الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قائمة أفضل أماكن صيد الأسماك أبوظبي

بواسطة: نشر في: 3 أكتوبر، 2019
mosoah
أفضل أماكن صيد الأسماك أبوظبي

في المقال التالي نعرض لك دليل أفضل أماكن صيد الأسماك أبو ظبي بالإضافة إلى الإجراءات القانونية للصيد، فتوجد في الإمارة الكثير من الأماكن التي يمكن للناس صيد الأسماك لمن يمتلكون هواية الصيد، ويأتي إليها السياح والمواطنين من جميع أنحاء الإمارات السبعة، وتختلف أنواع الأسماك التي يتم اصطيادها باختلاف الأشهر والمواسم، وفي المقال التالي سنعرض لكم من خلال موسوعة الإجراءات القانونية لصيد الأسماك بحرية، بالإضافة إلى أفضل أماكن الصيد.

أفضل أماكن صيد الأسماك أبوظبي

كيفية الحصول على رخصة صيد الأسماك أبوظبي

يجب على من يريد ممارسة الصيد أن يستخرج رخصة قانونية من هيئة البيئة الموجودة في الإمارة، وتضع الهيئة بعد الشروط على من يريد أن يستخرج رخصة وهي:

  • ألا يكون عمر الشخص المتقدم أقل من 18 عام.
  • يقوم الشخص المتقدم بدفع رسوم أسبوعية وقدرها 30 درهم.
  • في حالة أن عملية الصيد لن تكون عمل فردي بل جماعي بواسطة شركة ما، فيجب على الشركة استخراج رخصة تجارية لمن يريد التعامل معها في أنشطة الصيد.

وللراغبين في التقديم من المواطنين أو الأجانب، يجب أن يتم إرفاقهم للمستندات المطلوبة في طلب التقديم، وتلك المستندات تشمل:

مستندات المواطنين

  • صورة شخصية ملونة.
  • صورة لجواز سفر ساري أو صورة البطاقة القومية.
  • رخصة قارب الصيد.

مستندات الأجانب

  • صورة من جواز سفر ساري.
  • صورة من مستند الإقامة.
  • فاتورة كهرباء باسم الشخص الذي قدم طلب الرخصة.
  • عقد العمل التابع للشركة التي يعمل بها.
  • صورة شخصية ملونة.

والآن بعد أن أوضحنا لكم الإجراءات القانونية لاستخراج رخصة صيد، نرشح لكم أفضل أماكن ممارسة الصيد في إمارة أبو ظبي.

جزيرة الاريام

تعرف تلك المنطقة باسم بو خشيشة، وتقع في مواجهة الساحل الغربي لأبو ظبي، وتعد تلك الجزيرة من أكثر الأماكن التي يفضلها هواة صيد الأسماك في الإمارات كلها، كما تحتوي على الكثير من مزارع الخيول لمحبي ركوب الأحصنة العربية الأصيلة، بالإضافة إلى الفن المعماري الملكي الذي يميزها، كما تتخذ طيور النحام تلج الجزيرة كموطن لها.

شاطئ البطين

يذهب محبي صيد الأسماك إلى ذلك الشاطئ الذي يعد موقعه قريباً جداً من منطقة جسر الحديريات، وبالرغم من أنه لا توجد به الكثير من الوسائل الترفيهية أو المقاعد ولكن يفضله الكثيرون لقلة تزاحمه مقارنة بالشواطئ الأخرى، ومن الجدير بالذكر أن هذا الشاطئ قد حصل على وسام العلم الأزرق الممنوح من قِبل هيئة الإمارات للحياة البرية، وما يميزه هو وجود سمك الراي والهامور فيه بكثرة، كما توجد أيضاً أسماك أبو شراع في مواسم معينة من السنة.

موقع الرحبة

يعد هذا المكان قريباً جداً من منطقة الشليلة في رأس صدر، وما يميزه هو وجود أنواع كثيرة ومتنوعة من الأسماك في مياهه، بالإضافة إلى منظر المياه الرائع في أيام المد والجزر القوية، كما يعد موقعة قريباً جداً من منطقة السمحة الموجودة في إمارة أبو ظبي، فلا تتخطى المسافة بينهم 14 دقيقة بالسيارة.

مدينة أبوظبي الصناعية إيكاد 2

يفضل هواة صيد الأسماك هذه المنطقة لممارسة الصيد، بالإضافة إلى رؤية الطيور الملونة والجميلة، فتتخذ تلك الطيور من استرن مانجوفر الموجود بالمدينة موطناً لها، أما بالنسبة لموقع المدينة فتقع في منطقة المصفح الجنوبية، في مواجهة طريق الطائف.

جزيرة ياس

تعد جزيرة ياس من أفضل أماكن صيد الأسماك في إمارة أبو ظبي، فيذهب الناس إليها لصيد أسماك الباراكودا وأسماك الملكة المتوفرة بكثرة في مياهها.

شاطئ الراحة

يذهب هواة الصيد إلى جزيرة ياس ويقومون باستئجار قارب ليوصلهم في المكان المخصص لصيد الأسماك بشاطئ الراحة، ويقع ذلك الشاطئ بالقرب من نفق ياس بالجزيرة.