مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة ترتيب غرفة النوم بأسهل و اسرع الطرق

بواسطة:

تسعى كل امرأة فى أن تكون متميزة فى بيتها، بانه تظهره بمظهر مرتب ومنظم، وتعتبر غرفة النوم من أهم الأماكن التى يجب الاهتمام بها، والعمل على تنظيمها وترتيبها والعناية بها باستمرار، وذلك لأن غرفة النوم مكان الراحة والأمان التى يلجأ إليها الانسان بعد يوم طويل وشاق، كما تعد الأغراض الشخصية التى تخص كل مرأة أو فتاة كثيرة ومتنوعة، مما يصعب عليها فى القيام بتنظيمها وترتيبها، لهذا نقدم لكم فى هذا المقال بعض الافكار الرائعة والسهلة التى تساعدك على ترتيب أغراض غرفة نومك دون تعب وفى وقت قليل، كما أنها تساعدك فى الحصول على أغراضك التى تحتاجينها بسهولة وفى وقت قصير.

أفكار مبتكرة في ترتيب غرفة النوم  :

توجد العديد من الأفكار والطرق البسيطة التى تساعدك على تنظيم وترتيب غرفة نومك بسهولة دون الشعور بتعب، ومن اهم هذه الافكار ما يلي :

الأحذية :

تعد مشكلة الاحذية من المشاكل التى تواجه الكثير من الفتيات، فى بعض الأحيان لا تكفي الخزانة لحمل جميع أحذيتك، ولعلاج هذه المشكلة يمكنك القيام بإعداد شماعات معدنية صغيغرة لحمل الأحذية وتعليقها على المأسورة أو حبل مناسب والمثبت داخل الخزانة.

الإيشاربات:

كما تعد تعدد الإيشاربات من المشاكل الأساسية التى تواجه كل فتاة، ويمكن تعليق الإيشاربات بطريقة منظمة فى خزانتك عن طريق: شراء حلقات بلاستيكية ذات المخصصة لتعليق الستائر، ثم قومى بوضعها بالشماعة وعلقي بها الطرح، وبالتالى الحفاظ على الطرح وتعليقها بشكل منتظم ومتساوي، والحصول عليها بسهولة فى أى وقت دون تعب.

الإكسسورات :

تعد الإكسسورات من الأمور الهامة التى تهم كل فتاة، حيث تقوم كل فتاة بشراء العديد من الاكسسورات لتظهر بمظهر انيقاً ومتميزا، وللحفاظ على الإكسسورات وسهولة الحصول عليها دون تعب يتم ذلك عن طريق: إحضار لوح خشبى مناسب والقيام بتثبيته فى مكان مناسب بالغرفة باستعمال المسامير الملونة التى تعطى منظراً رائعاً، ثم القيام بتعليق كافة السلاسل والأعقاد والأقراط بها، وبالتالى الحفاظ عليهم من التشابك أو التقطيع أو التلف.

كما يمكنك الاحتفاظ بالخواتم الخاصة بك عن طريق صنع صندوق كرتون شبيه لصندوق الخواتم المتوافرة فى متاجر الإكسسورات، وذلك عن طريق استعمال كلٌ من: صندوق كرتون، وقصاصات صغيرة من الأقمشة، والورق الفوم المقوى، وبعد قيامك بصنع الصندوق قومى بوضع كافة خواتمك بها بشكل منظم، مما يسهل عليكى اختيار الخاتم التذى تحتاجين إليه فى أى وقت.

مستحضرات الميكياج:

تهتم كل مرأة بجمالها والعناية ببشرتها للظهور بمظهر رائع وجميل، ومن أهم طرق الاهتمام هى شراء كافة مستحضرات الميكياج التى تساعدها فى الظهور بمظهر انيق ومتميز، وللحفاظ على جميع مستحضرات التجميل من الضياع او الكسر يتم ذلك عن طريق الاحتفاظ بأقلام الكحل والفرش والأيلانير بفازة زجاجية أو برطمان، وذلك بعد ملئيه بحبات الأرز أو الرمل او الكرات الأسفنجية وذلك لسهولة تثبيت مثل هذه الادوات بطريقة رائعة وجذابة، وبالتالى سهولة استخدامها والحصول عليها.

الشواحن:

للتخلص من مشكلة الأسلاك البارزة والمزعجة بالغرفة وظهورها بمظهر سيئ، ينصح بتخصيص صندوق مناسب كبير، والقيام بعمل العديد من الفتحات به، بحيث يجعلك من السهل استخدام طرف السلك وتخزين الباقى داخل الصندوق.

وبالقيام بهذه الخطوات البسيطة يمكنك القيام بترتيب أغراض غرفة نومك بكل سهولة، كما تساعدك هذه الأفكار البسيطة أيضاً فى سهولة وسرعة تجهيز الأغراض التى تحتاجينها، كما نقدم لكم بعض الصور التى توضح لكم ذلك: