الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نصائح في ليلة الدخلة للعروس

بواسطة: نشر في: 14 يوليو، 2019
mosoah
نصائح في ليلة الدخلة للعروس

نصائح في ليلة الدخلة للعروس ، مما لا شك فيه أن يوم الزفاف هو اليوم الأسعد في حياة كل فتاة، فهو يشهد تغيراً جذرياً في حياتها الخاصة وانتقالها من مرحلة العزوبية إلى الدخول في الحياة الزوجية، وتصاب الكثير من الفتيات بتوترات قبل ليلة الزفاف كلما اقتربت، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنقدم لكِ  نصائح في ليلة الدخلة للعروس منها نصائح صحية ونفسية للتغلب على القلق والتوتر قبل هذا اليوم.

نصائح في ليلة الدخلة للعروس

طرد الأفكار المزعجة

على العروس أن تجهز نفسياً لهذه الليلة، وذلك من خلال طرد الأفكار المزعجة التي تترسخ في ذهنها قبل يوم الزفاف، وعليها ألا تفكر إلا في الأشياء التي تسعدها مثل فستان زفافها وتسريحة شعرها ومكياجها، فهذه الأمور ستطرد القلق من داخلها وستزيد من حماسها.

الحديث مع الوالدين

قبل يوم الزفاف بفترة كافية يجب على العروس أن تجلس مع والديها وتستعيد معهما أجمل أيامها وذكرياتها، وذلك لتعويض غيابها عنهما بعد الزفاف، فهذه الخطوة ضرورية وهامة من أجل التهيئة النفسية لهذا اليوم.

الحرص على النظام

خلال التحضير للزفاف يجب أن تحرص العروس على اتباع النظام في كل خطواتها، بداية من تجهيز بطاقات الدعوة وترتيب حاجاتها الشخصية وأثاث منزلها، فالتخلص من الفوضى والتحضير بنظام سيساعدها على القضاء على التوتر الذي ينتاب أغلب العرائس نتيجة ضيق الوقت وعدم الانتهاء من كافة التجهيزات.

ممارسة الرياضة

تُنصح العرائس دائماً قبل الزفاف بممارسة الرياضة وخاصة اليوجا، لأنها تريح الذهن من التفكير وتساعد على الراحة والاسترخاء والتخلص من التوتر.

استماع الموسيقى الهادئة

تُعد الموسيقى وخاصة الهادئة من أهم العلاجات النفسية، لأنها تساهم بشكل فعال في هدوء الأعصاب واستعادة الهدوء النفسي.

التركيز على المهم

يجب أن تحرص الفتاة خلال مرحلة التحضر للعُرس على ترتيب إنجاز أمورها من الأهم إلى المهم إلى الأقل أهمية، لتكون أنجزت المهم لها تحسباً لتعرضها لضيق الوقت المفاجئ.

الحمام الدافئ

من أهم الخطوات التي تساعد على تحقيق الاسترخاء والهدوء النفسي هو الجلوس في حمام دافئ والذي يساعد على إراحة الجسد والنفس معاً، ويمكن إضافة نباتات البابونج أو الريحان أو الياسمين إلى الحمام.

الكتابة والقراءة

من أهم وسائل التخلص من المشاعر السلبية هو الكتابة وتفريغها على الورق، فالتعبير عن مشاعر الضغط والقلق يساعد على التخلص منها، كما تُعد القراءة وخاصة قراءة الروايات الرومانسية وسيلة لنقل العروس إلى عالم الحب والدراما، مما يقضي على التوتر بداخلها ويساعد على تصفية ذهنها.

التغذية الجيدة

يجب أن تحرص العروس على نظامها الغذائي ولا تهمله وسط انشغالها بتحضيرات العُرس، فإهمال التغذية سيؤثر على صفاء بشرتها وجمال جسدها، كما يجب أن تنتظم على تناول السبانخ والقمح والأفوكادو وغيرها من الأطعمة المغذية التي تنشط العقل والذاكرة.

وجود مساحات من الراحة

يجب أن تعطي العروس نفسها مساحات من الهدوء والراحة بين الحين والآخر، لتستجمع تركيزها بعيداً عن صخب التحضير لحفل الزفاف.

الدعم النفسي

يجب أن تتلقى العروس كافة أشكال الدعم النفسي من أسرتها وأصدقائها، وأن تشعر بوجودهم بجانبها في كل تفاصيل يوم زفافها.

الاعتماد على شخص معين

يجب أن تعتمد العروس على شخص معين، مثل الأخت أو الصديقة المقربة، وذلك للقيام بالأشياء التي لا تجد العروس وقتاً لإنجازها.

الاهتمام بالبشرة

قبل حفل الزفاف بفترة يجب أن تتبع العروس نظاماً للاهتمام ببشرتها وجسدها، حيث يجب أن تتجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان، بالإضافة إلى اتباع نظام التقشير الأسبوعي للخلايا الميتة بالوجه والجسم، كما يجب عليها استخدام أقنعة الشعر التي تعيد حيويته ولمعانه وتجنب قصه أو صبغه قبل الزفاف مباشرة.