنواع المختلفة من الأسماك.

وخلال السطور التالية سنطرح عليك بعض الأماكن التي يتوفر بها الصيد داخل الإمارات، فلا تفوت هذه الفرصة الرائعة، وأجعل الصيد ضمن جدول الأنشطة الخاصة بك أثناء رحلتك وزيارتك لها.

صيد السمك في الإمارات

الصيد في إمارة دبي

تحتوي إمارة دبي على الكثير من الأماكن التي تزخر بالأنواع المختلفة من الأسماك مثل الماكريل، والضلعة، ودورادو، وباركودا، والتونة الصفراء، والهامور، والكنعد، والكوبيا، وهذه الأماكن هي جسر آل مكتوم ، جسر القرهود، طريق السيف خور دبي، أم سقيم، جميرا.

وتعتبر دبي أكثر المدن التي يُمارس فيها صيد الأسماك، ولكن لابد من الحصول على ترخيص بالصيد أولاً، حتى لا يتعرض الشخص لدفع الغرامات المالية، وإذا كنت ترغب في الحصول على ترخيص صيد، عليك التوجه إلى زيارة إدارة البيئة، تحديداً أذهب إلى قسم حماية الموارد الطبيعية في أبو هيل، أو أدخل على بوابة الحكومة الإلكترونية.

منطقة غنتوت

وهي من الأماكن المناسبة لصيد السمك، وتقع بمنطقة فيلات، الموجودة على طريق دبي أبو ظبي، وهي تتميز بهدوئها، ومنظرها الطبيعي الرائع، وهناك يمكنك أن تصطاد سمك السردين، والباراكودا، وأيضاً سمك هامور وغيرها من الأسماك الأخرى.

جزيرة الحمراء برأس الخيمة

لا تحتوي جزيرة الحمراء على الأسماك فقط، ولكن يتوفر بها الكثير من المخلوقات البحرية، فيُمكنك أن تصطاد الحبار وغيره من الأنواع المختلفة.

ولكن هذا المكان اكتسب سمعة غير جيدة بعض الشيء، بسبب انتشار خرافات عن وجود الجن به، لذلك عند الذهاب إلى هناك لابد وأن يكون معك أصدقائك.

لسان في إمارة الشارقة

من المناطق الرائعة التي يمكنك أن تستمتع بالصيد بها، فهي تطل على حديقة الممزر، ولديها الكثير من الأنواع المختلفة من الأسماك الممتازة سواء الصغيرة، أو الكبيرة.

ولكن يعيب هذا المكان أن الجلوس به ربما يكون صعباً بسبب طبيعته الصخرية، خاصةً إذا كنت برفقة العائلة، لذا عليك أن تختار مكان أملس للجلوس عليه.

صيد السمك بإمارة الفجيرة

من الأماكن المشهورة بتوفر الأسماك الكبيرة بها، وهي تقع على خليج سلطنة عمان، والذي نجده مفتوح على المحيط الهندي.

ومن الأسماك التي تتواجد بمياه إمارة الفجيرة سمك الشراع، سمك العنفلوص (الماهي ماهي)، وسمك الأمبيرجاك، وسمك المارلين.

صيد السمك بإمارة أبو ظبي

يُفضل الصيد بين شهر نوفمبر وحتى شهر فبراير، ففي هذه الفترة يكون هناك تنوع في الأسماك، فيمكنك أن تصطاد الربيب، الشعري، الجنعد، الضلعة، الكوبيا.

وهناك بعض الشهور التي يُمنع فيها الصيد بقرار رسمي؛ حتى يتوفر مخزون كافي من الأسماك في المياه.

صيد السمك في إمارة عجمان

تقع هذه الإمارة على مياه الخليج العربي، ولديها الكثير من أنواع الأسماك المختلفة ومن بينها الضلعة، الكوبيا، الهامور، الباركودا، الجنعد، ويُفضل الصيد بها من بداية شهر أكتوبر، وحتى شهر مارس.

وبشكل عام يمكنك الذهاب إلى إمارة الشارقة، ورأس الخيمة، والفجيرة، وعجمان؛ لأنهم بعم الأنواع المختلفة من الأسماك المميزة.

ويمكنك التعرف على إجراءات ترخيص عملية الصيد في عدد من الإمارات السبع من خلال الدخول على هذا الرابط.